آخر الأخبار:

  • مراسلنا: مستوطنون يقطعون 100 شجرة زيتون بقرية كركر غربي رام الله
  • مقتل النقيب أشرف القزاز وجندي آخر برصاص مسلحين في طريق القاهرة - السويس الصحراوي
  • اقتحمت قوات كبيرة معززة بشرطة الاحتلال ساحات المسجد الأقصى وأطلقت الغاز المدمع والرصاص المطاطي أدى لاختناق وإصابة العشرات من المرابطين
  • الشرطة الإسرائيلية تمنع المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام "روبرت سري"، من دخول كنيسة القيامة للاحتفال بـ"سبت النور"
  • قطر تجمّد طلبات العمال الفلسطينيين للعمل لديها
  • إصابة 5 مواطنين بحادث سير وقع على مدخل بلدة عناتا شمال شرق القدس، وصفت حالتهم بالمتوسطة والطفيفة
  • رئيس السلطة محمود عباس سيعلن استقالته من رئاسة السلطة الفلسطينية وحلها بشكل كامل وتحويلها إلى دولة
  • الاحتلال يعتقل الطفلين: بسام أبو صبيح (١٢ عاماً) وأمير المالكي (١١ عاماً) والشاب أحمد أبو شرخ بالقرب من المسجد الأقصى المبارك
  • حسام بدران: الاقتحامات المتكررة من السلطة لمنازل المقاومين تدل على عدم جديتها في المصالحة
  • كتائب شهداء الأقصى في مدينة نابلس تطالب السلطة بعدم ملاحقة المناضلين

الرئيسية الأخبار

القناة العاشرة: الزهار يظهر الجيش متعطشاً للدماء

الإثنين, 30 يوليو, 2012, 14:41 بتوقيت القدس

د. محمود الزهار القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس


    علقت القناة الإسرائيلية العاشرة على كتابة القيادي في حركة حماس د. محمود الزهار لسيناريو عن حياة الشهيد القيادي في كتائب القسام (عوض سلمي) بأنها مهنه جديدة لكبار قادة حماس، معتبرة إياها مضادة لكتاب السيناريو للأفلام الإسرائيلية.

    وأضافت القناة في تقريرها المصور أن الزهار يظهر رأيه في (إسرائيل) بسيناريو يظهر به جنود الجيش الإسرائيلي قتلة ومتعطشون للدماء وقتل الفلسطينيين "وحتى النساء الحوامل" منهم، مشيرة إلى أن الزهار يكتب سيناريو حول حياة الشهيد محمود المبحوح الذي اغتاله الموساد في دبي.

    ووفقا للتقرير فإن الزهار يحكي قصة حياة القيادي في كتائب القسام عوض سلمي الذي اغتيل في عام 2000، مشيرة أن الفيلم سوف يعرض في مصر والأردن وقطاع غزة، وان مدة الفيلم من ساعة ونصف إلى ساعتين.

    ويدعي التقرير أن محمود الزهار يستخدم 'البروباغندا' الدعاية المضادة لـ(إسرائيل) في سيناريست أفلامه، لأنه يظهر الجيش الإسرائيلي أن لديهم قلوب من حجر ومتوحشون ومتعطشون للدم.

    وحول قيام (إسرائيل) بعمل فيلم عن اغتيال المبحوح لتشويه صورته، قال الزهار استخرجت السيناريو وهو جاهز الآن لعرضه كفيلم.

    وكانت مصادر إعلامية قالت في تقارير سابقة إن القيادي بحركة حماس مشغول بكتابة سيناريو لمسلسل تليفزيوني عن القيادي في حماس محمود المبحوح الذي اغتاله الموساد الإسرائيلي في دبي.

    وفي اجتماع لاتحاد الكتاب الفلسطينيين بغزة سابقا، أشار الزهار إلي أنه قارب الانتهاء من كتابة سيناريو تليفزيوني عن المبحوح، موضحاً أن حماس تسعى من خلال المسلسل لتسجيل تاريخ القادة الذين ضحوا بحياتهم فداء لوطنهم.

    وهذه ليست المرة الأولي التي يكتب فيها الزهار، فسبق أن كتب سيناريو لفيلم منذ عامين عن قائد الجناح العسكري لحماس عماد عقل الذي اغتاله الجيش الإسرائيلي عام 1993 في غزة.
    المصدر: فلسطين الآن رابط مختصر للموضوع:

    مشاركات القراء

    التعليقات المنشورة مملوكة لأصحابها ولا تعبر عن رأي فلسطين الآن وإنما تعبر عن رأي أصحابها


    (0) تعليق


    إقرأ أيضاً:
    اقرأ المزيد >>