آخر الأخبار:

  • الحية: علاقة حركة حماس مع مصر لم تنقطع كليا بل في حالة سكون ولا يوجد فيها أي تطور منذ أكثر من شهرين
  • الحية: محمود عباس يتخوف من الانتخابات لأنه يدرك أن شعبيته وشعبية حركة فتح في تراجع وانحسار
  • شركات النظافة في مستشفيات قطاع ‏غزة‬ تعلن وقف الإضراب لأسبوعين بعد تلقيها وعود بدفع مستحقاتها
  • ليبرمان: تقديم مشروع القرار الفسطيني إلى مجلس الأمن "خطوة عدوانية"
  • الاحتلال يحول الأسير شكري الخواجا عضو اللجنة النضالية في سجون الاحتلال للعزل الانفرادي لمدة ستة أشهر
  • شهيد و5 إصابات في موقع التدريب غرب رفح
  • توتر شديد داخل باحات المسجد الأقصى المبارك والمستوطنين يعتدون على النساء .
  • مستوطن يدهس طفل في قرية اللبن الشرقية جنوب ‫‏نابلس‬
  • مقتل أربعة طياريين مصريان وإماراتيان في تحطم طائرتهم مساء أمس الأربعاء خلال عملية تدريب مشتركة.
  • الإذاعة العبرية: تعرض مستوطن لمحاولة خطف في الخليل

الرئيسية الأخبار

أكد أن رمضان (30) يوماً ..

فلكي: الأحد أول أيام عيد الفطر

السبت, 11 أغسطس, 2012, 13:34 بتوقيت القدس

فلكي:الأحد 19-8-2012 أول أيام عيد الفطر المبارك


    أكد عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك الدكتور شرف السفياني أن شهر رمضان لهذا العام كامل بثلاثين يوما بصفة (قطعية) حسب تقويم أم القرى والحساب الفلكي القطعي، مشددا على أنه ليس هناك رؤية للهلال داخل الجزيرة العربية إطلاقا.

    وقال السفياني :"الأحد هو أول أيام عيد الفطر المبارك لهذا العام 1433 هـ بإذن الله، ومن يتقدم للشهادة برؤية الهلال يوم الجمعة فينبغي رد شهادته لوجود قرينة تنفي شهادته وهي الحساب الفلكي القطعي، حيث إن المعيار الفلكي للهلال في نهاية الشهر ليس كأوله".

    وأضاف:" ففي دخول الشهر كان الحساب الفلكي يثبت وجود الهلال في الأفق بعد غروب الشمس مع استحالة رؤيته، لكن نهاية الشهر لن يكون هناك هلال إطلاقا بعد غروب الشمس، بل لن يكون هناك ولادة للهلال قبل الغروب، متمنيا أن لايأتي من يتجنّى على المسلمين ويضيع عليهم يوما من أيام شهر رمضان وبالتالي يتحمّل وزرهم ".

    وعن الحساب الفلكي قال :"بحول الله ستغرب الشمس يوم التحرّي حسب توقيت مكة المكرمة الساعة 6:49 مساء فيما سيغرب القمر الساعة 6:30 مساء بفارق 19 دقيقة قبل غروب الشمس، وهذا يؤكد عدم تحقق الشرطين الأساسيين لدخول الشهر الجديد".
    المصدر: فلسطين الآن + وكالات رابط مختصر للموضوع:

    مشاركات القراء

    التعليقات المنشورة مملوكة لأصحابها ولا تعبر عن رأي فلسطين الآن وإنما تعبر عن رأي أصحابها


    (0) تعليق


    إقرأ أيضاً:
    اقرأ المزيد >>