آخر الأخبار:

  • مجلس الوزراء المصري يرسل الحكم بحق حماس لـ"حصر الأموال"
  • رئيس الوزراء المصري يتسلم الحكم القضائي بحق حماس ووزير العدل يؤكد: سيتم تطبيقه حرفيًا
  • 10 مليون يورو من 'البنك الألماني للتنمية' لقطاع التعليم والتدريب في فلسطين
  • مصادر مصرية: مقتل 2 وإصابة 3 بعد سقوط قذيفة على منزلين بالشيخ زويد
  • "اتفاق تعاون عسكري" بين تركيا وقطر يسمح بنشر قوات مشتركة في كلا البلدين
  • سوريا... الطيران المروحي يلقي ثلاثة براميل متفجرة على محيط مخيم خان الشيح للاجئين الفلسطينيين في ريف دمشق.
  • مصر: القضاء الإدارى يقضى بعدم جواز تدخل منظمات المجتمع المدنى بشئون الدولة
  • ‬ الجيش المصري يجري أعمال تفجير لمنازل وأنفاق قرب حدود قطاع غزة
  • مصر تفتح معبر رفح لادخال حالتي وفاة للقطاع
  • بوابة الأهرام: استنفار أمني "بطرة" قبل بدء أولى جلسات محاكمة "أنصار بيت المقدس"

الرئيسية الأخبار

انقطاع الكهرباء بمنزل مرسي وفريق رئاسي غدا

الرئيس محمد مرسي يقول إن بيته يعاني مشكلة انقطاع الكهرباء حاله حال باقي المصريين والفريق الرئاسي يرى النور الأحد

السبت, 04 أغسطس, 2012, 20:14 بتوقيت القدس

الرئيس محمد مرسي


    كشف الرئيس المصري محمد مرسي أنه يعاني أيضاً من انقطاع الكهرباء في بيته، حاله كحال باقي المصريين هذه الأيام، وذلك في معرض اعتذاره عن الانقطاع المتكرر في خدمة الكهرباء ، فيما قالت الرئاسة المصرية إن الفريق الرئاسي لمعاونة الرئيس محمد مرسي قد يرى النور اليوم السبت أو غدا الأحد.

    وقال مرسي في لقاء جماهيري موسع في محافظة الأقصر "أنا آسف على تعدد انقطاع الكهرباء والمياه"، مشيراً إلى أنه يعاني من هذه المشكلة في بيته، ووعد بحلها في أسرع وقت.

    وتشهد أحياء عدة بالقاهرة الكبرى انقطاعاً في التيار الكهربائي لبضع ساعات يومياً، وفي وسط وجنوب مصر انقطع التيار بشكل تام عن محافظات أسيوط وسوهاج والوادي الجديد والمنيا والفيوم وبني سويف.

    وأدى انقطاع الكهرباء إلى حالة تذمر لدى السكان قاموا على إثرها بالاحتجاج في محافظتي قنا والأقصر في الصعيد أيضاً، وقطع طريق السكك الحديدية وطريق القاهرة-أسوان الزراعي.

    وكان الرئيس المصري قد قدم اعتذاراً للمصريين في المناطق التي تشهد انقطاعاً للكهرباء، وأكد أنه يعمل ليلاً ونهاراً للتغلب على هذه المشكلة.

    وأكد وزير الكهرباء بالحكومة المصرية الجديدة محمود بلبع أن الأسبوع القادم سيشهد تحسناً في منظومة الكهرباء "وسيشعر بها المواطن".

    وقال بلبع في تصريحات له الخميس الماضي إنه من المنتظر أن يتم الانتهاء في هذه الفترة من تجارب تشغيل الوحدة الأولى من محطة أبو قير بقدرة 650 ميغاوات، لتبدأ بعدها تجارب تشغيل الوحدة الثانية من المحطة.

    وأشار إلى أن إجمالي الأحمال الكهربائية في مصر قد سجل حتى الآن حوالي 2000 ميغاوات، وناشد المواطنين العمل على ترشيد استهلاك الكهرباء.

    في غضون ذلك ، أكد ياسر علي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية في مصر، أن الفريق الرئاسي من المتوقع أن يتم الإعلان عن تشكيله اليوم السبت أو غداً الأحد.

    وأضاف أن تشكيل الفريق لا يعني إغلاق الباب أمام الكفاءات للانضمام للفريق الرئاسي فيما بعد، وإنما ستظل أبواب مؤسسة الرئاسة مفتوحة لانضمام مزيد من الكفاءات الجديدة المتميزة.

    وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، لصحيفة "اليوم السابع" المصرية، أنه لم يتم حتى الآن تحديد رئيس ديوان عام رئاسة الجمهورية، نافياً ما تردد عن تعيين بعض الشخصيات بمنصب رئيس الديوان خلال الفترة الماضية، مؤكداً أنه حتى هذه اللحظة لم يتم تعيين رئيس ديوان لرئاسة الجمهورية.
    المصدر: وكالات رابط مختصر للموضوع:

    مشاركات القراء

    التعليقات المنشورة مملوكة لأصحابها ولا تعبر عن رأي فلسطين الآن وإنما تعبر عن رأي أصحابها


    (0) تعليق


    إقرأ أيضاً:
    اقرأ المزيد >>