آخر الأخبار:

  • وزير الشؤون الاجتماعية شوقي العيسة: 4344 أسرة جديدة في غزة تدخل برنامج المساعدات النقدية لأول مرة
  • غزة: الشرطة تقرر منع الحفلات في الشوارع والأماكن العامة بداية شهر مايو
  • حركة الأحرار الفلسطينية : عمليات الطعن والدهس في القدس والخليل تؤكد استمرارية إرادة شعبنا في مقاومة الاحتلال.
  • وصول مدير مكتب "جيمي كارتر" إلى غزة عبر بيت حانون تمهيدا لزيارته الخميس
  • حركة حماس تبارك العملية البطولية النوعية التي نفذها الشهيد محمود وتؤكد أن دماءه لن تضيع هدراً
  • زلزال ثان يضرب نيبال بالهند بلغت بقوة 6.7 بسلم ريختر، فيما لا زالت عمليات الإنقاذ في أوجها عدد الضحايا وصل إلى نحو 2000 قتيل.
  • مسؤولون: أكثر من ألفي شخص قتلوا في زلزال نيبال بالهند.
  • سيتم إدخال 660 شاحنة عبر كرم أبو سالم ستكون محملة ببضائع للقطاعين التجاري والزراعي والمساعدات والمواصلات.
  • أجهزة السلطة في الخليل تعتدي بالضرب على عائلة منفذ عملية الطعن محمود أبو جحيشة.
  • ارتفاع على درجات الحرارة، ويكون الطقس مشمسا، وربيعيا دافئا نهارا، ومائلا للبرودة ليلا

الرئيسية الأخبار

زيارة 30 أسير من قطاع غزة بالدفعة الثالثة

الإثنين, 30 يوليو, 2012, 14:18 بتوقيت القدس

أهالي الأسرى يشتكون من قصر مدة الزيارة


    محمد عنان

    أكد توفيق أبو نعيم رئيس رابطة الأسرى المحررين أن (40) فرداً من ذوي أسرى قطاع غزة سمح لهم، الاثنين، بزيارة (30) أسير من أبنائهم داخل السجون الإسرائيلية، مشيراً إلى أن الاحتلال قلص بشكل كبير عدد الزائرين من أهالي الأسرى والذي يفترض أن يكون (3) لكل أسير.

    وأوضح أبو نعيم خلال مقابلة خاصة بـ "فلسطين الآن" أن زيارات أهالي الأسرى لأبنائهم داخل السجون الإسرائيلية فقدت معناها الحقيقي، مبيناً أنها لم تشمل الأطفال الصغار وما لحضورهم من أثر نفسي على آبائهم وخاصة بعد غياب استمر لـ 7 سنوات.

    وأشار رئيس رابطة الأسرى المحررين إلى أن الاحتلال يحظر على الأهل استجلاب أي شيء للأسير خلال الزيارة، كما يمنعهم من حمل أي طعام أو شراب ليقتاتوا به وقت السفر، إضافة إلى تقليص مدة الزيارة من 45 دقيقة إلى أقل من نصف ساعة.

    واستهجن أبو نعيم بشدة منع الاحتلال للأهالي من ملامسة أبنائهم أو احتضانهم، والاكتفاء بالنظر والحديث من خلف زجاج عازل، إضافة إلى محاولات تفتيش أمهات الأسرى بشكل مذل على الحواجز الإسرائيلية، مشدداً على أن القوانين الدولية والإنسانية تكفل للأسير حق الزيارة اللائقة.

    وحذر رئيس رابطة الأسرى المحررين من استمرار الاحتلال في تقليص عملية الزيارة سواء من خلال عدد الأفراد أو توقيت الزيارة، إضافة إلى تطبيق نفس بنود الزيارات الاستكشافية الحالية على الزيارات الطبيعية في المستقبل.

    ودعا أبو نعيم لوقفة جادة من المؤسسات الحقوقية والإنسانية الدولية وخاصة منظمة الصليب الأحمر لإعادة الزيارات اليومية لأهالي الأسرى كما كان الحال قبل 7 سنوات، مضيفاً: "بهذه الأعداد البسيطة والأوقات الطويلة بينها لن يزور أهل الأسير ابنهم لفترة طويلة".

    وطالب رئيس رابطة الأسرى المحررين بتشكيل لجنة إنسانية حقوقية للإطلاع على ظروف الأسرى داخل السجون الصهيونية، داعياً في ذات الوقت جهاز المخابرات المصري لبحث إعادة اعتقال الاحتلال لستة من محرري صفقة وفاء الأحرار، ومحاكمتهم على التهم التي حوكموا عليها عند اعتقالهم في المرة الأولى.

    وفيما يتعلق بالأسير ضرار أبو سيسي، أوضح أبو نعيم أن وضعه الصحي متدهور، ويتعرض لسياسة الإهمال الطبي المتعمد من عيادة السجن نتيجة بعد المؤسسات الحقوقية والإنسانية عن متابعة ملفه، واستفراد السجان به بعد عزله عن إخوانه الأسرى.
    المصدر: فلسطين الآن رابط مختصر للموضوع:

    مشاركات القراء

    التعليقات المنشورة مملوكة لأصحابها ولا تعبر عن رأي فلسطين الآن وإنما تعبر عن رأي أصحابها


    (0) تعليق


    إقرأ أيضاً:
    اقرأ المزيد >>