آخر الأخبار:

  • الاجتلال يغلق مناطق الضفة الغربية مساء اليوم، وذلك بمناسبة الأعياد اليهودية
  • أحمد أبو طه مدير مكتب إعلام الأسرى: السجون تعيش حالة من التوتر الشديد
  • أردوغان يهاجم الانقلاب في مصر ويطالب الأمم المتحدة بالدفاع عن الديمقراطية، وعدم الاعتراف بمن قتل الآلاف الذين خرجوا ليطالبوا بأصواتهم
  • أبو مرزوق: أجواء إيجابية تسود جلسات الحوار في القاهرة
  • البحرية الإسرائيلية تطلق صباح اليوم النار بكثافة صوب مراكب الصيادين في عرض بحر مدينة غزة
  • التعادل السلبي لفريق مالاجا مع برشلونة ضمن الجولة الخامسة من الدوري الإسباني
  • يطرأ انخفاض على درجات الحرارة والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانًا والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج
  • نائب نقيب الموظفين بغزة إيهاب النحال يطالب حكومة التوافق الوطني بصرف رواتب موظفيها بغزة أسوة بموظفي السلطة برام الله
  • حماس: الاعتقالات والاستدعاءات التي تشنها أجهزة الضفة في صفوف نشطائنا ارتفعت بشكل ملحوظ خلال الفترة الأخيرة
  • السعودية: الخميس، هو أول أيام ذي الحجة، ويوم السبت (4-10)هو أول أيام عيد الأضحى المبارك

الرئيسية الأخبار

عباس: إما المفاوضات أو التوجه للأمم المتحدة

قال رئيس السلطة محمود عباس إن السلطة لن تتوجه الى الامم المتحدة لنيل الاعتراف بالدولة الفلسطينية في حال وافقت (إسرائيل) على مفاوضات تستند على حدود عام 67

الخميس, 30 يونيو, 2011, 16:44 بتوقيت القدس

عباس طالب (إسرائيل) بالاعتراف بالدولة الفلسطينية


    أمستردام - نيرمين الدهيشة

    ‏قال رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس انه لن يتوجه الى الامم المتحدة لنيل الاعتراف بالدولة الفلسطينية في حال وافقت (إسرائيل) على مفاوضات تستند على حدود عام 67 مع تبادل محدود للاراضي ووقف الاستيطان.

    وأضاف عباس في كلمة ألقاها أمام مجلسي الشيوخ والنواب الهولنديين، اليوم الخميس، إنه "على (إسرائيل) أن ترد على اعتراف شعبنا الفلسطيني بحقها بالوجود، بأن تعترف بالدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران عام 1967".

    وتابع:" أود أن أكرر التزامنا بحق الدولتين فلسطين و(إسرائيل) جنبا إلى جنب بسلام وأمان، وعلينا إنجاز هدفنا من خلال المفاوضات بعيدا عن العنف، ولهذه الغاية أدعو الحكومة الإسرائيلية لقبول مرجعيات المفاوضات بما فيها مبادئ الرئيس أوباما لحل الدولتين على حدود الأرض التي احتلت عام 1967، مع تبادل محدود ومتفق عليه ووقف للنشاطات الاستيطانية".

    وقال " هدفنا الأساسي هو المفاوضات مع الجانب الإسرائيلي للوصول للسلام، وآمل أن تنجح الولايات المتحدة الأميركية والاتحاد الأوروبي وروسيا الاتحادية في جهودهم التي يبذلونها لاستئناف مفاوضات السلام".

    وذكّر عباس باعتراف الجانب الفلسطيني بحق (إسرائيل) في الوجود وقال: "اعترفنا بوجود دولة إسرائيل ونأمل أن ترد الحكومة الإٍسرائيلية بالاعتراف بالدولة الفلسطينية على حدود الأرض التي احتلت عام 1967".

    ومضى قائلا: "اليوم تعترف بنا 117 دولة في العالم ونأمل من أولئك الذين لم يعترفوا بعد بدولة فلسطين أن يفعلوا ذلك في أسرع وقت ممكن".
    المصدر: فلسطين الآن رابط مختصر للموضوع:

    إقرأ أيضاً:
    اقرأ المزيد >>