آخر الأخبار:

  • موقع "ذا هيل" الأمريكي: السيسي وحده المسؤول عن انهيار سيناء.
  • أنباء: غرق سفينة تقل مئات الاجئين قبالة السواحل الليببية.
  • تحويل 473 مليون دولار من ‫‏إسرائيل‬ للحكومة الفلسطينية الأسبوع الجاري
  • زلزال بقوة 6 .4 درجات يضرب بحر إيجه غرب تركيا دون وقوع اصابات او أضرار .
  • الزوارق الحربية "الإسرائيلية" تُطلق نيرانها صوب مراكب الصيادين في بحر غزة صباح اليوم
  • انفجاران في غزة استهدفا بوابة الوكالة ومجمع للنفايات دون إصابات
  • مصر‬: انفجار عبوة ناسفة في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، داخل محول كهرباء ملاصق لأحد مصانع الطوب بحي المناخ ببورسعيد.
  • العملات مقابل الشيكل: دولار: 3.92، يورو: 4.24، دينار: 5.54، جنيه: 0.51
  • ارتفاع على درجات الحرارة، ويكون الطقس غالبا صاف، ودافئا نسبيا نهارا، وباردا نسبيا ليلا،
  • إدخال 620 شاحنة محملة ببضائع ووقود ومواد بناء الى قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم التجاري اليوم

الرئيسية الأخبار

أحكام إعدام في غزة

أصدرت المحكمــة العسكرية الدائمة في مدينــة غزة صباح الأربعاء برئاسة القاضي أيمن عماد الدين وعضوية كل من حسام شحادة وسامي الأشرم حكمين بالإعدام شنقًا بحق مواطنين.

الخميس, 13 أكتوبر, 2011, 15:55 بتوقيت القدس

ثلاثة حكموا بالإعدام في غزة


    أصدرت المحكمــة العسكرية الدائمة في مدينــة غزة صباح الأربعاء برئاسة القاضي أيمن عماد الدين وعضوية كل من حسام شحادة وسامي الأشرم حكمين بالإعدام شنقًا بحق مواطنين.

    وأدانت المحكمة كل من بلال سعد المصري(22 عاماً) من سكان مشروع بيت لاهيا، وجهاد عبد الله السبع (23 عامًا) من سكان مدينة الشيخ زايد شمال قطاع غزة، وصدر الحكم بعد إدانتهما بتهمة (الإرهاب) استنادًا لقانون العقوبات الثوري الفلسطيني لعام 1979.

    كما حكمت المحكمة ذاتها على المواطن سيف الدين محمود أبو بكر(21 عامًا) من سكان مدينة الشيخ زايد بالأشغال الشاقة مدة أربع سنوات، بعد إدانته بتهمة (المؤامرة) استنادًا للقانون ذاته.

    وصدر الحكم بحق المتهمين وجاهيًا وقابلاً للاستئناف، بعد إدانتهم بتفجير عبوة ناسفة بتاريخ 5/ فبراير/ 2009، أمام مقهى الواحة في حي الرمال غرب مدينة غزة، والتي أسفرت في حينها عن مقتل المواطن رامي جميل عاشور ( 27 عامًا) وإصابة 5 آخرين.

    وكانت المحكمة العسكرية ذاتها قد أصدرت حكمًا بالإعدام شنقًا يوم أمس الأول الثلاثاء بحق المواطن (ر. أ. ب.) 36 عامًا، من سكان حي الشيخ رضوان بمدينة غزة، وهو مدني، بعد إدانته بتهمة (الخيانة) استناداً لقانون العقوبات الثوري ذاته.

    ووفقًا لتوثيق المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، ترتفع أحكام الإعدام الصادرة في السلطة الفلسطينية خلال العام 2011 إلى تسعة أحكام، صدر اثنان منها في الضفة الغربية، وسبعة في قطاع غزة.

    وبذلك ترتفع أحكام الإعدام الصادرة عن السلطة الفلسطينية منذ العام 1994 إلى 121 حكماً، صدر 25 منها في الضفة الغربية، و96 منها في قطاع غزة، ومن بين الأحكام الصادرة في قطاع غزة، صدر 35 منها منذ العام 2007.
    المصدر: فلسطين الآن رابط مختصر للموضوع:

    مشاركات القراء

    التعليقات المنشورة مملوكة لأصحابها ولا تعبر عن رأي فلسطين الآن وإنما تعبر عن رأي أصحابها


    (0) تعليق


    إقرأ أيضاً:
    اقرأ المزيد >>