آخر الأخبار:

  • تجدد مواجهات في القدس و"إسرائيل" تخشى من انتفاضة ثالثة
  • نقابة الموظفين بغزة: سنقوم بإجراءات تصعيدية خلال الأسبوع القادم احتجاجاً على عدم صرف رواتب الموظفين من قبل حكومة الوفاق
  • مشعل: الضيف لا يزال حياً، وسيستمرّ في محاربة العدوان
  • عزام الأحمد وموسى أبو مرزوق سيتوجهان لغزة في الفترة القليلة المقبلة للمضي قدما في تنفيذ باقي ملفات المصالحة التي اتفق بشأنها مؤخرا
  • مغتصبون صهاينة يحرقون قرابة 200 شجرة زيتون في بلدة حوارة جنوب مدينة نابلس شمال الضفة المحتلة
  • يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة والرياح شمالية غربية الى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج
  • استشهاد الطفل محمد سامي أبو جراد جراء إصابته بجسم مشبوه في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة
  • عزام التميمي مدير معهد الفكر السياسي والإسلامي في لندن: ما نشر حول ملاحقة جماعة الإخوان المسلمين هو من صنيع اللوبي الإماراتي - السعودي في بريطانيا
  • استشهاد الشاب عبد الرحمن ادريس الشلودي منفذ عملية الدهس بمدينة القدس المحتلة
  • توقف إضراب عمال النظافة في المشافي بسبب خطورة الأوضاع الصحية وإعطاء فرصة لحكومة التوافق لمراجعة سياساتها

الرئيسية الأخبار

أنباء عن انشقاق في بعثة سوريا

السبت, 11 أغسطس, 2012, 12:28 بتوقيت القدس

 الدبلوماسي داني بعاج


    أفاد ناشطون سوريون اليوم بانشقاق الدبلوماسي داني بعاج مسؤول ملف حقوق الإنسان في بعثة سوريا لدى مكتب الأمم المتحدة في جنيف عن النظام السوري.

    وبحسب الموقع الإلكتروني السوري "سيريا نيوز"، فإن بعاج، السكرتير الثالث ومسؤول عن ملف حقوق الإنسان في البعثة السورية، أكد أنه لم يعد راغباً في تمثيل النظام في البعثة بعد الآن وقدم استقالته إلى القائم بالأعمال في البعثة يوم الجمعة.

    وشارك داني بعاج في جميع جلسات مجلس حقوق الإنسان الخاصة حول سوريا ويعمل ضمن البعثة السورية في الأمم المتحدة منذ عام 2010.

    ميدانياً، أفاد المركز الإعلامي السوري بوقوع مجزرة في حي الخالدية بحمص نتيجة قصف النظام العنيف وانهيار عدد من المباني. كما أفاد المركز بقصف مدينة الرستن في ريف حمص بقذائف تستخدم لأول مرة ويصعب تحديدها.

    وكان ناشطون سوريون بثوا صوراً تظهر سيطرة الجيش الحر على بلدة كفر نبل بإدلب، وقالوا إن السيطرة على البلدة جاءت بعد معارك عنيفة دارت بين الجيش الحر وجيش النظام السوري.

    وقد ارتفع عدد القتلى في سوريا أمس إلى 180 شخصاً بينهم 75 في مدينة حلب التي تشهد قصفاً عنيفاً من قبل جيش النظام، فيما قال ناشطون إن الجيش الحر أعاد تمركز قواته في أجزاء من حيي صلاح الدين والسكري.

    وبحسب ما أفادت لجان التنسيق المحلية فإن من بين القتلى أطفالاً ومدنيين قضوا بعد قصف قوات النظام لمخبز في حي الباب في حلب.

    وتحدث اتحاد تنسيقيات الثورة عن سيطرة الجيش الحر على حي صلاح الدين، فيما تم بث تسجيلات مصورة تظهر سيطرة الجيش الحر على مخزن للأسلحة تابع لجيش النظام في حلب.

    وفي إدلب قال ناشطون إن الجيش الحر سيطر على قرية كفر نبل بعد اشتباكات عنيفة دارت بينه وبين قوات النظام، كما تحدثت شبكة "شام" الإخبارية عن نزوح الأهالي من كفر زيتا في ريف حماه هرباً من القصف، في حين واصلت قوات النظام قصف مناطق ريف دمشق بالمدفعية الثقيلة.
    المصدر: وكالات رابط مختصر للموضوع:

    مشاركات القراء

    التعليقات المنشورة مملوكة لأصحابها ولا تعبر عن رأي فلسطين الآن وإنما تعبر عن رأي أصحابها


    (0) تعليق


    إقرأ أيضاً:
    اقرأ المزيد >>