آخر الأخبار:

  • توقف إضراب عمال النظافة في المشافي بسبب خطورة الأوضاع الصحية وإعطاء فرصة لحكومة التوافق لمراجعة سياساتها
  • جمال الخضري ينفي وجود آلية حقيقية وفعلية لإدخال مواد البناء إلى غزة وإعادة الإعمار كما يروج إعلامياً
  • إضراب شامل اليوم الأربعاء في جميع الوزارات والهيئات والمدارس الحكومية في قطاع غزة احتجاجًا على عدم تلبية حكومة التوافق مطالب الموظفين
  • روما الإيطالي يخسر أمام بايرن ميونيخ الألماني 1-7 في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الخامسة ضمن دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم
  • يعلون يتهم قطر وتركيا بدعم حماس
  • يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج
  • شالكه الألماني يتغلب على شبونة البرتغالي 4-3 بمبارة مثيرة في دوري أبطال أوروبا
  • تشلسي الإنكليزي يسحق ماريبور 6-صفر في دوري أبطال أوروبا
  • نادي الأسير: الوضع الصحي للأسير المضرب عن الطعام رائد موسى، في تدهور شديد، لا سيما وأن إدارة السجن ترفض إمداده بالملح، وهو يتناول الماء فقط
  • الاحتلال يفرج عن الأسيرة أمل خلف واثنين من أشقائها من حي باب السلسلة في القدس المحتلة

الرئيسية الأخبار

6 أسيرات يعانين الويلات في سجون الاحتلال

أكدت الأسيرة لينا الجربوني أن وضع الأسيرات في سجن "هشارون" لا يطاق وصعب في ظل تواجد قسمهن بجانب قسم الأسيرات المدنيات الإسرائيليات...

السبت, 11 أغسطس, 2012, 10:31 بتوقيت القدس

الأسيرات الفلسطينيات في سجون الاحتلال

عدد الأسيرات في سجن "هشارون" يبلغ ست أسيرات


    أكدت الأسيرة "لينا الجربوني" أن وضع الأسيرات في سجن "هشارون" لا يطاق وصعب في ظل تواجد قسمهن بجانب قسم الأسيرات المدنيات الإسرائيليات.

    وأوضحت الجربوني، أن ما يفصل بين الأسيرات الأمنيات والمدنيات حائط بلاستيكي فقط، وأنه نتيجة لذلك فإن الأسيرات المدنيات يتسببن، وبشكل دائم، بإزعاجهن خاصة بأوقات النوم، مشيرة إلى أن الأسيرات المدنيات دائمات النزاع مع بعضهن والشتم والسب بألفاظ نابية طوال 24 ساعة.

    كما تعاني الأسيرات من ظروف حياتية صعبة، متمثلة بالإهمال الطبي واقتحام الغرف بشكل متكرر، والمنع من إدخال لوازم الأشغال اليدوية.

    ويذكر أن عدد الأسيرات الأمنيات في سجن "هشارون"، بعد الإفراج عن الأسيرة المحررة "ورود قاسم"، يبلغ ست أسيرات، وهن: لينا الجربوني، وآلاء عيسى الجعبة، وسلوى عبد العزيز حسان، وأفنان إسماعيل رمضان، ونسيبة عودة " جرادات" من الأردن، وهديل طلال عيسى أبو تركي .

    رفض استئناف


    وكانت مؤسسة التضامن لحقوق الإنسان قالت إن محكمة "عوفر" العسكرية :"رفضت الثلاثاء 7/8/2012 الاستئناف الذي تقدم به محامي الأسيرة الأردنية "نسيبة عيسى جردات" (30 عاما) وقرر تأجيل جلستها القادمة حتى تاريخ 30/8/2012 لاستكمال الإجراءات القانونية".

    ولفتت إلى أن الاحتلال كان قد اعتقل جردات (التي تعمل مُدرسة) عن معبر الكرامة الحدودي بتاريخ 20/6/2012 عندما كانت متجهة لزيارة أقاربها في مدينة جنين.

    كما مددت ذات المحكمة اعتقال الأسيرة أبو تركي (17 عاما) من مدينة الخليل، عدة أسابيع لاستكمال الإجراءات القانونية.

    ولفتت إلى أن "أبو تريكي" (معتقلة منذ تاريخ 26/7/2012 بتهمة محاولة رش غاز على جندي متواجد على أحد الحواجز) قد اعتقلت مرتين قبل اعتقالها الأخير، وكانت في اعتقالها الأول عام 2010 أصغر أسيرة في سجون الاحتلال.
    المصدر: فلسطين الآن رابط مختصر للموضوع:

    مشاركات القراء

    التعليقات المنشورة مملوكة لأصحابها ولا تعبر عن رأي فلسطين الآن وإنما تعبر عن رأي أصحابها


    (1) تعليق


    • (1) السبت, 11 أغسطس, 2012

      أين نخوة المعتصم يا عرب

    إقرأ أيضاً:
    اقرأ المزيد >>