آخر الأخبار:

  • مراسلنا: إصابة خطيرة لجندي اسرائيلي في بيت حنينا بالقدس جراء إصابته بزجاجة مولوتوف إصابة مباشرة.
  • الحية: مصر أبلغتنا بتأجيل جلسة مفاوضات التهدئة
  • عاطف عدوان: الحمد لله فقد المصداقية كرئيس وزراء لحكومة التوافق الوطني لعدم تنفيذه أي من وعوده المتعلقة بحل مشاكل القطاع وعليه الرحيل
  • يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج
  • وزارة الداخلية:حدود قطاع غزة مع مصر مضبوطة وآمنة وليس لنا أي علاقة بالأحداث الداخلية المصرية
  • خليل الحية: أمن إسرائيل أول من سيدفع ثمن تأخر إعمار قطاع غزة
  • هيئة المعابر: السلطات المصرية تبلغنا بإغلاق معبر رفح البري يوم السبت وحتى إشعار آخر
  • الداخلية تحذر من خطورة الوضع القائم في قطاع غزة مع حلول فصل الشتاء
  • الخضري: الاحتلال الإسرائيلي يريد إعمارًا إعلاميًا وما وصل من مواد بناء لا يكفي لإعمار بناية واحدة
  • تجدد مواجهات في القدس و"إسرائيل" تخشى من انتفاضة ثالثة

الرئيسية الأخبار

قريباً.. بناء "متحف" يخلد المقاومة الفلسطينية

وزارة الثقافة والشباب والرياضة توقع اتفاقية مع نظيرتها الإيرانية تتضمن عدداً من النقاط الهامة أبرزها، بناء متحف يخلد المقاومة، وتجهيز مكتبات ثقافية وفنية، وإنشاء وترميم صالات السينما بغزة...

الأحد, 09 سبتمبر, 2012, 13:18 بتوقيت القدس

إيران تبدي استعدادها بناء "متحف" يخلد تاريخ المقاومة الفلسطينية


    قالت وزارة الثقافة والشباب والرياضة في الحكومة الفلسطينية أنها أبرمت اتفاقية للتعاون الثقافي والسينمائي مع إيران، تتضمن استعداد إيران لدعم تأسيس المؤسسات الثقافية، وتجهيز المكتبات الثقافية والفنية في غزة، وإنشاء مجمع سينمائي ومتحف لتخليد المقاومة في فلسطين.

    وأوضحت الوزارة، في بيان صحفي وصل موقع "فلسطين الآن" نسخة عنه السبت 2012/09/09، أن الوزير "د. محمد المدهون" زار طهران، والتقى بالرئيس الإيراني "أحمدي نجاد"، ونظيره "محمد حسيني"، و رئيس اتحاد الإذاعات الإسلامية "كريميان علي"، وغيرهم من الشخصيات الرسمية.

    وأضاف البيان: "بعد أكثر من (5) أيام من المباحثات، توصلت وزارة الثقافة الفلسطينية ونظيرتها الإيرانية إلى الاتفاق على مذكرة للتعاون الثقافي مع إيران".

    ومن أبرز ما تم الاتفاق عليه، وفق البيان، تبادل الوفود الشبابية وعقد إيران لدورات تدريبية في المجالات المختلفة، خصوصاً السينمائية، كما اتفق على إقامة مهرجانات ومعارض ثقافية وفنية وعلمية.

    كما أكد البيان على إقامة علاقات ثنائية بين الاتحادات السينمائية بين غزة وإيران لإنتاج الأعمال السينمائية وتشجيع ودبلجة الأفلام المنتجة وتوزيعها في البلدين.

    وكشفت وزارة الثقافة عن أن إيران وافقت على ترميم وصيانة صالات السينما في فلسطين، كما أبدت استعدادها لدعم تأسيس المؤسسات الثقافية وتجهيز المكتبات الثقافية والفنية في غزة وإنشاء مجمع سينمائي ومتحف لتخليد المقاومة في فلسطين.
    المصدر: فلسطين الآن رابط مختصر للموضوع:

    مشاركات القراء

    التعليقات المنشورة مملوكة لأصحابها ولا تعبر عن رأي فلسطين الآن وإنما تعبر عن رأي أصحابها


    (0) تعليق


    إقرأ أيضاً:
    اقرأ المزيد >>