آخر الأخبار:

  • أبو صبحة: مصر تمدد فتح معبر رفح ليوم غد الثلاثاء في كلا الاتجاهين
  • مراسلتنا: وقائي الخليل يعتقل 4 من مدرسي الجمعية الخيرية في "يطا" بعد استدعائهم
  • الزهار: نرسم سياسة لتوطيد العلاقة بطهران وعلى الدول العربية عدم جرنا لمواقف محورية
  • فض عراك بين عناصر فتح شمال القطاع
  • أبو_مرزوق: لم نتحالف مع دحلان وإيران وعدتنا باستئناف الدعم
  • فتحي الشيخ خليل: هناك اتصالات وجهود تُبذل من سلطة الطاقة مع الحكومة الفلسطينية لتمديد منحة إعفاء وقود محطة كهرباء غزة الرئيسية من الضرائب
  • نيويورك تايمز : أوباما ينظر في إعادة إدراج كوريا الشمالية على قائمة الإرهاب
  • منع سيارات الإسعاف من الجانب المصري بدون معرفة الأسباب
  • نقابة التصوير الطبي تعلن الإضراب المفتوح بمستشفيات الضفة وتطالب بإقالة مدير عام المهن الطبية أسامة النجار
  • ليفربول يتعادل مع أرسنال في الدقيقة 97

الرئيسية الأخبار

زيارة 30 أسير من قطاع غزة بالدفعة الثالثة

الإثنين, 30 يوليو, 2012, 14:18 بتوقيت القدس

أهالي الأسرى يشتكون من قصر مدة الزيارة


    محمد عنان

    أكد توفيق أبو نعيم رئيس رابطة الأسرى المحررين أن (40) فرداً من ذوي أسرى قطاع غزة سمح لهم، الاثنين، بزيارة (30) أسير من أبنائهم داخل السجون الإسرائيلية، مشيراً إلى أن الاحتلال قلص بشكل كبير عدد الزائرين من أهالي الأسرى والذي يفترض أن يكون (3) لكل أسير.

    وأوضح أبو نعيم خلال مقابلة خاصة بـ "فلسطين الآن" أن زيارات أهالي الأسرى لأبنائهم داخل السجون الإسرائيلية فقدت معناها الحقيقي، مبيناً أنها لم تشمل الأطفال الصغار وما لحضورهم من أثر نفسي على آبائهم وخاصة بعد غياب استمر لـ 7 سنوات.

    وأشار رئيس رابطة الأسرى المحررين إلى أن الاحتلال يحظر على الأهل استجلاب أي شيء للأسير خلال الزيارة، كما يمنعهم من حمل أي طعام أو شراب ليقتاتوا به وقت السفر، إضافة إلى تقليص مدة الزيارة من 45 دقيقة إلى أقل من نصف ساعة.

    واستهجن أبو نعيم بشدة منع الاحتلال للأهالي من ملامسة أبنائهم أو احتضانهم، والاكتفاء بالنظر والحديث من خلف زجاج عازل، إضافة إلى محاولات تفتيش أمهات الأسرى بشكل مذل على الحواجز الإسرائيلية، مشدداً على أن القوانين الدولية والإنسانية تكفل للأسير حق الزيارة اللائقة.

    وحذر رئيس رابطة الأسرى المحررين من استمرار الاحتلال في تقليص عملية الزيارة سواء من خلال عدد الأفراد أو توقيت الزيارة، إضافة إلى تطبيق نفس بنود الزيارات الاستكشافية الحالية على الزيارات الطبيعية في المستقبل.

    ودعا أبو نعيم لوقفة جادة من المؤسسات الحقوقية والإنسانية الدولية وخاصة منظمة الصليب الأحمر لإعادة الزيارات اليومية لأهالي الأسرى كما كان الحال قبل 7 سنوات، مضيفاً: "بهذه الأعداد البسيطة والأوقات الطويلة بينها لن يزور أهل الأسير ابنهم لفترة طويلة".

    وطالب رئيس رابطة الأسرى المحررين بتشكيل لجنة إنسانية حقوقية للإطلاع على ظروف الأسرى داخل السجون الصهيونية، داعياً في ذات الوقت جهاز المخابرات المصري لبحث إعادة اعتقال الاحتلال لستة من محرري صفقة وفاء الأحرار، ومحاكمتهم على التهم التي حوكموا عليها عند اعتقالهم في المرة الأولى.

    وفيما يتعلق بالأسير ضرار أبو سيسي، أوضح أبو نعيم أن وضعه الصحي متدهور، ويتعرض لسياسة الإهمال الطبي المتعمد من عيادة السجن نتيجة بعد المؤسسات الحقوقية والإنسانية عن متابعة ملفه، واستفراد السجان به بعد عزله عن إخوانه الأسرى.
    المصدر: فلسطين الآن رابط مختصر للموضوع:

    مشاركات القراء

    التعليقات المنشورة مملوكة لأصحابها ولا تعبر عن رأي فلسطين الآن وإنما تعبر عن رأي أصحابها


    (0) تعليق


    إقرأ أيضاً:
    اقرأ المزيد >>