آخر الأخبار:

  • أسطول تركي جديد لغزة بحماية البحرية التركية
  • بلغت كلفة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة خلال 3 الأسابيع الماضية نحو 12 مليار شيكل
  • القدرة: عدد الشهداء 1062 شهيدًا 6037 جريحًا
  • المقاومة توافق على تهدئة لـ24 ساعة تبدأ من الساعة الثانية ظهر اليوم الأحد
  • استهداف مباشر لمنزل عائلة الأشقر في مخيم النصيرات و 4 إصابات في المكان
  • صفارات الإنذار تدوي في عسقلان
  • الصحة: مراكز الرعاية ستكون مفتوحة أيام العيد
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يزعم اعتقال شاب حاول تفجير سيارة قرب مستوطنة غرب بيت لحم
  • غارة اسرائيلية جديدة على المنطقة الوسطى في مخيم النصيرات.
  • إعلام العدو يعترف بمقتل أحد الصهاينة الذين أصيبوا بصواريخ المقاومة الليلة على الحدود مع قطاع غزة ليرتفع عدد قتلاه إلى اثنين

الرئيسية الأخبار

قريباً.. بناء "متحف" يخلد المقاومة الفلسطينية

وزارة الثقافة والشباب والرياضة توقع اتفاقية مع نظيرتها الإيرانية تتضمن عدداً من النقاط الهامة أبرزها، بناء متحف يخلد المقاومة، وتجهيز مكتبات ثقافية وفنية، وإنشاء وترميم صالات السينما بغزة...

الأحد, 09 سبتمبر, 2012, 13:18 بتوقيت القدس

إيران تبدي استعدادها بناء "متحف" يخلد تاريخ المقاومة الفلسطينية


    قالت وزارة الثقافة والشباب والرياضة في الحكومة الفلسطينية أنها أبرمت اتفاقية للتعاون الثقافي والسينمائي مع إيران، تتضمن استعداد إيران لدعم تأسيس المؤسسات الثقافية، وتجهيز المكتبات الثقافية والفنية في غزة، وإنشاء مجمع سينمائي ومتحف لتخليد المقاومة في فلسطين.

    وأوضحت الوزارة، في بيان صحفي وصل موقع "فلسطين الآن" نسخة عنه السبت 2012/09/09، أن الوزير "د. محمد المدهون" زار طهران، والتقى بالرئيس الإيراني "أحمدي نجاد"، ونظيره "محمد حسيني"، و رئيس اتحاد الإذاعات الإسلامية "كريميان علي"، وغيرهم من الشخصيات الرسمية.

    وأضاف البيان: "بعد أكثر من (5) أيام من المباحثات، توصلت وزارة الثقافة الفلسطينية ونظيرتها الإيرانية إلى الاتفاق على مذكرة للتعاون الثقافي مع إيران".

    ومن أبرز ما تم الاتفاق عليه، وفق البيان، تبادل الوفود الشبابية وعقد إيران لدورات تدريبية في المجالات المختلفة، خصوصاً السينمائية، كما اتفق على إقامة مهرجانات ومعارض ثقافية وفنية وعلمية.

    كما أكد البيان على إقامة علاقات ثنائية بين الاتحادات السينمائية بين غزة وإيران لإنتاج الأعمال السينمائية وتشجيع ودبلجة الأفلام المنتجة وتوزيعها في البلدين.

    وكشفت وزارة الثقافة عن أن إيران وافقت على ترميم وصيانة صالات السينما في فلسطين، كما أبدت استعدادها لدعم تأسيس المؤسسات الثقافية وتجهيز المكتبات الثقافية والفنية في غزة وإنشاء مجمع سينمائي ومتحف لتخليد المقاومة في فلسطين.
    المصدر: فلسطين الآن رابط مختصر للموضوع:

    مشاركات القراء

    التعليقات المنشورة مملوكة لأصحابها ولا تعبر عن رأي فلسطين الآن وإنما تعبر عن رأي أصحابها


    (0) تعليق


    إقرأ أيضاً:
    اقرأ المزيد >>