آخر الأخبار:

  • مقتل العقيد بالأمن الوقائي عماد فياض في ظروف غامضة بالشيخ زويد المصرية
  • 4 شهداء وعشرات الجرحى في القاهرة في مظاهرات حاشدة الآن ضد الانقلاب
  • مراسلنا: إصابة متضامن إيطالي برصاص حي في الصدر خلال مسيرة كفر قدوم بقلقيلية ووصفت جراحه بالخطيرة
  • مراسلنا: اقتحام عدة قرى غرب رام الله بعد مزاعم اطلاق نار على مستوطنين
  • قوات الاحتلال تعتقل فجر الخميس، 12 فلسطينياً خلال حملة مداهمات نفذتها بأنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.
  • لا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة، وتسقط بإذن الله الامطار على مختلف المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية احياناٍ
  • آرسنال الإنجليزي يحقق انتصاراً رائعاً على ضيفه بوروسيا دورتموند بهدفين نظيفين في الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من دور المجموعات
  • مراسلنا: قوات إسرائيلية كبيرة تتجه صوب حاجز زعترة بنابلس وتغلق مداخل المدينة
  • الصليب الأحمر يبلغ عائلة الأسير صائب سليم من رام الله بمنعها من زيارته
  • نقابة الموظفين: تقليص الدوام الرسمي في كافة الوزارات والهيئات والسلطات والمديريات التابعة لها

الرئيسية الأخبار

ارتفاع قائمة عمداء الأسرى إلى 64 أسيرا

أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بان قائمة عمداء الأسرى " وهم من مضى على اعتقالهم ما يزيد عن عشرين عاماً في سجون الاحتلال، قد ارتفعت إلى 64 أسير بعد انضمام أسير من مدينة البيرة إليها .

الخميس, 02 أغسطس, 2012, 15:37 بتوقيت القدس


    أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بان قائمة عمداء الأسرى " وهم من مضى على اعتقالهم ما يزيد عن عشرين عاماً في سجون الاحتلال، قد ارتفعت إلى 64 أسير بعد انضمام أسير من مدينة البيرة إليها .

    وأوضح رياض الأشقر المدير الاعلامى للمركز اليوم الخميس بأن الأسير "إسرار مصطفى كليب سمرين" 43 عام من مدينة رام الله ، أنهى عامه العشرين ودخل في عامه الواحد والعشرين في سجون الاحتلال بشكل متواصل حيث انه معتقل منذ 4/8/2012 ، ومحكوم بالسجن المؤبد بتهمة قتل مستوطن ، وبذلك ينضم إلى قائمة عمداء الأسرى في السجون .

    وأشار الأشقر إلى أن والدة الأسير إسرار سمرين توفيت وهو في السجن دون أن تحقق حلمها باحتضان ابنها،والأسير هو الابن الثاني للعائلة التي تتكون من سبعة أبناء، وقد اعتقل للمرة الأولى عام 1987 م وكانت انتفاضة الحجارة في بدايتها، وقد حرم نتيجة لذلك من تقديم امتحان (التوجيهي) في ذلك الوقت.

    وبعد خروجه من السجن أكمل تعليمه وحصل على الثانوية العامة ، ثم التحق بجامعة بير زيت لإكمال تعليمه ،وبعد عامين من الدراسة تم اعتقاله وحكم بالسجن المؤبد .وبين المركز بان هناك 112 أسير من القدامى داخل سجون الاحتلال وهم معتقلين منذ ما قبل اتفاق اوسلوا معظمهم يقضون أحكام بالسجن المؤبد، ويتوزعون على المناطق الفلسطينية كالتالي: العدد الأكبر وهو(59) أسير من الضفة الغربية ، ويليه قطاع غزة(28) أسير، و (10) أسرى من القدس، و(14) أسيراً من المناطق المحتلة عام 1948، بالإضافة إلى أسير عربي واحد وهو الأسير " صدقي المقت " من هضبة الجولان السورية .

    ومن بين القدامى هناك ( 22 ) أسيراً مضى على اعتقالهم ما يزيد عن ربع قرن ، وأقدمهم الأسير " كريم يونس " من داخل اراضى 48، و الذي يعتبر عميد الأسرى . ودعا المركز وسائل الإعلام إلى تسليط الضوء على معاناة هذه الشريحة من الأسرى ، التي أمضت عشرات السنين داخل السجون، لكي يدرك العالم مدى ما يرتكبه الاحتلال من جرم بحق هؤلاء الأبطال .
    المصدر: فلسطين الأن رابط مختصر للموضوع:

    مشاركات القراء

    التعليقات المنشورة مملوكة لأصحابها ولا تعبر عن رأي فلسطين الآن وإنما تعبر عن رأي أصحابها


    (0) تعليق


    إقرأ أيضاً:
    اقرأ المزيد >>