آخر الأخبار:

  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تشنّ حملة اعتقالات ليلية بالضفة الغربية المحتلّة وتعتقل خمسة شبان وتسلم آخرين بلاغات لمقابلة جهاز مخابراتها الداخلي "الشاباك".
  • قوات الاحتلال تقتحم بلدة العيزرية شرق القدس المحتلة فجر اليوم وتعتقل الشاب مهدي نمر الرشق
  • مراسلنا: دبابة إسرائيلية بالقرب من موقع صوفا تطلق النار صوب مزارعي رفح جنوب قطاع غزة دون إصابات
  • بشار الأسد: لم يحدث أن انطلقت أي عملية ضد "إسرائيل" من مرتفعات الجولان منذ وقف إطلاق النار عام 1974
  • قوات من جيش الاحتلال تحتجز عددا من المواطنين على حاجز عسكري تم نصبه غرب محافظة جنين
  • القناة الثانية العبرية: نائب المفتش العام للشرطة الإسرائيلية يقدم استقالته بعد إتهامه بالتحرش الجنسي
  • انخفاض ملموس على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام
  • الدولار 4.01/ اليورو 4.48 / الدينار الأردني 5.66/ الجنية المصري 0.54
  • ريال مدريد المتصدر يخطف فوزا صعبا على مضيفه قرطبة 2-1 اليوم السبت في افتتاح المرحلة العشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.
  • الأناضول: مسلحون يختطفون وزير الشباب والرياضة لـ ‫‏أفريقيا_الوسطى‬ في بانغي

الرئيسية الأخبار

العبادسة: الإنتخابات المحلية ضربة للمصالحة

التغيير والاصلاح تعتبر قرار إعلان لجنة الانتخابات في الضفة عن انطلاق عمليات التسجيل للانتخابات المحلية بأنه قرار لا ينسجم بالمسئولية الوطنية ولا يتفق مع قواعد المصالحة ويشكل عقبة أمام استكمال بنود المصالحة ويعتبر خرقاً من حركة فتح وعدم التزامها ببنود المصالحة....

الإثنين, 15 أغسطس, 2011, 02:21 بتوقيت القدس

النائب عن حركة حماس يحيى موسى(العبادسة)


    أكد النائب عن كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية "يحيى العبادسة" أن قرار إعلان لجنة الانتخابات في الضفة عن انطلاق عمليات التسجيل للانتخابات المحلية بأنه "قرار لا ينسجم بالمسئولية الوطنية ولا يتفق مع قواعد المصالحة ويشكل عقبة أمام استكمال بنود المصالحة ويعتبر خرقاً من حركة فتح وعدم التزامها ببنود المصالحة".

    وشدد العبادسة خلال تصريح صحفي بأن الإعلان يضرب المصالحة في الصميم باعتبار الانتخابات قضية وطنية وقال:" إن عملية الانتخابات هي قضية وطنية لا يمكن أن تتم في جزء من الوطن بعيداً عن باقي أجزاء الوطن ولا يمكن أن تتم أجواء الانتخابات بدون استكمال المناخات الديمقراطية التي تعطي الشفافية وتعطي المصداقية لهذه العملية" مشيراً بأنها وصفة لتزوير الانتخابات وتغيب أكبر للحركة في الساحة الفلسطينية من المشاركة في هذه الانتخابات".
    وبين العبادسة بأن "حركة حماس ليس طرف في أي قرار أو إجراء تتخذه حركة فتح في الضفة الغربية بدون التوافق مع حركة حماس", موضحاً بأنه يخالف روح الاتفاق وبنوده بشكل صريح وأضاف :" أن حركة حماس وقعّت المصالحة مع حركة فتح على أن تتم جميع الأموار في الساحة الفلسطينية بالتوافق".

    وأبدى العبادسة استغرابه من القرار قبل الحسم في ملفات الانتخابات في لقاءات المصالحة, وقال:" ملف الانتخابات فيه نصوص واضحة فيما يتعلق بتشكيل المحكمة المرتبطة بالبث في قضايا الطعون وفيما يتعلق بلجنة الانتخابات التي ستشرف على الانتخابات، وكلاهما لم يتم التوافق عليهما ،فكل هذه الإجراءات وفق الاتفاق الذي وقُع في القاهرة إجراءات باطلة وتتعارض مع روح الوفاق الذي تم في القاهرة في اللقاء الأخير".
    المصدر: فلسطين الآن رابط مختصر للموضوع:

    مشاركات القراء

    التعليقات المنشورة مملوكة لأصحابها ولا تعبر عن رأي فلسطين الآن وإنما تعبر عن رأي أصحابها


    (0) تعليق


    إقرأ أيضاً:
    اقرأ المزيد >>