آخر الأخبار:

  • هنية يرحب بوفد المصالحة القادم لغزة الأسبوع المقبل
  • المحامي جواد بولس: مصلحة السجون الإسرائيلية تمارس التضييق على المحامين لتعيق أعمالهم
  • قيادة الحركة الأسيرة تقرر البدء بالإضراب؛ لتحقيق مطالب الأسرى أبرزها: إنهاء ملف العزل الانفرادي، ووقف سياسة الإهمال الطبي
  • كتائب القسام تزف المجاهد نادر أبو جراد من بيت حانون شمال قطاع غزة الذي توفي إثر حادث سير
  • الاحتلال يعتقل: محمد العلامي وأحمد العلامي وأحمد نصار من الخليل
  • إصابة الطفل طارق أبو حمدة (10أعوام) بانفجار جسم مشبوه غرب خان يونس
  • قوات الاحتلال تفتح نيران رشاشاتها صوب منازل المواطنين شرق خانيونس دون إصابات
  • سقوط قذيفة هاون بمنطقة مفتوحة في أحد كيبوتسات مجلس إقليمي إشكول جنوب قطاع غزة دون إصابات
  • أكثر من 20 إصابة في صفوف المرابطين جراء اعتداء قوات إسرائيلية خاصة على المصلين في محاولة منها اقتحام المسجد القبلي ومحاصرة المرابطين فيه
  • أجهزة الضفة تهدد شركات النقل بعدم الخروج مع طالبات جامعة"بولتكنيك فلسطين"

الرئيسية الأخبار

انقطاع الكهرباء بمنزل مرسي وفريق رئاسي غدا

الرئيس محمد مرسي يقول إن بيته يعاني مشكلة انقطاع الكهرباء حاله حال باقي المصريين والفريق الرئاسي يرى النور الأحد

السبت, 04 أغسطس, 2012, 20:14 بتوقيت القدس

الرئيس محمد مرسي


    كشف الرئيس المصري محمد مرسي أنه يعاني أيضاً من انقطاع الكهرباء في بيته، حاله كحال باقي المصريين هذه الأيام، وذلك في معرض اعتذاره عن الانقطاع المتكرر في خدمة الكهرباء ، فيما قالت الرئاسة المصرية إن الفريق الرئاسي لمعاونة الرئيس محمد مرسي قد يرى النور اليوم السبت أو غدا الأحد.

    وقال مرسي في لقاء جماهيري موسع في محافظة الأقصر "أنا آسف على تعدد انقطاع الكهرباء والمياه"، مشيراً إلى أنه يعاني من هذه المشكلة في بيته، ووعد بحلها في أسرع وقت.

    وتشهد أحياء عدة بالقاهرة الكبرى انقطاعاً في التيار الكهربائي لبضع ساعات يومياً، وفي وسط وجنوب مصر انقطع التيار بشكل تام عن محافظات أسيوط وسوهاج والوادي الجديد والمنيا والفيوم وبني سويف.

    وأدى انقطاع الكهرباء إلى حالة تذمر لدى السكان قاموا على إثرها بالاحتجاج في محافظتي قنا والأقصر في الصعيد أيضاً، وقطع طريق السكك الحديدية وطريق القاهرة-أسوان الزراعي.

    وكان الرئيس المصري قد قدم اعتذاراً للمصريين في المناطق التي تشهد انقطاعاً للكهرباء، وأكد أنه يعمل ليلاً ونهاراً للتغلب على هذه المشكلة.

    وأكد وزير الكهرباء بالحكومة المصرية الجديدة محمود بلبع أن الأسبوع القادم سيشهد تحسناً في منظومة الكهرباء "وسيشعر بها المواطن".

    وقال بلبع في تصريحات له الخميس الماضي إنه من المنتظر أن يتم الانتهاء في هذه الفترة من تجارب تشغيل الوحدة الأولى من محطة أبو قير بقدرة 650 ميغاوات، لتبدأ بعدها تجارب تشغيل الوحدة الثانية من المحطة.

    وأشار إلى أن إجمالي الأحمال الكهربائية في مصر قد سجل حتى الآن حوالي 2000 ميغاوات، وناشد المواطنين العمل على ترشيد استهلاك الكهرباء.

    في غضون ذلك ، أكد ياسر علي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية في مصر، أن الفريق الرئاسي من المتوقع أن يتم الإعلان عن تشكيله اليوم السبت أو غداً الأحد.

    وأضاف أن تشكيل الفريق لا يعني إغلاق الباب أمام الكفاءات للانضمام للفريق الرئاسي فيما بعد، وإنما ستظل أبواب مؤسسة الرئاسة مفتوحة لانضمام مزيد من الكفاءات الجديدة المتميزة.

    وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، لصحيفة "اليوم السابع" المصرية، أنه لم يتم حتى الآن تحديد رئيس ديوان عام رئاسة الجمهورية، نافياً ما تردد عن تعيين بعض الشخصيات بمنصب رئيس الديوان خلال الفترة الماضية، مؤكداً أنه حتى هذه اللحظة لم يتم تعيين رئيس ديوان لرئاسة الجمهورية.
    المصدر: وكالات رابط مختصر للموضوع:

    مشاركات القراء

    التعليقات المنشورة مملوكة لأصحابها ولا تعبر عن رأي فلسطين الآن وإنما تعبر عن رأي أصحابها


    (0) تعليق


    إقرأ أيضاً:
    اقرأ المزيد >>