آخر الأخبار:

  • استشهاد المواطن "جمال أبولبدة" من مدينة خانيونس، متأثرا بجراحه التي أصيب بها خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة
  • الإدارة الأمريكية: أي اعتراف بدولة فلسطين أمر "سابق لأوانه
  • أردوغان: إذا ثبتت تصريحات بايدن فسيصبح جزءًا من الماضي بالنسبة لي وسيترتب عليه تقديم اعتذار لنا
  • رئيس السلطة محمود عباس: عقد مؤتمرٍ للدول المانحة لإعادة إعمار غزة، منتصف الشهر الجاري في مصر
  • أكثر من 22 ألف مواطن يصلون العيد في رحاب المسجد الأقصى المبارك على الرغم من فرض الاحتلال حصاراً بسبب الأعياد اليهودية
  • عضو المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق: تصريحات رئيس حكومة الوفاق الوطني رامي الحمد الله الأخيرة "خطوة في الطريق الصحيح"
  • فتح باب التسجيل لسفر الطلاب عبر معبر رفح البري الأربعاء المقبل.
  • هنية بخطبة العيد:لا مساس بسلاح المقاومة ومستمرون بتطويره ليصل أبعد مدى
  • الشيخ صبري: إن أعاقتك حواجز الاحتلال من الوصول للأقصى فصلّ أينما تصلي ولك أجر الصلاة فيه
  • الشيخ عكرمة صبري: التواجد يوم "وقفة عرفة" في المسجد الأقصى واجب شرعي

الرئيسية الأخبار

أنباء عن انشقاق في بعثة سوريا

السبت, 11 أغسطس, 2012, 12:28 بتوقيت القدس

 الدبلوماسي داني بعاج


    أفاد ناشطون سوريون اليوم بانشقاق الدبلوماسي داني بعاج مسؤول ملف حقوق الإنسان في بعثة سوريا لدى مكتب الأمم المتحدة في جنيف عن النظام السوري.

    وبحسب الموقع الإلكتروني السوري "سيريا نيوز"، فإن بعاج، السكرتير الثالث ومسؤول عن ملف حقوق الإنسان في البعثة السورية، أكد أنه لم يعد راغباً في تمثيل النظام في البعثة بعد الآن وقدم استقالته إلى القائم بالأعمال في البعثة يوم الجمعة.

    وشارك داني بعاج في جميع جلسات مجلس حقوق الإنسان الخاصة حول سوريا ويعمل ضمن البعثة السورية في الأمم المتحدة منذ عام 2010.

    ميدانياً، أفاد المركز الإعلامي السوري بوقوع مجزرة في حي الخالدية بحمص نتيجة قصف النظام العنيف وانهيار عدد من المباني. كما أفاد المركز بقصف مدينة الرستن في ريف حمص بقذائف تستخدم لأول مرة ويصعب تحديدها.

    وكان ناشطون سوريون بثوا صوراً تظهر سيطرة الجيش الحر على بلدة كفر نبل بإدلب، وقالوا إن السيطرة على البلدة جاءت بعد معارك عنيفة دارت بين الجيش الحر وجيش النظام السوري.

    وقد ارتفع عدد القتلى في سوريا أمس إلى 180 شخصاً بينهم 75 في مدينة حلب التي تشهد قصفاً عنيفاً من قبل جيش النظام، فيما قال ناشطون إن الجيش الحر أعاد تمركز قواته في أجزاء من حيي صلاح الدين والسكري.

    وبحسب ما أفادت لجان التنسيق المحلية فإن من بين القتلى أطفالاً ومدنيين قضوا بعد قصف قوات النظام لمخبز في حي الباب في حلب.

    وتحدث اتحاد تنسيقيات الثورة عن سيطرة الجيش الحر على حي صلاح الدين، فيما تم بث تسجيلات مصورة تظهر سيطرة الجيش الحر على مخزن للأسلحة تابع لجيش النظام في حلب.

    وفي إدلب قال ناشطون إن الجيش الحر سيطر على قرية كفر نبل بعد اشتباكات عنيفة دارت بينه وبين قوات النظام، كما تحدثت شبكة "شام" الإخبارية عن نزوح الأهالي من كفر زيتا في ريف حماه هرباً من القصف، في حين واصلت قوات النظام قصف مناطق ريف دمشق بالمدفعية الثقيلة.
    المصدر: وكالات رابط مختصر للموضوع:

    مشاركات القراء

    التعليقات المنشورة مملوكة لأصحابها ولا تعبر عن رأي فلسطين الآن وإنما تعبر عن رأي أصحابها


    (0) تعليق


    إقرأ أيضاً:
    اقرأ المزيد >>