آخر الأخبار:

  • مراسلنا: إصابة خطيرة لجندي اسرائيلي في بيت حنينا بالقدس جراء إصابته بزجاجة مولوتوف إصابة مباشرة.
  • الحية: مصر أبلغتنا بتأجيل جلسة مفاوضات التهدئة
  • عاطف عدوان: الحمد لله فقد المصداقية كرئيس وزراء لحكومة التوافق الوطني لعدم تنفيذه أي من وعوده المتعلقة بحل مشاكل القطاع وعليه الرحيل
  • يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج
  • وزارة الداخلية:حدود قطاع غزة مع مصر مضبوطة وآمنة وليس لنا أي علاقة بالأحداث الداخلية المصرية
  • خليل الحية: أمن إسرائيل أول من سيدفع ثمن تأخر إعمار قطاع غزة
  • هيئة المعابر: السلطات المصرية تبلغنا بإغلاق معبر رفح البري يوم السبت وحتى إشعار آخر
  • الداخلية تحذر من خطورة الوضع القائم في قطاع غزة مع حلول فصل الشتاء
  • الخضري: الاحتلال الإسرائيلي يريد إعمارًا إعلاميًا وما وصل من مواد بناء لا يكفي لإعمار بناية واحدة
  • تجدد مواجهات في القدس و"إسرائيل" تخشى من انتفاضة ثالثة

الرئيسية الأخبار

أحكام إعدام في غزة

أصدرت المحكمــة العسكرية الدائمة في مدينــة غزة صباح الأربعاء برئاسة القاضي أيمن عماد الدين وعضوية كل من حسام شحادة وسامي الأشرم حكمين بالإعدام شنقًا بحق مواطنين.

الخميس, 13 أكتوبر, 2011, 15:55 بتوقيت القدس

ثلاثة حكموا بالإعدام في غزة


    أصدرت المحكمــة العسكرية الدائمة في مدينــة غزة صباح الأربعاء برئاسة القاضي أيمن عماد الدين وعضوية كل من حسام شحادة وسامي الأشرم حكمين بالإعدام شنقًا بحق مواطنين.

    وأدانت المحكمة كل من بلال سعد المصري(22 عاماً) من سكان مشروع بيت لاهيا، وجهاد عبد الله السبع (23 عامًا) من سكان مدينة الشيخ زايد شمال قطاع غزة، وصدر الحكم بعد إدانتهما بتهمة (الإرهاب) استنادًا لقانون العقوبات الثوري الفلسطيني لعام 1979.

    كما حكمت المحكمة ذاتها على المواطن سيف الدين محمود أبو بكر(21 عامًا) من سكان مدينة الشيخ زايد بالأشغال الشاقة مدة أربع سنوات، بعد إدانته بتهمة (المؤامرة) استنادًا للقانون ذاته.

    وصدر الحكم بحق المتهمين وجاهيًا وقابلاً للاستئناف، بعد إدانتهم بتفجير عبوة ناسفة بتاريخ 5/ فبراير/ 2009، أمام مقهى الواحة في حي الرمال غرب مدينة غزة، والتي أسفرت في حينها عن مقتل المواطن رامي جميل عاشور ( 27 عامًا) وإصابة 5 آخرين.

    وكانت المحكمة العسكرية ذاتها قد أصدرت حكمًا بالإعدام شنقًا يوم أمس الأول الثلاثاء بحق المواطن (ر. أ. ب.) 36 عامًا، من سكان حي الشيخ رضوان بمدينة غزة، وهو مدني، بعد إدانته بتهمة (الخيانة) استناداً لقانون العقوبات الثوري ذاته.

    ووفقًا لتوثيق المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، ترتفع أحكام الإعدام الصادرة في السلطة الفلسطينية خلال العام 2011 إلى تسعة أحكام، صدر اثنان منها في الضفة الغربية، وسبعة في قطاع غزة.

    وبذلك ترتفع أحكام الإعدام الصادرة عن السلطة الفلسطينية منذ العام 1994 إلى 121 حكماً، صدر 25 منها في الضفة الغربية، و96 منها في قطاع غزة، ومن بين الأحكام الصادرة في قطاع غزة، صدر 35 منها منذ العام 2007.
    المصدر: فلسطين الآن رابط مختصر للموضوع:

    مشاركات القراء

    التعليقات المنشورة مملوكة لأصحابها ولا تعبر عن رأي فلسطين الآن وإنما تعبر عن رأي أصحابها


    (0) تعليق


    إقرأ أيضاً:
    اقرأ المزيد >>