آخر الأخبار:

  • يديعوت: يعالون سيعلن عن رئيس أركان الجيش الجديد وهو غادي أيزنكوت
  • يديعوت:نتنياهو يعقد جلسة أمنية طارئة لبحث تصاعد العمليات والوضع الأمني
  • القناة 2: أجهزة أمن إسرائيل تعلن حالة الاستنفار القصوى بسبب العمليات
  • الجهاد: الانتفاضة قادمة ودعوات التهدئة غير مقنعة
  • المواصلات تلغي اعفاء الـ 50 % عن سائقي الأجرة في غزة
  • توغل أربع جرافات للاحتلال شرق القرارة في خانيونس انطلاقا من بوابه موقع كيسوفيم وتتجه ناحية الشمال مع إغلاق بوابه الموقع .
  • طعن جندي في "تل أبيب" ووصفت جراحه بالخطيرة
  • توغل أربع جرافات للاحتلال شرق القرارة في خانيونس انطلاقا من بوابه موقع كيسوفيم وتتجه ناحية الشمال .
  • الناطق باسم حكومة الوفاق ايهاب بسيسو لإذاعة أجيال: البت بمصير الموظفين العسكريين بغزة من مهام الفصائل وليس من مسؤوليات الحكومة
  • القناة 2: القسام تجهز لتحرير بعض المستوطنات القريبة من حدود قطاع غزة

الرئيسية الأخبار

حلة جديدة ومميزة تراعي خصائص "المتصفح"

"فلسطين الآن" يطلق نسخته الالكترونية الثالثة

موقع فلسطين الآن الإخباري يطلق نسخته الالكترونية الثالثة، صباح السبت 9-7-2011، حيث ظهر بحلة جديدة، تم تصميمها على أسس مهنية وجمالية، تراعي خصائص الإنترنت واحتياجات المتصفحين.

السبت, 09 يوليو, 2011, 10:52 بتوقيت القدس

فلسطين الآن يطلق نسخته الالكترونية الثالثة

فلسطين الآن يطلق نسخته التجريبية


    محمد الهندي

    أطلق موقع فلسطين الآن الإخباري نسخته الالكترونية الثالثة، صباح السبت 9-7-2011، حيث ظهر بحلة جديدة، تم تصميمها على أسس مهنية وجمالية، تراعي خصائص الإنترنت واحتياجات المتصفحين.

    وتأتي هذه الحلة، بعد جهود كبيرة بذلتها إدارة الموقع، لكي تواكب التطور الحاصل في الإعلام الالكتروني، حيث لجأت لعدد من الخبراء في الإعلام الالكتروني وصحافة الانترنت، هادفة إلى الوصول لموقع "محترف" مضمونا وشكلا.

    ومن أهم مميزات النسخة الالكترونية الجديدة، مراعاتها لخصائص الانترنت، حيث تم تصميمها على أسس مهنية، كي تريح "عين" المتصفح، ولا تتسبب له بأي نوع من "التشتيت".

    كما تم وضع ضوابط للنشر الالكتروني في الموقع، تقوم على مراعاة متطلبات واحتياجات المتصفحين.

    برمجة وتناسق


    يوضح رئيس القسم الفني في الموقع، أن أهم ما يميز الحلة الجديدة تقنيا هو سرعة التحميل واعتماد محرك بحث فعال ومتقدم، وسهولة التصفح والوصول للمعلومات، وذلك لتسهيل المهمة على القارئ .

    وأشار المهندس إلى أنه تمَّ ربط الموقع مع شبكات التواصل الاجتماعي كالفيس بوك والتويتر، والمدونات، واليوتيوب، مما يتيح فرصة أكبر للتواصل مع الأخبار المتنوعة التي يتضمنها الموقع، والتي تصل تلقائيا لمستخدمي المواقع الاجتماعية.
     وفي حديثه عن الألوان أشار المصمم أنه تم اختيار الألوان المريحة للعين، والمتمثلة في اللونين الأزرق والأبيض، وإضافة الخبر العاجل باللون الأحمر، وتناسق جوانب الموقع مع وسط المحتوي، مع تسلسل واضح وانسياب للألوان .
     

