آخر الأخبار:

  • مصدر لفلسطين الآن: أموال موظفي غزة المدنيين تصل غزة وآلية صرفها تنشر اليوم
  • الداعية الإسلامي سلمان العودة يؤكد اعتقال السلطات السعودية الداعية محمد العريفي
  • وزارة الأشغال: بدء توزيع الأسمنت اللازم لإعادة إعمار المنازل المتضررة وفقاً للآلية المُعتمدة من خلال الأمم المتحدة
  • يطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلها السنوي بدرجتين مئويتين والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج
  • رئيس بلدية الاحتلال في القدس "نير بركات" يقتحم المسجد الأقصى من باب المغاربة برفقة عدد من مساعديه صباح اليوم
  • الحمد الله: جارِ العمل على تأمين دفعة مالية للموظفين المدنيين في قطاع غزة قبل نهاية الشهر الحالي وبالتعاون مع الأمم المتحدة وبتمويل من دولة قطر
  • أسامة حمدان يعتبر الحديث عن منطقة عازلة مع حدود قطاع غزة ستزيد من الحصار المفروض على غزة
  • جماهير غفيرة من مخيم النصيرات تشيع جثمان الشهيد القسامي زهدي أبو الروس الذي عثر عليه تحت مسجد القسام بالمخيم
  • الخطيب يكشف عن قيام الإمارات بإرسال أموال تم من خلالها بيع اثنين وعشرين شقة سكنية في حيّ سلوان بالقدس لجمعية استيطانية
  • مراسلنا: إصابة خطيرة لجندي اسرائيلي في بيت حنينا بالقدس جراء إصابته بزجاجة مولوتوف إصابة مباشرة.

الرئيسية الأخبار

زيارة 30 أسير من قطاع غزة بالدفعة الثالثة

الإثنين, 30 يوليو, 2012, 14:18 بتوقيت القدس

أهالي الأسرى يشتكون من قصر مدة الزيارة


    محمد عنان

    أكد توفيق أبو نعيم رئيس رابطة الأسرى المحررين أن (40) فرداً من ذوي أسرى قطاع غزة سمح لهم، الاثنين، بزيارة (30) أسير من أبنائهم داخل السجون الإسرائيلية، مشيراً إلى أن الاحتلال قلص بشكل كبير عدد الزائرين من أهالي الأسرى والذي يفترض أن يكون (3) لكل أسير.

    وأوضح أبو نعيم خلال مقابلة خاصة بـ "فلسطين الآن" أن زيارات أهالي الأسرى لأبنائهم داخل السجون الإسرائيلية فقدت معناها الحقيقي، مبيناً أنها لم تشمل الأطفال الصغار وما لحضورهم من أثر نفسي على آبائهم وخاصة بعد غياب استمر لـ 7 سنوات.

    وأشار رئيس رابطة الأسرى المحررين إلى أن الاحتلال يحظر على الأهل استجلاب أي شيء للأسير خلال الزيارة، كما يمنعهم من حمل أي طعام أو شراب ليقتاتوا به وقت السفر، إضافة إلى تقليص مدة الزيارة من 45 دقيقة إلى أقل من نصف ساعة.

    واستهجن أبو نعيم بشدة منع الاحتلال للأهالي من ملامسة أبنائهم أو احتضانهم، والاكتفاء بالنظر والحديث من خلف زجاج عازل، إضافة إلى محاولات تفتيش أمهات الأسرى بشكل مذل على الحواجز الإسرائيلية، مشدداً على أن القوانين الدولية والإنسانية تكفل للأسير حق الزيارة اللائقة.

    وحذر رئيس رابطة الأسرى المحررين من استمرار الاحتلال في تقليص عملية الزيارة سواء من خلال عدد الأفراد أو توقيت الزيارة، إضافة إلى تطبيق نفس بنود الزيارات الاستكشافية الحالية على الزيارات الطبيعية في المستقبل.

    ودعا أبو نعيم لوقفة جادة من المؤسسات الحقوقية والإنسانية الدولية وخاصة منظمة الصليب الأحمر لإعادة الزيارات اليومية لأهالي الأسرى كما كان الحال قبل 7 سنوات، مضيفاً: "بهذه الأعداد البسيطة والأوقات الطويلة بينها لن يزور أهل الأسير ابنهم لفترة طويلة".

    وطالب رئيس رابطة الأسرى المحررين بتشكيل لجنة إنسانية حقوقية للإطلاع على ظروف الأسرى داخل السجون الصهيونية، داعياً في ذات الوقت جهاز المخابرات المصري لبحث إعادة اعتقال الاحتلال لستة من محرري صفقة وفاء الأحرار، ومحاكمتهم على التهم التي حوكموا عليها عند اعتقالهم في المرة الأولى.

    وفيما يتعلق بالأسير ضرار أبو سيسي، أوضح أبو نعيم أن وضعه الصحي متدهور، ويتعرض لسياسة الإهمال الطبي المتعمد من عيادة السجن نتيجة بعد المؤسسات الحقوقية والإنسانية عن متابعة ملفه، واستفراد السجان به بعد عزله عن إخوانه الأسرى.
    المصدر: فلسطين الآن رابط مختصر للموضوع:

    مشاركات القراء

    التعليقات المنشورة مملوكة لأصحابها ولا تعبر عن رأي فلسطين الآن وإنما تعبر عن رأي أصحابها


    (0) تعليق


    إقرأ أيضاً:
    اقرأ المزيد >>