آخر الأخبار:

  • البطش: فتح أبلغتني كمنسق لجنة القوى بالغاء مهرجان احياء ذكرى عرفات
  • اعتقل أمن السلطة ثلاثة من أعضاء حزب التحرير في قلقيلية على خلفية إلقاء كلمة موحدة في مساجد المحافظة بعد صلاة يوم الجمعة
  • ضابط كبير في جيش الاحتلال الإسرائيلي قال إن رئيس السلطة وزعيم حركة فتح محمود عباس، لا يزال الصديق المقرب لـ"إسرائيل"
  • أنباء تتحدث عن هبوط طائرة أردنية داخل مقر المقاطعة برام الله قبل قليل
  • الإمارات والبحرين تعلنان انسحابهما من كأس العالم لكرة اليد في قطر
  • إضراب لوزارات العدل والعمل والأشغال العامة والإسكان والمرأة في قطاع غزة، اليوم الأحد، احتجاجًا على عدم تجاوب حكومة التوافق الوطني مع مطالب الموظفين
  • مبادرة شبابية في القدس لأداء واجب عزاء الشهيد خير حمدان في كفر كنا تحديا للاحتلال الإسرائيلي
  • اقتحم أكثر من 200 مستوطن منطقة بئر حرم الرامة شمال الخليل جنوب الضفة الغربية بحماية قوات الاحتلال بدعوى تأدية طقوس دينية
  • 7 من المصابين في عملية الدهس في القدس لا يزالون في المستشفيات وهم بحالة شديدة الخطورة
  • عاجل: إضراب يعم أراضي 48 احتجاجًا على قتل الشاب خير الدين حمدان أمس

الرئيسية الأخبار

بعد أن وصل سعر الكيلو لـ 14 شيقل...

أسعار الدجاج في ارتفاع ومحاولات لحل الأزمة

ارتفاع ملحوظ لسعر الدجاج بغزة، ووزارة الزراعة تؤكد أن الأزمة بسبب نقص دخول فرخ البيض اللحم من "إسرائيل"، وأزمة الأمراض الصحية التي تمر بها الدواجن في معظم الدول...

السبت, 20 إبريل, 2013, 10:44 بتوقيت القدس

المواطنون يعزفون عن شراء الدجاج بعد ارتفاع أسعاره


    غزة - محمد جبر

    تشهد أسعار الدواجن في قطاع غزة ارتفاعاً ملحوظاً في الأيام القليلة الماضية وصل إلى أكثر من 14 شيقلاً لسعر الكيلو، مما دفع بعض المواطنين وخاصة أصحاب العائلات الكبيرة للعزوف عن شرائه، والذهاب لأصناف الطعام الأخرى كالأسماك واللحوم المجمدة وغيرها.

    المواطن محمد خليل أوضح أن ارتفاع أسعار الدجاج دفعه إلى عدم شرائه أمس الجمعة، وقال:" سعر الكيلو 14 شيقل ونحن نحتاج إلى ثلاث دجاجات أي مايقارب 70 شيقل وبالتالي توقفنا عن شرائه حتى تنخفض أسعاره".

    أما الحاج خليل جودة بين أنه بسبب ارتفاع الأسعار فقد التجأنا لشراء اللحوم المجمدة لأنها أرخص بكثير، "فكيف لشخص عاطل عن العمل منذ فرض الحصار على غزة أن يواكب أسعار الدجاج المرتفعة".

    رد الوزارة


    المهندس تحسين السقّا مدير عام التسويق في وزارة الزراعة أكد في حديث خاص لـ"فلسطين الآن" صباح اليوم السبت أن من أهم أسباب أزمة ارتفاع سعر الدجاج هو نقص دخول فرخ البيض اللحم حيث كان يدخل للقطاع ثلاث مليون بيضة شهرياً، ولكن في شهر مارس الماضي لم يدخل إلا مليون وثمانمائة بيضة فقط، وبالتالي نقص المعروض الذي يدخل غزة.

    وأوضح أن هناك أمراض عصفت بالدواجن ليس فقط على صعيد غزة أدت أيضاً لتفاقم الأزمة، مشيراً إلى أن إغلاق المعابر المستمر من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي كان أيضاً أحد الأسباب.

    حلول للأزمة


    وبين السقا أن وفد من وزارة الزراعة والاقتصاد توجه يوم الخميس الماضي لجمهورية مصر للإطلاع على أوضاع الدواجن الصحية حيث تم ادخال 10000آلاف دجاجة, ومؤكداً أن العدد سيزيد في الأيام القادمة.

    وأضاف: "فتحنا باب استيراد الدجاج المجمد من "إسرائيل" ولكن لفترة معينة لحين انتهاء أزمة الطوارئ فقط.

    وعن تواصلهم مع المزارعين بين أن وزارته عقدت اجتماعاً يوم الخميس الماضي وتم السماح للمزارعين ببيع الكيلو بـ 13شيقل، على أن يصل للمستهلك بـ 14 شيقل، مشيراً إلى أن هذا الحل فقط لمدة عشرة أيام حتى موعد الاجتماع القادم مع المزارعين في 28/4/2013م.
    المصدر: فلسطين الآن رابط مختصر للموضوع:

    مشاركات القراء

    التعليقات المنشورة مملوكة لأصحابها ولا تعبر عن رأي فلسطين الآن وإنما تعبر عن رأي أصحابها


    (1) تعليق


    • (1) السبت, 20 إبريل, 2013

      انا صاحب مزرعه يااااااااااااااااااارب يضل هكذا انا دمرت قبل هيك من سعر ومن نفوق

    إقرأ أيضاً:
    اقرأ المزيد >>