آخر الأخبار:

  • مراسلنا: مستوطنون يقطعون 100 شجرة زيتون بقرية كركر غربي رام الله
  • مقتل النقيب أشرف القزاز وجندي آخر برصاص مسلحين في طريق القاهرة - السويس الصحراوي
  • اقتحمت قوات كبيرة معززة بشرطة الاحتلال ساحات المسجد الأقصى وأطلقت الغاز المدمع والرصاص المطاطي أدى لاختناق وإصابة العشرات من المرابطين
  • الشرطة الإسرائيلية تمنع المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام "روبرت سري"، من دخول كنيسة القيامة للاحتفال بـ"سبت النور"
  • قطر تجمّد طلبات العمال الفلسطينيين للعمل لديها
  • إصابة 5 مواطنين بحادث سير وقع على مدخل بلدة عناتا شمال شرق القدس، وصفت حالتهم بالمتوسطة والطفيفة
  • رئيس السلطة محمود عباس سيعلن استقالته من رئاسة السلطة الفلسطينية وحلها بشكل كامل وتحويلها إلى دولة
  • الاحتلال يعتقل الطفلين: بسام أبو صبيح (١٢ عاماً) وأمير المالكي (١١ عاماً) والشاب أحمد أبو شرخ بالقرب من المسجد الأقصى المبارك
  • حسام بدران: الاقتحامات المتكررة من السلطة لمنازل المقاومين تدل على عدم جديتها في المصالحة
  • كتائب شهداء الأقصى في مدينة نابلس تطالب السلطة بعدم ملاحقة المناضلين

الرئيسية منوعات

أوروبا تتعاطى 365 كجم كوكايين يومياً

أظهرت دراسة حديثة أجريت بناء على فحص مياه الصرف الصحي، أن كمية الكوكايين التي يتم تعاطيها في أوروبا قدرت بـ (356) كيلوغراماً في اليوم الواحد...

الأحد, 29 يوليو, 2012, 10:08 بتوقيت القدس

مخدرات


    أظهرت دراسة حديثة أجريت بناء على فحص مياه الصرف الصحي، أن كمية الكوكايين التي يتم تعاطيها في أوروبا قدرت بـ (356) كيلوغراماً في اليوم الواحد.

    وذكرت وكالة الأنباء الإيطالية "آكي" أن الدراسة التي أجراها باحثون بمعهد "ماريو نيغري" للبحوث الدوائية بميلانو في 19 مدينة من 11 بلداً أوروبياً واستخدمت فيها طريقة ابتكرها المعهد، اعتمدت على مياه الصرف الصحي للتعرف على نسبة تعاطي المخدرات بالمدينة.

    وأظهرت الدراسة أن مدينة ميلانو جاءت في المركز التاسع، تسبقها 3 مدن في هولندا من بينها أمستردام، وعدة مدن اسبانية بما فيها برشلونة، وكذلك العاصمة البريطانية لندن، وأنتويرب في بلجيكا، وسجّلت مستويات مماثلة لتلك التي وجدت في ميلانو، في كل من باريس وبروكسل وسانتياغو في إسبانيا.

    وقال رئيس مختبر علم السموم بمعهد ماريو نيغري، إتوري زوكاتو، إن :"النتائج في معظم الحالات مماثلة لمعدلات الاستهلاك المحلي التي ذكرت في آخر تقرير لمركز الرصد الأوروبي عن المخدرات والإدمان".

    وأضاف أن "هذه الدراسة توضح أن مياه الصرف الصحي قادرة على تقديم تقديرات موضوعية وتحديثها في الوقت الراهن عن استهلاك السكان للمخدرات مما يساعد في استكمال التحقيقات عن الأمراض الوبائية، وزيادة المعرفة وتطوير سياسات مكافحة المخدرات".
    المصدر: وكالات رابط مختصر للموضوع:

    مشاركات القراء

    التعليقات المنشورة مملوكة لأصحابها ولا تعبر عن رأي فلسطين الآن وإنما تعبر عن رأي أصحابها


    (0) تعليق


    إقرأ أيضاً:
    اقرأ المزيد >>