آخر الأخبار:

  • البطش: فتح أبلغتني كمنسق لجنة القوى بالغاء مهرجان احياء ذكرى عرفات
  • اعتقل أمن السلطة ثلاثة من أعضاء حزب التحرير في قلقيلية على خلفية إلقاء كلمة موحدة في مساجد المحافظة بعد صلاة يوم الجمعة
  • ضابط كبير في جيش الاحتلال الإسرائيلي قال إن رئيس السلطة وزعيم حركة فتح محمود عباس، لا يزال الصديق المقرب لـ"إسرائيل"
  • أنباء تتحدث عن هبوط طائرة أردنية داخل مقر المقاطعة برام الله قبل قليل
  • الإمارات والبحرين تعلنان انسحابهما من كأس العالم لكرة اليد في قطر
  • إضراب لوزارات العدل والعمل والأشغال العامة والإسكان والمرأة في قطاع غزة، اليوم الأحد، احتجاجًا على عدم تجاوب حكومة التوافق الوطني مع مطالب الموظفين
  • مبادرة شبابية في القدس لأداء واجب عزاء الشهيد خير حمدان في كفر كنا تحديا للاحتلال الإسرائيلي
  • اقتحم أكثر من 200 مستوطن منطقة بئر حرم الرامة شمال الخليل جنوب الضفة الغربية بحماية قوات الاحتلال بدعوى تأدية طقوس دينية
  • 7 من المصابين في عملية الدهس في القدس لا يزالون في المستشفيات وهم بحالة شديدة الخطورة
  • عاجل: إضراب يعم أراضي 48 احتجاجًا على قتل الشاب خير الدين حمدان أمس

الرئيسية الأخبار

قريباً.. بناء "متحف" يخلد المقاومة الفلسطينية

وزارة الثقافة والشباب والرياضة توقع اتفاقية مع نظيرتها الإيرانية تتضمن عدداً من النقاط الهامة أبرزها، بناء متحف يخلد المقاومة، وتجهيز مكتبات ثقافية وفنية، وإنشاء وترميم صالات السينما بغزة...

الأحد, 09 سبتمبر, 2012, 13:18 بتوقيت القدس

إيران تبدي استعدادها بناء "متحف" يخلد تاريخ المقاومة الفلسطينية


    قالت وزارة الثقافة والشباب والرياضة في الحكومة الفلسطينية أنها أبرمت اتفاقية للتعاون الثقافي والسينمائي مع إيران، تتضمن استعداد إيران لدعم تأسيس المؤسسات الثقافية، وتجهيز المكتبات الثقافية والفنية في غزة، وإنشاء مجمع سينمائي ومتحف لتخليد المقاومة في فلسطين.

    وأوضحت الوزارة، في بيان صحفي وصل موقع "فلسطين الآن" نسخة عنه السبت 2012/09/09، أن الوزير "د. محمد المدهون" زار طهران، والتقى بالرئيس الإيراني "أحمدي نجاد"، ونظيره "محمد حسيني"، و رئيس اتحاد الإذاعات الإسلامية "كريميان علي"، وغيرهم من الشخصيات الرسمية.

    وأضاف البيان: "بعد أكثر من (5) أيام من المباحثات، توصلت وزارة الثقافة الفلسطينية ونظيرتها الإيرانية إلى الاتفاق على مذكرة للتعاون الثقافي مع إيران".

    ومن أبرز ما تم الاتفاق عليه، وفق البيان، تبادل الوفود الشبابية وعقد إيران لدورات تدريبية في المجالات المختلفة، خصوصاً السينمائية، كما اتفق على إقامة مهرجانات ومعارض ثقافية وفنية وعلمية.

    كما أكد البيان على إقامة علاقات ثنائية بين الاتحادات السينمائية بين غزة وإيران لإنتاج الأعمال السينمائية وتشجيع ودبلجة الأفلام المنتجة وتوزيعها في البلدين.

    وكشفت وزارة الثقافة عن أن إيران وافقت على ترميم وصيانة صالات السينما في فلسطين، كما أبدت استعدادها لدعم تأسيس المؤسسات الثقافية وتجهيز المكتبات الثقافية والفنية في غزة وإنشاء مجمع سينمائي ومتحف لتخليد المقاومة في فلسطين.
    المصدر: فلسطين الآن رابط مختصر للموضوع:

    مشاركات القراء

    التعليقات المنشورة مملوكة لأصحابها ولا تعبر عن رأي فلسطين الآن وإنما تعبر عن رأي أصحابها


    (0) تعليق


    إقرأ أيضاً:
    اقرأ المزيد >>