آخر الأخبار:

  • تدمير موقع الأمن الداخلي غرب تل السلطان برفح وإصابات في المكان
  • هنية: لم تطوع مواقفنا السياسية بسبب الحصار ولم يمنع الحصار على قسوته من امتلاك القاومة كل وسائل الدفاع عن شعبنا
  • مهندسو كتائب الشهيد عز الدين القسام يتمكنون من اختراق بث القناة العاشرة الإسرائيلية ويوجهون العديد من الرسائل إلى الجمهور الإسرائيلي.
  • القناة السابعة العبرية/ نشطاء اليمين واليسار يتظاهرون في القدس من أجل وقف إطلاق النار
  • حصيلة شهداء العدوان على غزة 185 شهيدًا و أكثر من 1200 جريحًا
  • القدرة: إصابة 7 مواطنين بينهم طفلة بجراح مختلفة باستهداف في دير البلح قبل قليل
  • القسام للإسرائيليين عبر رسائلل sms: سنواصل قصف كل مكان في "إسرائيل" حتى تلبي جميع شروطنا المشروعة
  • مدفعية الاحتلال تطلق قذيفة في محيط مسجد الرضا بخزاعة شرق خانيونس
  • سرايا القدس تعلن قصف عسقلان و"نتيفوت" بـ6 صواريخ جراد و"بئيري" و"رعيم" بـ8 صواريخ 107.
  • موقع والا العبري: إسرائيل تعلن حالة التأهب القصوى بعد إسقاط طائرة تتبع لحركة "حماس" خشية محاولات أخرى

الرئيسية الأخبار

اثنان منهم خاضا اضرابا عن الطعام

مركز حقوقي :محررو الصفقة معرضون للاعتقال

مركز حقوقي يحذر من تعرض محرري صفقة التبادل للاعتقال مجددا ، ويقول إن الاحتلال اعاد اختطاف سبعة منهم وأن اثنين دخلوا اضرابا مفتوحا عن الطعام

السبت, 04 أغسطس, 2012, 19:30 بتوقيت القدس

أسرى الحرية


    أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بأن الأسير "سامر طارق العيساوى" 33عاما، من القدس انضم إلى الأسرى المضربين عن الطعام بشكل مفتوح في الثاني من الشهر الحالي، للمطالبة بإطلاق سراحه من سجون الاحتلال بعد إعادة اعتقاله منذ 28 يوماً، وكان قد تحرر ضمن صفقة وفاء الأحرار بعد أن أمضى 10 سنوات في السجون.

    وأوضح المركز بأن الأسير "العيساوى" هو الثاني من محرري الصفقة الذي يلتحق بالإضراب بعد الأسير"أيمن الشراونه" الذي أعلن إضرابه عن الطعام في بداية شهر تموز بحيث دخل اليوم إضرابه يومه 35 على التوالي.
    وقد مددت محكمة الاحتلال في القدس المحتلة في جلسة سرية دون حضور الأسير اعتقال العيساوي لمدة أسبوع جديد بادعاء من مخابرات الاحتلال أنه أخل ببنود الإفراج عنه ضمن صفقة شاليط، ومنعته كذلك من لقاء المحامي أو الحديث معه ومن زيارة الأهل.

    وبين المركز بأن الحاكم العسكري في الضفة الغربية تقدم بطلب لمحكمة عوفر بالقرب من رام الله لإلغاء قرار العفو الصادر عن محرري الصفقة الذين يعيد الاحتلال اعتقالهم ، بحيث تم تحديد جلسة للنظر في الطلب بتاريخ 6/8/2012 ، وفى حال وافقت المحكمة على هذا الطلب فإن محرري الصفقة معرضون لخطر إعادة اختطافهم ، لقضاء فترة محكومياتهم التي كانوا يقضونها قبل إطلاق سراحهم ضمن صفقة التبادل.

    وأشار المركز إلى أن الاحتلال أعاد اختطاف 7 من محرري صفقة وفاء الأحرار، ويهدد بإعادتهم لقضاء فترة محكومياتهم السابقة في السجون ، وكان أخرهم الأسير المحرر " إبراهيم أبو حجله" عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في رام الله.

    وطالب المركز الراعي المصري للتدخل العاجل من اجل أطلاق سراح الأسرى المحررين الذين أعيد اختطافهم مرة أخرى بشكل يخالف بنود الاتفاق التي تنص على توفير الأمن لهؤلاء المحررين وعدم اعتقالهم مرة أخرى ، كما طالب أبناء شعبنا بضرورة التفاعل مع قضية الأسرى نم وساندها بكل الطرق والوسائل حتى لا يستفرد الاحتلال بهم.
    المصدر: فلسطين الآن رابط مختصر للموضوع:

    مشاركات القراء

    التعليقات المنشورة مملوكة لأصحابها ولا تعبر عن رأي فلسطين الآن وإنما تعبر عن رأي أصحابها


    (0) تعليق


    إقرأ أيضاً:
    اقرأ المزيد >>