آخر الأخبار:

  • تدهور صحة ثلاثة من المستوطنين وجندي رابع كانوا أصيبوا في عملية الدهس الأخيرة في القدس التي نفذها الاستشهادي إبراهيم عكاري
  • أحبط سكان حي "بطن الهوى" ببلدة سلوان جنوب المسجد الاقصى، الليلة الماضية، محاولة مجموعة من المستوطنين اليهود للاستيلاء على منزلٍ في المنطقة
  • طرأ ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج
  • اصابتان على الأقل باستهداف إسرائيلي للصيادين في بحر رفح جنوب القطاع
  • أبو زهري: قرار إلغاء المهرجان فتحاوي بحت، وعلى حركة فتح وقف المهاترات وحملات التحريض وتصدير أزمتها الداخلية لـحماس
  • الطاقة: خلافات توريد الوقود اللازم لتشغيل محطة الكهرباء في قطاع غزة تم حلها
  • أبو مرزوق: الأمة مطالبة بواجب كبير تجاه أبناء الشهداء الذين قضوا في سبيل الله تعالى، وفي معركة الدفاع عن فلسطين.
  • اندلاع مواجهات بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال في بلدة "سنجل" شمال مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، عقب إصابة اثنين من المستوطنين
  • القناة 7: تدهور في صحة 3 مستوطنين وجندي أصيبوا بعملية القدس الأخيرة
  • البطش: فتح أبلغتني كمنسق لجنة القوى بالغاء مهرجان احياء ذكرى عرفات

الرئيسية الأخبار

أحكام إعدام في غزة

أصدرت المحكمــة العسكرية الدائمة في مدينــة غزة صباح الأربعاء برئاسة القاضي أيمن عماد الدين وعضوية كل من حسام شحادة وسامي الأشرم حكمين بالإعدام شنقًا بحق مواطنين.

الخميس, 13 أكتوبر, 2011, 15:55 بتوقيت القدس

ثلاثة حكموا بالإعدام في غزة


    أصدرت المحكمــة العسكرية الدائمة في مدينــة غزة صباح الأربعاء برئاسة القاضي أيمن عماد الدين وعضوية كل من حسام شحادة وسامي الأشرم حكمين بالإعدام شنقًا بحق مواطنين.

    وأدانت المحكمة كل من بلال سعد المصري(22 عاماً) من سكان مشروع بيت لاهيا، وجهاد عبد الله السبع (23 عامًا) من سكان مدينة الشيخ زايد شمال قطاع غزة، وصدر الحكم بعد إدانتهما بتهمة (الإرهاب) استنادًا لقانون العقوبات الثوري الفلسطيني لعام 1979.

    كما حكمت المحكمة ذاتها على المواطن سيف الدين محمود أبو بكر(21 عامًا) من سكان مدينة الشيخ زايد بالأشغال الشاقة مدة أربع سنوات، بعد إدانته بتهمة (المؤامرة) استنادًا للقانون ذاته.

    وصدر الحكم بحق المتهمين وجاهيًا وقابلاً للاستئناف، بعد إدانتهم بتفجير عبوة ناسفة بتاريخ 5/ فبراير/ 2009، أمام مقهى الواحة في حي الرمال غرب مدينة غزة، والتي أسفرت في حينها عن مقتل المواطن رامي جميل عاشور ( 27 عامًا) وإصابة 5 آخرين.

    وكانت المحكمة العسكرية ذاتها قد أصدرت حكمًا بالإعدام شنقًا يوم أمس الأول الثلاثاء بحق المواطن (ر. أ. ب.) 36 عامًا، من سكان حي الشيخ رضوان بمدينة غزة، وهو مدني، بعد إدانته بتهمة (الخيانة) استناداً لقانون العقوبات الثوري ذاته.

    ووفقًا لتوثيق المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، ترتفع أحكام الإعدام الصادرة في السلطة الفلسطينية خلال العام 2011 إلى تسعة أحكام، صدر اثنان منها في الضفة الغربية، وسبعة في قطاع غزة.

    وبذلك ترتفع أحكام الإعدام الصادرة عن السلطة الفلسطينية منذ العام 1994 إلى 121 حكماً، صدر 25 منها في الضفة الغربية، و96 منها في قطاع غزة، ومن بين الأحكام الصادرة في قطاع غزة، صدر 35 منها منذ العام 2007.
    المصدر: فلسطين الآن رابط مختصر للموضوع:

    مشاركات القراء

    التعليقات المنشورة مملوكة لأصحابها ولا تعبر عن رأي فلسطين الآن وإنما تعبر عن رأي أصحابها


    (0) تعليق


    إقرأ أيضاً:
    اقرأ المزيد >>