آخر الأخبار:

  • نتنياهو يطالب الاتحاد الأوروبي بإعادة إدراج حماس فورا على لائحة الإرهاب
  • مركز "طاوب" الإسرائيلي: 60% من الأسر الفلسطينية في الداخل المحتل تعيش تحت خط الفقر، مقابل 11% فقط من الأسر اليهودي
  • وزيرة التربية والتعليم خولة الشخشير: لا يوجد نية لدى الوزارة بحذف مواضيع ودروس من منهاج الثانوية العامة "التوجيهي" لهذا العام.
  • قوات الاحتلال تطلق النار صوب المزارعين وصيادي العصافير شرق خانيونس دون إصابات
  • حماس: قرار محكمة أوروبا انتصار للضحية
  • 'هآرتس'': دراسة تُظهر أن 80% من الإسرائيليين لا يكفيهم دخلهم
  • سلطة الترخيص برام الله: إلزام سائقي المركبات التي يزيد عدد مقاعدها عن 7 بحيازة رخصة قيادة شحن خفيف
  • عريقات: سنقدم مشروعنا لمجلس الأمن رغم "الفيتو"
  • مسلحون يقتحمون بنكا حكوميا جنوبي أفغانستان ويشتبكون مع حراسه
  • إصابة المعلمة "امتثال عبد الله قشوع" من قبل مستوطن في طريقها لمدرستها بقلقيلية صباح اليوم

الرئيسية الأخبار

العبادسة: الإنتخابات المحلية ضربة للمصالحة

التغيير والاصلاح تعتبر قرار إعلان لجنة الانتخابات في الضفة عن انطلاق عمليات التسجيل للانتخابات المحلية بأنه قرار لا ينسجم بالمسئولية الوطنية ولا يتفق مع قواعد المصالحة ويشكل عقبة أمام استكمال بنود المصالحة ويعتبر خرقاً من حركة فتح وعدم التزامها ببنود المصالحة....

الإثنين, 15 أغسطس, 2011, 02:21 بتوقيت القدس

النائب عن حركة حماس يحيى موسى(العبادسة)


    أكد النائب عن كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية "يحيى العبادسة" أن قرار إعلان لجنة الانتخابات في الضفة عن انطلاق عمليات التسجيل للانتخابات المحلية بأنه "قرار لا ينسجم بالمسئولية الوطنية ولا يتفق مع قواعد المصالحة ويشكل عقبة أمام استكمال بنود المصالحة ويعتبر خرقاً من حركة فتح وعدم التزامها ببنود المصالحة".

    وشدد العبادسة خلال تصريح صحفي بأن الإعلان يضرب المصالحة في الصميم باعتبار الانتخابات قضية وطنية وقال:" إن عملية الانتخابات هي قضية وطنية لا يمكن أن تتم في جزء من الوطن بعيداً عن باقي أجزاء الوطن ولا يمكن أن تتم أجواء الانتخابات بدون استكمال المناخات الديمقراطية التي تعطي الشفافية وتعطي المصداقية لهذه العملية" مشيراً بأنها وصفة لتزوير الانتخابات وتغيب أكبر للحركة في الساحة الفلسطينية من المشاركة في هذه الانتخابات".
    وبين العبادسة بأن "حركة حماس ليس طرف في أي قرار أو إجراء تتخذه حركة فتح في الضفة الغربية بدون التوافق مع حركة حماس", موضحاً بأنه يخالف روح الاتفاق وبنوده بشكل صريح وأضاف :" أن حركة حماس وقعّت المصالحة مع حركة فتح على أن تتم جميع الأموار في الساحة الفلسطينية بالتوافق".

    وأبدى العبادسة استغرابه من القرار قبل الحسم في ملفات الانتخابات في لقاءات المصالحة, وقال:" ملف الانتخابات فيه نصوص واضحة فيما يتعلق بتشكيل المحكمة المرتبطة بالبث في قضايا الطعون وفيما يتعلق بلجنة الانتخابات التي ستشرف على الانتخابات، وكلاهما لم يتم التوافق عليهما ،فكل هذه الإجراءات وفق الاتفاق الذي وقُع في القاهرة إجراءات باطلة وتتعارض مع روح الوفاق الذي تم في القاهرة في اللقاء الأخير".
    المصدر: فلسطين الآن رابط مختصر للموضوع:

    مشاركات القراء

    التعليقات المنشورة مملوكة لأصحابها ولا تعبر عن رأي فلسطين الآن وإنما تعبر عن رأي أصحابها


    (0) تعليق


    إقرأ أيضاً:
    اقرأ المزيد >>