آخر الأخبار:

  • نتنياهو يطالب الاتحاد الأوروبي بإعادة إدراج حماس فورا على لائحة الإرهاب
  • مركز "طاوب" الإسرائيلي: 60% من الأسر الفلسطينية في الداخل المحتل تعيش تحت خط الفقر، مقابل 11% فقط من الأسر اليهودي
  • وزيرة التربية والتعليم خولة الشخشير: لا يوجد نية لدى الوزارة بحذف مواضيع ودروس من منهاج الثانوية العامة "التوجيهي" لهذا العام.
  • قوات الاحتلال تطلق النار صوب المزارعين وصيادي العصافير شرق خانيونس دون إصابات
  • حماس: قرار محكمة أوروبا انتصار للضحية
  • 'هآرتس'': دراسة تُظهر أن 80% من الإسرائيليين لا يكفيهم دخلهم
  • سلطة الترخيص برام الله: إلزام سائقي المركبات التي يزيد عدد مقاعدها عن 7 بحيازة رخصة قيادة شحن خفيف
  • عريقات: سنقدم مشروعنا لمجلس الأمن رغم "الفيتو"
  • مسلحون يقتحمون بنكا حكوميا جنوبي أفغانستان ويشتبكون مع حراسه
  • إصابة المعلمة "امتثال عبد الله قشوع" من قبل مستوطن في طريقها لمدرستها بقلقيلية صباح اليوم

الرئيسية الأخبار

أحكام إعدام في غزة

أصدرت المحكمــة العسكرية الدائمة في مدينــة غزة صباح الأربعاء برئاسة القاضي أيمن عماد الدين وعضوية كل من حسام شحادة وسامي الأشرم حكمين بالإعدام شنقًا بحق مواطنين.

الخميس, 13 أكتوبر, 2011, 15:55 بتوقيت القدس

ثلاثة حكموا بالإعدام في غزة


    أصدرت المحكمــة العسكرية الدائمة في مدينــة غزة صباح الأربعاء برئاسة القاضي أيمن عماد الدين وعضوية كل من حسام شحادة وسامي الأشرم حكمين بالإعدام شنقًا بحق مواطنين.

    وأدانت المحكمة كل من بلال سعد المصري(22 عاماً) من سكان مشروع بيت لاهيا، وجهاد عبد الله السبع (23 عامًا) من سكان مدينة الشيخ زايد شمال قطاع غزة، وصدر الحكم بعد إدانتهما بتهمة (الإرهاب) استنادًا لقانون العقوبات الثوري الفلسطيني لعام 1979.

    كما حكمت المحكمة ذاتها على المواطن سيف الدين محمود أبو بكر(21 عامًا) من سكان مدينة الشيخ زايد بالأشغال الشاقة مدة أربع سنوات، بعد إدانته بتهمة (المؤامرة) استنادًا للقانون ذاته.

    وصدر الحكم بحق المتهمين وجاهيًا وقابلاً للاستئناف، بعد إدانتهم بتفجير عبوة ناسفة بتاريخ 5/ فبراير/ 2009، أمام مقهى الواحة في حي الرمال غرب مدينة غزة، والتي أسفرت في حينها عن مقتل المواطن رامي جميل عاشور ( 27 عامًا) وإصابة 5 آخرين.

    وكانت المحكمة العسكرية ذاتها قد أصدرت حكمًا بالإعدام شنقًا يوم أمس الأول الثلاثاء بحق المواطن (ر. أ. ب.) 36 عامًا، من سكان حي الشيخ رضوان بمدينة غزة، وهو مدني، بعد إدانته بتهمة (الخيانة) استناداً لقانون العقوبات الثوري ذاته.

    ووفقًا لتوثيق المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، ترتفع أحكام الإعدام الصادرة في السلطة الفلسطينية خلال العام 2011 إلى تسعة أحكام، صدر اثنان منها في الضفة الغربية، وسبعة في قطاع غزة.

    وبذلك ترتفع أحكام الإعدام الصادرة عن السلطة الفلسطينية منذ العام 1994 إلى 121 حكماً، صدر 25 منها في الضفة الغربية، و96 منها في قطاع غزة، ومن بين الأحكام الصادرة في قطاع غزة، صدر 35 منها منذ العام 2007.
    المصدر: فلسطين الآن رابط مختصر للموضوع:

    مشاركات القراء

    التعليقات المنشورة مملوكة لأصحابها ولا تعبر عن رأي فلسطين الآن وإنما تعبر عن رأي أصحابها


    (0) تعليق


    إقرأ أيضاً:
    اقرأ المزيد >>