آخر الأخبار:

  • الشيخ صبري: إن أعاقتك حواجز الاحتلال من الوصول للأقصى فصلّ أينما تصلي ولك أجر الصلاة فيه
  • الشيخ عكرمة صبري: التواجد يوم "وقفة عرفة" في المسجد الأقصى واجب شرعي
  • في يوم المسنين الدولي..15 أسيرا مسنا في سجون الاحتلال
  • استطلاع إسرائيلي يبين أن غالبية إسرائيلية ترى في عباس أنه ليس رجل سلام وأن أوباما ليس صديقا لإسرائيل
  • عشرات المستوطنين يقتحمون فجر اليوم قبر النبي يوسف شرق مدينة نابلس، وسط حماية مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي
  • بيني غانتس: قائد الجناح العسكري لحركة حماس "محمد الضيف" ما زال على قيد الحياة
  • قوة إسرائيلية كبيرة تقتحم فجر اليوم مدينة جنين ومخيمها وتشتبك مع الأهالي
  • ايال ايزنبيرغ - قائد الجبهة الداخلية للاحتلال: المعركة القادمة على غزة ستكون أكبر وسيكون ضحاياها أكثر
  • وفاة المواطنة غالية أبو مصطفى وهي والدة الأسير نمر حسين أبو مصطفى من مخيم بلاطة
  • ريال مدريد يفوز على مضيفه لودوجريتش رازجراد البلغاري بهدفين مقابل هدف في الجولة الثانية للمجموعة الثانية من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم

الرئيسية الأخبار

اثنان منهم خاضا اضرابا عن الطعام

مركز حقوقي :محررو الصفقة معرضون للاعتقال

مركز حقوقي يحذر من تعرض محرري صفقة التبادل للاعتقال مجددا ، ويقول إن الاحتلال اعاد اختطاف سبعة منهم وأن اثنين دخلوا اضرابا مفتوحا عن الطعام

السبت, 04 أغسطس, 2012, 19:30 بتوقيت القدس

أسرى الحرية


    أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بأن الأسير "سامر طارق العيساوى" 33عاما، من القدس انضم إلى الأسرى المضربين عن الطعام بشكل مفتوح في الثاني من الشهر الحالي، للمطالبة بإطلاق سراحه من سجون الاحتلال بعد إعادة اعتقاله منذ 28 يوماً، وكان قد تحرر ضمن صفقة وفاء الأحرار بعد أن أمضى 10 سنوات في السجون.

    وأوضح المركز بأن الأسير "العيساوى" هو الثاني من محرري الصفقة الذي يلتحق بالإضراب بعد الأسير"أيمن الشراونه" الذي أعلن إضرابه عن الطعام في بداية شهر تموز بحيث دخل اليوم إضرابه يومه 35 على التوالي.
    وقد مددت محكمة الاحتلال في القدس المحتلة في جلسة سرية دون حضور الأسير اعتقال العيساوي لمدة أسبوع جديد بادعاء من مخابرات الاحتلال أنه أخل ببنود الإفراج عنه ضمن صفقة شاليط، ومنعته كذلك من لقاء المحامي أو الحديث معه ومن زيارة الأهل.

    وبين المركز بأن الحاكم العسكري في الضفة الغربية تقدم بطلب لمحكمة عوفر بالقرب من رام الله لإلغاء قرار العفو الصادر عن محرري الصفقة الذين يعيد الاحتلال اعتقالهم ، بحيث تم تحديد جلسة للنظر في الطلب بتاريخ 6/8/2012 ، وفى حال وافقت المحكمة على هذا الطلب فإن محرري الصفقة معرضون لخطر إعادة اختطافهم ، لقضاء فترة محكومياتهم التي كانوا يقضونها قبل إطلاق سراحهم ضمن صفقة التبادل.

    وأشار المركز إلى أن الاحتلال أعاد اختطاف 7 من محرري صفقة وفاء الأحرار، ويهدد بإعادتهم لقضاء فترة محكومياتهم السابقة في السجون ، وكان أخرهم الأسير المحرر " إبراهيم أبو حجله" عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في رام الله.

    وطالب المركز الراعي المصري للتدخل العاجل من اجل أطلاق سراح الأسرى المحررين الذين أعيد اختطافهم مرة أخرى بشكل يخالف بنود الاتفاق التي تنص على توفير الأمن لهؤلاء المحررين وعدم اعتقالهم مرة أخرى ، كما طالب أبناء شعبنا بضرورة التفاعل مع قضية الأسرى نم وساندها بكل الطرق والوسائل حتى لا يستفرد الاحتلال بهم.
    المصدر: فلسطين الآن رابط مختصر للموضوع:

    مشاركات القراء

    التعليقات المنشورة مملوكة لأصحابها ولا تعبر عن رأي فلسطين الآن وإنما تعبر عن رأي أصحابها


    (0) تعليق


    إقرأ أيضاً:
    اقرأ المزيد >>