آخر الأخبار:

  • اعتقل أمن السلطة ثلاثة من أعضاء حزب التحرير في قلقيلية على خلفية إلقاء كلمة موحدة في مساجد المحافظة بعد صلاة يوم الجمعة
  • ضابط كبير في جيش الاحتلال الإسرائيلي قال إن رئيس السلطة وزعيم حركة فتح محمود عباس، لا يزال الصديق المقرب لـ"إسرائيل"
  • أنباء تتحدث عن هبوط طائرة أردنية داخل مقر المقاطعة برام الله قبل قليل
  • الإمارات والبحرين تعلنان انسحابهما من كأس العالم لكرة اليد في قطر
  • إضراب لوزارات العدل والعمل والأشغال العامة والإسكان والمرأة في قطاع غزة، اليوم الأحد، احتجاجًا على عدم تجاوب حكومة التوافق الوطني مع مطالب الموظفين
  • مبادرة شبابية في القدس لأداء واجب عزاء الشهيد خير حمدان في كفر كنا تحديا للاحتلال الإسرائيلي
  • اقتحم أكثر من 200 مستوطن منطقة بئر حرم الرامة شمال الخليل جنوب الضفة الغربية بحماية قوات الاحتلال بدعوى تأدية طقوس دينية
  • 7 من المصابين في عملية الدهس في القدس لا يزالون في المستشفيات وهم بحالة شديدة الخطورة
  • عاجل: إضراب يعم أراضي 48 احتجاجًا على قتل الشاب خير الدين حمدان أمس
  • الأمن الوقائي في مدينة رام الله يعتقل 50 مواطنا جميعهم من أعضاء مجلس نقابة الموظفين العموميين على خلفية عقد اجتماع بعد اعتبارها غير شرعية بقرار رئاسي

الرئيسية حارتنا

بيان هام.. الآذان في الضفة " SMS"

الخميس, 31 مارس, 2011, 11:15 بتوقيت القدس

بيان هام الآذان في الضفة  SMS


    فلسطين الآن – كتبت مراسلة حارتنا – فرشوحة ديلفري:
    إلى جماهير شعبنا البطل في الضفة المبسوطة، نعلن لكم البرنامج الذي وضعه وزير الأوقاف محموق البلاش، سهراً على راحتكم، والذي يقوم على أجدد أساليب الدعوة للدين, حول المساجد والصلاة والخطب والمواعظ وغيرها, حيث جعل من الدين "إشي روعة" وصارت الناس من كثر ما هي مبسوطة تصلي في منازلها.

    يا جماهيرنا.. إن من أبرز ما ورد في البرنامج خطب الجمعة, كان زمان كل خطيب على كيفه يحكي, بس اليوم لأ تغيّر الوضع, بتكون القدس مولعة وسلوان مشعللة وخطباء الضفة بتحدثوا عن الولاء للرئيس أو عن الميراث أو الإفطار في أيام النوافل، أو الحيض والنفاس.

    وهيك ما بنعطي الفرصة للاحتلال إنو يهيّج شعبنا ويروح لانتفاضة ثالثة واللي بتدمر مصالح السلطة، قصدي المشروع الوطني.

    وبعدين صار لت وعجن في موضوع سماعة المسجد واطية ولاّ عالية, يا خوي الدين بقول ما تزعج غيرك, وإحنا وطينا الصوت في سماعات المساجد مش عشان في اتفاق إسرائيلي فلسطيني لا لا لا لا يا حبيبي إلعب غيرها.

    إحنا أصلا ما غلبنا جيراننا وخليناهم يطلبوا منا، إحنا فهمنا على الطاير وشغلتنا نلبي النداء والرسول وصى بسابع جار "مش أصحاب الدار" وبصراحة سماعات المساجد عالية كثيير لدرجة طلاب التوجيهي ما بعرفوا يدرسوا والله.

    وما إلكم علينا يمين أجانا مطرب ورقاصته وقلنا يعني الأغنية والرقصة بتتخربط في الحفلات لما بطلع صوت الآذان.. يعني هموم الناس كثيرة .

    ومنو بنبطل نزعج المستوطنين وهيك ننفذ برنامجنا اللي من أهدافه "أسلمة المستوطنين"، بكرة لما ببطلوا يسمعوا صوت الآذان ويعرفوا انو عشانهم بهجموا على منازل وأراضي وزيتون الفلسطينيين معلنين إسلامهم مثل اللي في مستوطنات آرئيل وكريات أربع وغيرها ..ما شاء الله كثار المستوطنات، يعني المسلمين رح يكثروا.

    كل إشي مخطط إله، وحسب خطة كبير شلة الضفة لإقامة الدولة المستقلة عام 2011 بكون كل المستوطنين مسلمين وما في مشكلة مع اليهود, وفي الأيام الجاية عشان نضمن عدم إزعاجهم أكثر رح يصير الآذان عبارة عن مسج على الجوالات بس نرجو إنكم تخلوا جوالاتكم "صامت" وهيك بنوفر في ميزانية السلطة وبنجمع كل سماعات المساجد وبنبيعها على اليهود في أعيادهم لأنهم كثير بكونوا مبسوطين وبحبوا يسمّعونا احتفالاتهم.

    أما الصفقة بخلّصها إلنا "البلاّش والدحدح "هذي شغلتهم, وهيك بندخّل على السلطة ميزانية كبيرة وبنحولها كوبونات بنزين، ولاّ كيف بدنا نحرك سيارات الأمن عشان تحافظ على مجتمعنا من تسلل المستوطنين لأسواقه وخمّاراته المرخصة.. "إحنا رايحين لدولة مش مسخرة.. بدها تخطيط".

    وفي المستقبل رح ننزل مناقصات لبيع سجاد المساجد لانوا إحنا بدنا نسحب البساط من تحت كم مستوطن مراهق بيجوا يحرقوا سجاد المساجد وهيك بشوفو البلاط وبنفلموا فيلم أخو أخته.

    ومش هون النهفة لسه، لما يلاقونا جمعنا المصاحف من المساجد وبعناها على الخليج وهيك ما بلاقوا إشي يحرقوه ولا صوت آذان يدلهم على مكان المسجد.

    وإذا بضلوا مصرين على فضولهم في البحث عن المساجد إحنا بنقرر انو تكون الصلاة في البيوت وبنهدم المآذن, يعني بدكم العالم يتفرج على مشاكلنا مع اليهود والمفاوضات تنهار عشان كم مسجد وكم قرية ؟

    مش لهالدرجة يعني قلة الفهم! بدها لحلحة واطّمنوا كل اشي مخطط وإذا بتضلكم معنا في الخطط أي والله لتنسوا إنكم مسلمين .

    ومعا وسويا للتقليل من المساجد .... من أجل ضفة خالية من الآذان
    المصدر: رابط مختصر للموضوع:

    مشاركات القراء

    التعليقات المنشورة مملوكة لأصحابها ولا تعبر عن رأي فلسطين الآن وإنما تعبر عن رأي أصحابها


    (3) تعليق


    • (1) حداق44 الإثنين, 15 يوليو, 2013

      الك يوم يا متعوس تعاس .......... وهباشووووووو ( شاكر الحيران) الغراب الناعق لسلطه الجور والفساد

    • (2) بصراحه الخميس, 22 مايو, 2014

      لعن الله ( الهباش ) ذاك الخنزير اللقيط

    • (3) المحتال الخميس, 22 مايو, 2014

      الهباش الملعون له من اسمه نصيب حيث ان الهباش تعنى المحتال

    إقرأ أيضاً:
    اقرأ المزيد >>