آخر الأخبار:

  • هنية يرحب بوفد المصالحة القادم لغزة الأسبوع المقبل
  • المحامي جواد بولس: مصلحة السجون الإسرائيلية تمارس التضييق على المحامين لتعيق أعمالهم
  • قيادة الحركة الأسيرة تقرر البدء بالإضراب؛ لتحقيق مطالب الأسرى أبرزها: إنهاء ملف العزل الانفرادي، ووقف سياسة الإهمال الطبي
  • كتائب القسام تزف المجاهد نادر أبو جراد من بيت حانون شمال قطاع غزة الذي توفي إثر حادث سير
  • الاحتلال يعتقل: محمد العلامي وأحمد العلامي وأحمد نصار من الخليل
  • إصابة الطفل طارق أبو حمدة (10أعوام) بانفجار جسم مشبوه غرب خان يونس
  • قوات الاحتلال تفتح نيران رشاشاتها صوب منازل المواطنين شرق خانيونس دون إصابات
  • سقوط قذيفة هاون بمنطقة مفتوحة في أحد كيبوتسات مجلس إقليمي إشكول جنوب قطاع غزة دون إصابات
  • أكثر من 20 إصابة في صفوف المرابطين جراء اعتداء قوات إسرائيلية خاصة على المصلين في محاولة منها اقتحام المسجد القبلي ومحاصرة المرابطين فيه
  • أجهزة الضفة تهدد شركات النقل بعدم الخروج مع طالبات جامعة"بولتكنيك فلسطين"

الرئيسية الأخبار

قريباً.. بناء "متحف" يخلد المقاومة الفلسطينية

وزارة الثقافة والشباب والرياضة توقع اتفاقية مع نظيرتها الإيرانية تتضمن عدداً من النقاط الهامة أبرزها، بناء متحف يخلد المقاومة، وتجهيز مكتبات ثقافية وفنية، وإنشاء وترميم صالات السينما بغزة...

الأحد, 09 سبتمبر, 2012, 13:18 بتوقيت القدس

إيران تبدي استعدادها بناء "متحف" يخلد تاريخ المقاومة الفلسطينية


    قالت وزارة الثقافة والشباب والرياضة في الحكومة الفلسطينية أنها أبرمت اتفاقية للتعاون الثقافي والسينمائي مع إيران، تتضمن استعداد إيران لدعم تأسيس المؤسسات الثقافية، وتجهيز المكتبات الثقافية والفنية في غزة، وإنشاء مجمع سينمائي ومتحف لتخليد المقاومة في فلسطين.

    وأوضحت الوزارة، في بيان صحفي وصل موقع "فلسطين الآن" نسخة عنه السبت 2012/09/09، أن الوزير "د. محمد المدهون" زار طهران، والتقى بالرئيس الإيراني "أحمدي نجاد"، ونظيره "محمد حسيني"، و رئيس اتحاد الإذاعات الإسلامية "كريميان علي"، وغيرهم من الشخصيات الرسمية.

    وأضاف البيان: "بعد أكثر من (5) أيام من المباحثات، توصلت وزارة الثقافة الفلسطينية ونظيرتها الإيرانية إلى الاتفاق على مذكرة للتعاون الثقافي مع إيران".

    ومن أبرز ما تم الاتفاق عليه، وفق البيان، تبادل الوفود الشبابية وعقد إيران لدورات تدريبية في المجالات المختلفة، خصوصاً السينمائية، كما اتفق على إقامة مهرجانات ومعارض ثقافية وفنية وعلمية.

    كما أكد البيان على إقامة علاقات ثنائية بين الاتحادات السينمائية بين غزة وإيران لإنتاج الأعمال السينمائية وتشجيع ودبلجة الأفلام المنتجة وتوزيعها في البلدين.

    وكشفت وزارة الثقافة عن أن إيران وافقت على ترميم وصيانة صالات السينما في فلسطين، كما أبدت استعدادها لدعم تأسيس المؤسسات الثقافية وتجهيز المكتبات الثقافية والفنية في غزة وإنشاء مجمع سينمائي ومتحف لتخليد المقاومة في فلسطين.
    المصدر: فلسطين الآن رابط مختصر للموضوع:

    مشاركات القراء

    التعليقات المنشورة مملوكة لأصحابها ولا تعبر عن رأي فلسطين الآن وإنما تعبر عن رأي أصحابها


    (0) تعليق


    إقرأ أيضاً:
    اقرأ المزيد >>