    وشدد على ان اختيار الشكل الحالي، لم يتم اعتمادا على اجتهادات فنية كما يحصل مع الكثير من المواقع العربية، بل تم على أسس علمية ومهنية، حيث أن هذا الشكل، يتيح لعين المتصفح الوصول الى كافة مكونات الموقع دون تعرضها للتشتيت والارهاق.

    وأوضح أن الموقع يتمتع بالكثير من المزايا، كخدمة rss وميزة تكبير الخط يدويا إلى أحجام كبيرة وفقا لحاجة المتصفح، وربطه بكافة مواقع التواصل الاجتماعي.

    كما أن الموقع يتيح نشر كافة أنواع ملفات الفيديو بسهولة ويسر، بالاضافة الى نشر ألبومات كاملة من الصور.

    وحول نقل أقسام الفيديو والصور إلى القائمة الرئيسية في الموقع، أوضح رئيس القسم التقني في الموقع، أن هذا الأمر تم على أسس مدروسة، حيث أثبتت كل الدراسات ان المتصفح يهتم بملفات الفيديو والصور أكثر بكثير من الملفات الخطية.

    كما تم تصميم الموقع على شكل شبكة أو "بورتال"، حيث تم تصميم لكل قسم من أقسام الموقع صفحة خاصة به، على شكل موقع مستقل.

    وتم تصميم قسمين من أقسام الموقع بشكل مميز وخاص، وهما قسما "حارتنا" و"مدونات".

    أما المحرر المسؤول في الموقع فتحدث عن رؤية الموقع الجديدة التي تتلخص في كلمة واحدة "رحب"، حيث "رأي الجمهور"، و"حياته الاجتماعية"، و"بقاءه في قلب الأحداث".

    وأشار المدير إلى الاهتمام بهذه النقاط كالتالية :
    رأي الجمهور : عبر زيادة الاهتمام بشبكات التواصل الاجتماعي، واختيار الموضوعات المنشورة على مدونات الجمهور، ونشر التعليقات المنشورة على الأخبار بصورة أفضل من السابق.

    الحياة الاجتماعية : عبر تناول الموضوعات الاجتماعية بجرأة، إضافة إلى زيادة حجم المقال الساخر.

    وفي هذا الجانب أشار إلى تصميم صفحة خاصة بقسم "حارتنا" الساخر، نظرا لخصوصية هذه الصفحة، حيث كان التصميم جميلا ومميزا ويتلاءم مع طبيعة الصفحة.

    كما أشار المحرر المسؤول، إلى استخداث صفحة "مدونات" اهتماما من الموقع مع التطورات الحاصلة في مجال الاعلام الجديد، وصحافة المواطن.

    وأوضح أن الصفحة ستعيد نشر أهم وأحدث ما يكتبه المدونون، دعما منها لصحافة "المواطن" وتعزيزا لحرية الفكرة والرأي الحر.

    وأكد أن الموقع سيولي للاعلام الجديد وصحافة المواطن اهتماما كبيرا حيث سيطلق قريبا صفحات خاصة متعلقة ببعض أدوات الاعلام الجديد.

    أما بالنسبة لــ" بقاء الجمهور في الأحداث" فأكد المدير إلى أنه تم زيادة عدد المراسلين للموقع في جميع أنحاء الوطن، والتواصل مع بعض المراسلين في الخارج، مع زيادة حجم الأخبار المصورة، والفيديوهات بنسبة كبيرة عن السابق.

    يذكر أن موقع فلسطين الآن، ومنذ انطلاقه يتمتع بموقع متقدم للغاية ضمن المواقع الأولى في فلسطين، حيث يحتل المرتبة 34 ضمن أول أكثر مائة موقع مشاهد في فلسطين حسب موقع أليكسا العالمي.

    أما على صعيد المواقع الاخبارية في فلسطين، فيحتل الموقع الترتيب رقم 6، ومعدل قراء لا يقل عن 30 ألف زائر، وأكثر من 100 ألف زيارة يومياً.
    المصدر: محمد الهندي رابط مختصر للموضوع:

    مشاركات القراء

    التعليقات المنشورة مملوكة لأصحابها ولا تعبر عن رأي فلسطين الآن وإنما تعبر عن رأي أصحابها


    (0) تعليق


    إقرأ أيضاً:
    اقرأ المزيد >>