آخر الأخبار:

  • وفاة 15 مواطناً فيما تم إنقاذ 72 آخرين إثر غرق مركب قبالة شاطئ العجمي بالإسكندرية
  • الجنرال أوري ساغي، الرئيس الأسبق لشعبة الاستخبارات العسكريّة : حماس انتصرت في غزة لأنها صمدت أكثر من 51 يومًا
  • الاحتلال يمنع وزيرة التعليم خولة الشخشير في حكومة التوافق الوطني من الوصول لغزة
  • ارتقاء أنس تيسير الحناوي 22 عاما متأثرا بجراحه بمشفى في الأردن
  • الهيئة العامة للمعابر والحدود تعلن عن فتح باب التسجيل لسفر الطلبة الجدد
  • حسم يوفنتوس قمة الجولة الثانية من الدوري الإيطالي بفوزٍ صعب على فريق أودينيزي بهدفين نظيفين
  • يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلها السنوي العام بقليل، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا، والبحر خفيف ارتفاع الموج
  • مدير العلاقات العامة في وزارة التربية والتعليم معتصم الميناوي يوضح في حديث خاص لـ"فلسطين الآن" تفاصيل بدء العام الدراسي الجديد
  • غرق عشرات المهاجرين من غزة بينهم أطفال قبالة سواحل الاسكندرية في طريقهم إلى إيطاليا
  • أبو حسنة: 600 طالب على الأقل يتبعون لثلاث مدارس في بيت حانون لن يتمكنوا من الدراسة غدًا لاستمرار رفض الأهالي النازحين إخلاء المدارس

الرئيسية الأخبار

مصر: أزمة الكهرباء لا علاقة لها بغزة

السبت, 04 أغسطس, 2012, 18:16 بتوقيت القدس


    نفى المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية ياسر علي صحة ما يتردد عن أن الرئيس محمد مرسي وجه بتزويد مدينة غزة بالكهرباء، مما تسبب في تفاقم أزمة انقطاع الكهرباء في مصر.

    وأوضح أن هذا الكلام غير صحيح وتلبية احتياجات غزة بالكهرباء لن يكون على حساب المصريين، وقال "هذا كلام شائع، فمشكلة غزة لا يتم حلها بتزويدها بالكهرباء، فأهالي غزة لديهم محطات كهرباء، وكل ما تحتاجه هو الوقود اللازم لتشغيل تلك المحطات".

    وأشار إلى أن أزمة مصر ليست بسبب تلبية احتياجات أهالي غزة، بل لها علاقة بسوء الاستخدام وأعطال في المحطات، موضحا أن الرئيس وجه وزير الكهرباء الجديد بضرورة تشغيل المحطتين الجديدتين اللتين أمر بإنشائهما مؤخرا، وأن الوزير أوضح للرئيس أنه سيتم تشغيلهما خلال أيام.

    وأكد أن السبب في تأخر تشغيل المحطتين حتى الآن هو أسباب فنية، حيث تبين نقص أحد الكلابات الرئيسية اللازمة لتشغيل إحدى المحطتين، كما أنه كانت هناك مشكلة خاصة بتعويض أصحاب الأراضي الزراعية التي أنشئت عليها المحطتان.

    وأوضح أنه بتشغيل المحطتين سيتم عمل طفرة كبيرة في توفير الاحتياجات اللازمة من الكهرباء، مؤكدا أن دعوة الرئيس للمصريين لترشيد الكهرباء ليس معناها أن هذا هو الحل لأزمة الكهرباء بل هي مبادرة تقوم بها كل دول العالم، حيث يقوم كل مواطن بمبادرة من تلقاء نفسه بتوفير استخدام الكهرباء لمدة ساعة يوميًا.
    المصدر: وكالات رابط مختصر للموضوع:

    مشاركات القراء

    التعليقات المنشورة مملوكة لأصحابها ولا تعبر عن رأي فلسطين الآن وإنما تعبر عن رأي أصحابها


    (0) تعليق


    إقرأ أيضاً:
    اقرأ المزيد >>