آخر الأخبار:

  • تسريب جديد لمكتب السيسي يكشف عن دور لدحلان في ليبيا ودعم انقلاب حفتر
  • منظمة إسرائيلية متطرفة تعتزم مقاضاة مشعل أمام المحاكم الأمريكية بتهمة تعطيل الملاحة في بن غوريون
  • منظمة حقوقية دولية: وفاة 155 شخصا جراء تفشي الجوع ونقص الغذاء والرعاية الطبية، منذ محاصرته من قبل قوات النظام السوري
  • ‏ليبيا‬... مصادر في المؤتمر الوطني الليبي تقول إنه وافق على طلب أممي بعقد جلسة الحوار الوطني في ‫#‏المغرب‬ الاثنين المقبل
  • اليمن... قبائل يمنية تعلن تجهيز 3 آلاف مسلح لحماية محافظة شبوة من "المليشيات"
  • ممثل الطوارق في الحوار الوطني الليبي: أي تدخل عسكري في ليبيا مرفوض"
  • مدير المعابر: مصر أغلقت معبر رفح 241 يومًا بـ 2014
  • مدير ناحية البغدادي في ‫‏العراق‬ يعلن قيام مسلحي داعش بقتل 150 شخصا من قبيلة البوعبيد
  • أمين عام مجلس التعاون الخليجي : نرفض بشدة اتهامات مندوب مصر لـقطر بأنها تدعم الإرهاب
  • مباحث شمال غزة تلقي القبض على قاتلي المواطن زكي الغندور

الرئيسية الأخبار

زيارة 30 أسير من قطاع غزة بالدفعة الثالثة

الإثنين, 30 يوليو, 2012, 14:18 بتوقيت القدس

أهالي الأسرى يشتكون من قصر مدة الزيارة


    محمد عنان

    أكد توفيق أبو نعيم رئيس رابطة الأسرى المحررين أن (40) فرداً من ذوي أسرى قطاع غزة سمح لهم، الاثنين، بزيارة (30) أسير من أبنائهم داخل السجون الإسرائيلية، مشيراً إلى أن الاحتلال قلص بشكل كبير عدد الزائرين من أهالي الأسرى والذي يفترض أن يكون (3) لكل أسير.

    وأوضح أبو نعيم خلال مقابلة خاصة بـ "فلسطين الآن" أن زيارات أهالي الأسرى لأبنائهم داخل السجون الإسرائيلية فقدت معناها الحقيقي، مبيناً أنها لم تشمل الأطفال الصغار وما لحضورهم من أثر نفسي على آبائهم وخاصة بعد غياب استمر لـ 7 سنوات.

    وأشار رئيس رابطة الأسرى المحررين إلى أن الاحتلال يحظر على الأهل استجلاب أي شيء للأسير خلال الزيارة، كما يمنعهم من حمل أي طعام أو شراب ليقتاتوا به وقت السفر، إضافة إلى تقليص مدة الزيارة من 45 دقيقة إلى أقل من نصف ساعة.

    واستهجن أبو نعيم بشدة منع الاحتلال للأهالي من ملامسة أبنائهم أو احتضانهم، والاكتفاء بالنظر والحديث من خلف زجاج عازل، إضافة إلى محاولات تفتيش أمهات الأسرى بشكل مذل على الحواجز الإسرائيلية، مشدداً على أن القوانين الدولية والإنسانية تكفل للأسير حق الزيارة اللائقة.

    وحذر رئيس رابطة الأسرى المحررين من استمرار الاحتلال في تقليص عملية الزيارة سواء من خلال عدد الأفراد أو توقيت الزيارة، إضافة إلى تطبيق نفس بنود الزيارات الاستكشافية الحالية على الزيارات الطبيعية في المستقبل.

    ودعا أبو نعيم لوقفة جادة من المؤسسات الحقوقية والإنسانية الدولية وخاصة منظمة الصليب الأحمر لإعادة الزيارات اليومية لأهالي الأسرى كما كان الحال قبل 7 سنوات، مضيفاً: "بهذه الأعداد البسيطة والأوقات الطويلة بينها لن يزور أهل الأسير ابنهم لفترة طويلة".

    وطالب رئيس رابطة الأسرى المحررين بتشكيل لجنة إنسانية حقوقية للإطلاع على ظروف الأسرى داخل السجون الصهيونية، داعياً في ذات الوقت جهاز المخابرات المصري لبحث إعادة اعتقال الاحتلال لستة من محرري صفقة وفاء الأحرار، ومحاكمتهم على التهم التي حوكموا عليها عند اعتقالهم في المرة الأولى.

    وفيما يتعلق بالأسير ضرار أبو سيسي، أوضح أبو نعيم أن وضعه الصحي متدهور، ويتعرض لسياسة الإهمال الطبي المتعمد من عيادة السجن نتيجة بعد المؤسسات الحقوقية والإنسانية عن متابعة ملفه، واستفراد السجان به بعد عزله عن إخوانه الأسرى.
    المصدر: فلسطين الآن رابط مختصر للموضوع:

    مشاركات القراء

    التعليقات المنشورة مملوكة لأصحابها ولا تعبر عن رأي فلسطين الآن وإنما تعبر عن رأي أصحابها


    (0) تعليق


    إقرأ أيضاً:
    اقرأ المزيد >>