آخر الأخبار:

  • قوات كبيرة من جنود الاحتلال تداهم منزل محمد السلايمة منفذ عملية الدهس في رأس العامود بالقدس
  • الهباش: قرارات المجلس المركزي عبارة عن توصيات واللجنة التنفيذية هي صاحبة القرار في وقت وكيفية وقف التنسيق الأمني
  • المجلس المركزي لمنظمة التحرير يقرر وقف التنسيق الأمني مع الاحتلال الإسرائيلي ضمن عدة قرارات اتخذها في ختام اجتماعاته في رام الله مساء الخميس
  • مجموعة شبابية عربية يهودية تقوم بجولة مشتركة في القدس القديمة والمسجد الأقصى المبارك
  • مجلس الوزراء المصري يرسل الحكم بحق حماس لـ"حصر الأموال"
  • رئيس الوزراء المصري يتسلم الحكم القضائي بحق حماس ووزير العدل يؤكد: سيتم تطبيقه حرفيًا
  • 10 مليون يورو من 'البنك الألماني للتنمية' لقطاع التعليم والتدريب في فلسطين
  • مصادر مصرية: مقتل 2 وإصابة 3 بعد سقوط قذيفة على منزلين بالشيخ زويد
  • "اتفاق تعاون عسكري" بين تركيا وقطر يسمح بنشر قوات مشتركة في كلا البلدين
  • سوريا... الطيران المروحي يلقي ثلاثة براميل متفجرة على محيط مخيم خان الشيح للاجئين الفلسطينيين في ريف دمشق.

الرئيسية الأخبار

اثنان منهم خاضا اضرابا عن الطعام

مركز حقوقي :محررو الصفقة معرضون للاعتقال

مركز حقوقي يحذر من تعرض محرري صفقة التبادل للاعتقال مجددا ، ويقول إن الاحتلال اعاد اختطاف سبعة منهم وأن اثنين دخلوا اضرابا مفتوحا عن الطعام

السبت, 04 أغسطس, 2012, 19:30 بتوقيت القدس

أسرى الحرية


    أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بأن الأسير "سامر طارق العيساوى" 33عاما، من القدس انضم إلى الأسرى المضربين عن الطعام بشكل مفتوح في الثاني من الشهر الحالي، للمطالبة بإطلاق سراحه من سجون الاحتلال بعد إعادة اعتقاله منذ 28 يوماً، وكان قد تحرر ضمن صفقة وفاء الأحرار بعد أن أمضى 10 سنوات في السجون.

    وأوضح المركز بأن الأسير "العيساوى" هو الثاني من محرري الصفقة الذي يلتحق بالإضراب بعد الأسير"أيمن الشراونه" الذي أعلن إضرابه عن الطعام في بداية شهر تموز بحيث دخل اليوم إضرابه يومه 35 على التوالي.
    وقد مددت محكمة الاحتلال في القدس المحتلة في جلسة سرية دون حضور الأسير اعتقال العيساوي لمدة أسبوع جديد بادعاء من مخابرات الاحتلال أنه أخل ببنود الإفراج عنه ضمن صفقة شاليط، ومنعته كذلك من لقاء المحامي أو الحديث معه ومن زيارة الأهل.

    وبين المركز بأن الحاكم العسكري في الضفة الغربية تقدم بطلب لمحكمة عوفر بالقرب من رام الله لإلغاء قرار العفو الصادر عن محرري الصفقة الذين يعيد الاحتلال اعتقالهم ، بحيث تم تحديد جلسة للنظر في الطلب بتاريخ 6/8/2012 ، وفى حال وافقت المحكمة على هذا الطلب فإن محرري الصفقة معرضون لخطر إعادة اختطافهم ، لقضاء فترة محكومياتهم التي كانوا يقضونها قبل إطلاق سراحهم ضمن صفقة التبادل.

    وأشار المركز إلى أن الاحتلال أعاد اختطاف 7 من محرري صفقة وفاء الأحرار، ويهدد بإعادتهم لقضاء فترة محكومياتهم السابقة في السجون ، وكان أخرهم الأسير المحرر " إبراهيم أبو حجله" عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في رام الله.

    وطالب المركز الراعي المصري للتدخل العاجل من اجل أطلاق سراح الأسرى المحررين الذين أعيد اختطافهم مرة أخرى بشكل يخالف بنود الاتفاق التي تنص على توفير الأمن لهؤلاء المحررين وعدم اعتقالهم مرة أخرى ، كما طالب أبناء شعبنا بضرورة التفاعل مع قضية الأسرى نم وساندها بكل الطرق والوسائل حتى لا يستفرد الاحتلال بهم.
    المصدر: فلسطين الآن رابط مختصر للموضوع:

    مشاركات القراء

    التعليقات المنشورة مملوكة لأصحابها ولا تعبر عن رأي فلسطين الآن وإنما تعبر عن رأي أصحابها


    (0) تعليق


    إقرأ أيضاً:
    اقرأ المزيد >>