آخر الأخبار:

  • توقف إضراب عمال النظافة في المشافي بسبب خطورة الأوضاع الصحية وإعطاء فرصة لحكومة التوافق لمراجعة سياساتها
  • جمال الخضري ينفي وجود آلية حقيقية وفعلية لإدخال مواد البناء إلى غزة وإعادة الإعمار كما يروج إعلامياً
  • إضراب شامل اليوم الأربعاء في جميع الوزارات والهيئات والمدارس الحكومية في قطاع غزة احتجاجًا على عدم تلبية حكومة التوافق مطالب الموظفين
  • روما الإيطالي يخسر أمام بايرن ميونيخ الألماني 1-7 في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الخامسة ضمن دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم
  • يعلون يتهم قطر وتركيا بدعم حماس
  • يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج
  • شالكه الألماني يتغلب على شبونة البرتغالي 4-3 بمبارة مثيرة في دوري أبطال أوروبا
  • تشلسي الإنكليزي يسحق ماريبور 6-صفر في دوري أبطال أوروبا
  • نادي الأسير: الوضع الصحي للأسير المضرب عن الطعام رائد موسى، في تدهور شديد، لا سيما وأن إدارة السجن ترفض إمداده بالملح، وهو يتناول الماء فقط
  • الاحتلال يفرج عن الأسيرة أمل خلف واثنين من أشقائها من حي باب السلسلة في القدس المحتلة

الرئيسية الأخبار

بعد لقاء هنية مرسي .. آليات عمل جديدة في معبر رفح

تم الاتفاق على أن يستمر العمل في معبر رفح من الساعة التاسعة صباحاً وحتى التاسعة مساءً من دون التقيّد بأعداد محددة للمسافرين، كما تمت مراجعة قوائم المدرجين أمنياً وخفض 60% من أعدادهم.

الجمعة, 27 يوليو, 2012, 04:20 بتوقيت القدس


    قال مسؤول في الوفد الفلسطيني الزائر للقاهرة ان المحادثات التي أجراها رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية مع القيادة المصرية أثمرت عن انفراجة كبيرة على صعيد حرية الحركة من قطاع غزة وإليه عبر معبر رفح.

    وأوضح المسؤول في حديث لصحيفة "الحياة" أن هنية حصل على وعود بأن آليات عمل جديدة ستتم قريباً على معبر رفح من شأنها تسهيل حركة المسافرين عبره، كاشفاً أنه تم الاتفاق على أن يستمر العمل في معبر رفح من الساعة التاسعة صباحاً وحتى التاسعة مساءً من دون التقيّد بأعداد محددة للمسافرين، كما تمت مراجعة قوائم المدرجين أمنياً، وتم خفض 60 في المئة من أعدادهم.

    وأوضح أنه تم إلغاء الترحيل بحيث بات يحق لأي فلسطيني يعبر من غزة الى الاراضي المصرية الحصول على اقامة لمدة 72 ساعة طالما اسمه غير مدرج امنياً.

    وعلى صعيد ازمة الكهرباء وكيف يمكن لمصر المساهمة في معالجتها، قال المسؤول: «حصل هنية على وعود مصرية بزيادة ضخ كميات الوقود اللازمة من الوقود القطري الذي ارسلته قطر الى مدينة السويس»، ما من شأنه ان يقلص من حجم الازمة في الكهرباء.

    ونفى ما تردد عن نية هنية تناول مسألة إنشاء منطقة صناعية وتجارية حرة على الحدود مع مصر في محادثاته التي سيجريها مع كبار المسؤولين المصريين، مؤكدا ان هذه المسألة غير مدرجة على جدول الزيارة، وقال: «الاولوية هي للعمل على كيفيه تحقيق مصالح الناس».

    وزاد: «نسعى اولا الى التوصل الى توافق على عدد من الإجراءات من اجل تسهيل حياة المواطنين وتخفيف الحصار بشكل تدريجي، لكن فاعل، حتى نتمكن من كسر الحصار نهائياً».
    المصدر: الحياة اللندنية رابط مختصر للموضوع:

    مشاركات القراء

    التعليقات المنشورة مملوكة لأصحابها ولا تعبر عن رأي فلسطين الآن وإنما تعبر عن رأي أصحابها


    (0) تعليق


    إقرأ أيضاً:
    اقرأ المزيد >>