آخر الأخبار:

  • استشهاد صالح سعيد دهليز وياسر عيد المهموم و 3إصابات بحالة حرجة إثر استهداف سيارة قصفت من قبل طائرة الاحتلال قرب مستشفى أبو يوسف النجار برفح جنوب القطاع.
  • القسام يقصف مستوطنة "كريات غات" جنوب "تل أبيب" ب5 صواربخ قسام
  • العدو يعترف الآن بسقوط صواريخ في اسدود وسديروت وعسقلان
  • اندلاع حريق هائل شمال البورصة الصهيونية وسط تل الربيع والشرطة الصهيونية تهرع للمكان
  • الجهاد الإسلامي تدعو جميع المجاهدين عدم التعاطي حول ما يشاع عن التهدئة
  • مستوطنون صهاينة بقيادة المتطرف يهودا غليك يقتحمون باحات المسجد الأقصى المبارك
  • ارتفاع طفيف على درجات الحرارة لتصبح حول معدلها السنوي والرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانًا والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج
  • الاحتلال يعترف بسقوط صاروخ قرب أحد الفنادق في "إيلات" المحتلّة أدى لوقوع إصابات وأضرار في المكان
  • حركة المقاومة الشعبية وكتائب الناصر صلاح الدين: لا تهدئة إلا بشروط المقاومة وهذا ما تم الاتفاق عليه بين القوى الوطنية والإسلامية العاملة على الأرض
  • قوات الاحتلال تداهم منازل المواطنين بمنطقة واد السمن في مدينة الخليل

الرئيسية الأخبار

خبير:إقالة القيادات الأمنية المصرية راجع لفشلهم

الخميس, 09 أغسطس, 2012, 08:41 بتوقيت القدس

مراد موافي رئيس المخابرات المصرية المقال


    كشف اللواء عبد المنعم كاطو, الخبير الاستراتيجى, أن قرار الرئيس المصري محمد مرسى, بإقالة عدد من القيادات الأمنية على رأسها اللواء حمدى بدين, قائد الشرطة العسكرية, وقائد الحرس الجمهوري, ومدير أمن القاهرة, ومدير الأمن المركزي يرجع إلى الفوضى والفشل الأمنى في أحداث الجنازة العسكرية لضحايا مذبحة رفح أمس بمدينة نصر.

    وأضاف كاطو فى تصريحات صحفية الأربعاء 8/8/2012 أن عدم تمكن هذه الأجهزة من تمهيد الطريق أمام الرئيس محمد مرسي لحضور الجنازة العسكرية لشهداء مجزرة رفح، بعد أن أبلغ هؤلاء المسئولين الرئاسة بعدم تحملهم مهمة تأمين الرئيس أثناء الجنازة، ونصحوا الرئيس مرسي بعدم حضورها".

    وأشار كاطو إلى أن قرار إقالة قائد الشرطة العسكرية لا يتصادم مطلقا مع الإعلان الدستوري المكمل، لأن وزير الدفاع القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة أدى اليمين الدستورية بالفعل أمام الرئيس، وبالتالي فإن رئيس الجمهورية هو الرئيس الأعلى لقيادات الجيش المصري، كما أن الرئيس كلف المشير طنطاوي بتعيين قائد جديد للشرطة العسكرية "حرصاً منه على خصوصية المؤسسة العسكرية".

    واختتم كاطو تصريحاته أن ماحدث أمس من تقصير أمنى من جانب الشرطة العسكرية والحرس الجمهورى لا يجوز السكوت عليه لأن الوضع أصبح مختلفا وإهانة رموز الدولة بهذا الشكل دون أى تحرك أمنى كان يستلزم قرار الرئيس مرسى بهذا الشكل وعلى أسرع وقت.

    يأتى ذلك بعد أن أصدر مرسى قرارا بإقالة عدد من القيادات الأمنية على رأسها اللواء حمدى بدين, قائد الشرطة العسكرية, وقائد الحرس الجمهوري ومدير أمن القاهرة ومدير الأمن المركزي وذلك عقب لقاء مرسى بقيادات مجلس الدفاع الوطنى عصر اليوم الأربعاء.
    المصدر: وكالات رابط مختصر للموضوع:

    مشاركات القراء

    التعليقات المنشورة مملوكة لأصحابها ولا تعبر عن رأي فلسطين الآن وإنما تعبر عن رأي أصحابها


    (0) تعليق


    إقرأ أيضاً:
    اقرأ المزيد >>