آخر الأخبار:

  • الشيخ صبري: إن أعاقتك حواجز الاحتلال من الوصول للأقصى فصلّ أينما تصلي ولك أجر الصلاة فيه
  • الشيخ عكرمة صبري: التواجد يوم "وقفة عرفة" في المسجد الأقصى واجب شرعي
  • في يوم المسنين الدولي..15 أسيرا مسنا في سجون الاحتلال
  • استطلاع إسرائيلي يبين أن غالبية إسرائيلية ترى في عباس أنه ليس رجل سلام وأن أوباما ليس صديقا لإسرائيل
  • عشرات المستوطنين يقتحمون فجر اليوم قبر النبي يوسف شرق مدينة نابلس، وسط حماية مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي
  • بيني غانتس: قائد الجناح العسكري لحركة حماس "محمد الضيف" ما زال على قيد الحياة
  • قوة إسرائيلية كبيرة تقتحم فجر اليوم مدينة جنين ومخيمها وتشتبك مع الأهالي
  • ايال ايزنبيرغ - قائد الجبهة الداخلية للاحتلال: المعركة القادمة على غزة ستكون أكبر وسيكون ضحاياها أكثر
  • وفاة المواطنة غالية أبو مصطفى وهي والدة الأسير نمر حسين أبو مصطفى من مخيم بلاطة
  • ريال مدريد يفوز على مضيفه لودوجريتش رازجراد البلغاري بهدفين مقابل هدف في الجولة الثانية للمجموعة الثانية من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم

الرئيسية الأخبار

بالأسماء: شهداء ينوي الاحتلال تسليم جثامينهم

الخميس, 19 ديسمبر, 2013, 23:02 بتوقيت القدس

الاحتلال أجرى عمليات فحص DNA للشهداء قبل أيام


    كشف، مساء اليوم، النقاب عن أسماء بعض الشهداء الذين ينوي الاحتلال تسليم جثامينهم خلال يناير المقبل.

    وتحتوي القائمة على أسماء جثامين (36) شهيدًا وشهيدة استشهدوا خلال انتفاضة الأقصى التي انطلقت شرارتها في سبتمبر 2000م.

    قائمة بأسماء الشهداء المنوي تسليم جثامينهم:


    1- ماهر محيي الدين حبيشة من نابلس شمال الضفة استشهد بعملية لكتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس في 2 ديسمبر 2001 بمدينة حيفا المحتلة ما أسفر عن مصرع 16 إسرائيليا وإصابة العشرات بجراح.

    2- محمد عبد الرحيم الحنبلي من نابلس استشهد باشتباك مع جيش الاحتلال الإسرائيلي الذي حاول اعتقاله في 5 سبتمبر بصفته قائدا لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس في شمال الضفة ما أدى لمقتل جندي وإصابة 4 آخرين بجراح.

    3- محمد عبد الحميد حموضة من نابلس استشهد بعملية لكتائب شهداء الأقصى الجناح العسكري لحركة فتح في 17 فبراير 2002 برفقته الاستشهادي البطل عبد الجبار عبد القادر خالد بمدينة الخضيرة ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من الإسرائيليين.

    4- أحمد ياسر أحمد صالح من نابلس استشهد في 9/6/2002 خلال اقتحامه مستوطنة "يتسهار" حيث أصاب جنديين إسرائيليين بجراح خطيرة، وأعلنت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين أن الشهيد هو أحد عناصرها.

    5- أحمد حافظ سعدات عبد الجواد من نابلس استشهد في 28/3/2002 بعملية لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس خلال اقتحامه مستوطنة "ألو موريه" بنابلس ما أدى لمقتل 4 مستوطنين وجرح 7 آخرين.

    6- عامر محمد عيسى شكوكاني من البيرة وسط الضفة استشهد في 24/5/2002 بعملية لكتائب شهداء الأقصى الجناح العسكري لحركة فتح في مدينة (تل أبيب) أدت إلى إصابة خمسة إسرائيليين عندما فجر جسده بعد كشف شرطة الاحتلال لمحاولته اقتحام ملهى ليلي بسيارة مفخخة.

    7- شادي إبراهيم شاكر حمامرة من بيت لحم جنوب الضفة استشهد في 26/3/2002 برفقة الاستشهادي خالد يوسف موسى عندما كانا في طريقهما لتنفيذ عملية استشهادية غرب القدس ولكن جنود الاحتلال حاولوا إيقاف سيارتهم المفخخة عند حاجز عسكري لكنهما هربا بهدف الوصول للهدف المراد ضربه فقامت الوحدات الخاصة الإسرائيلية بملاحقتهما ففجرا نفسيهما بجانب الكنيون في القدس.

    8- داود علي أحمد سعد أبو صوَيّ من بيت لحم استشهد في 5/12/2001 بعملية لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي حيث كان "ينوي ضرب هدف امني إسرائيلي داخل فندق هيلتون في شارع الملك داوود غرب القدس لكنه فجر نفسه أمام الفندق ما أدى لإصابة 7 إسرائيليين.

    9- جميل خلف مصطفى حميد من بيت لحم استشهد في 31/3/2002 بعملية لكتائب شهداء الأقصى الجناح العسكري لحركة فتح بمستوطنة "أفرات" جنوب بيت لحم ما أدى لإصابة 7 إسرائيليين.

    10- أنس بنان عبد الكريم أبو علبة من قلقيلية استشهد في 17/7/2002 أثناء رصده أهدافًا للاحتلال الإسرائيلي عند الخط الأخضر بحسب ما أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس التي ينتمي إليها.

    11- مهدي محمد سليمان قيسي من قلقيلية استشهد في 6/3/2002 بعملية استشهادية استهدفت موقعًا عسكريًا لقوات الاحتلال الإسرائيلي على الطريق القديم الواصل بين قلقيلية وبلدة حبله.

    12- عبد الكريم عيسى خليل طحاينة من جنين شمال الضفة استشهد في 5/8/2002 بعملية استشهادية لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي حيث فجر نفسه بحافلة إسرائيلية في مدينة العفولة ما أدى لمقتل إسرائيلي وإصابة 25.

    13- راغب أحمد جرادات من جنين شمال الضفة استشهد في 10/4/2002 بعملية استشهادية لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في مدينة حيفا شمال فلسطين المحتلة ما أدى لمقتل 23 إسرائيليا وإصابة العشرات بجراح.

    14- كامل عبد الله علاونة من جنين استشهد في 26/6/2003 بمهمة جهادية مشتركة بين كتائب القسام (التي ينتمي إليها) وسرايا القدس بمنطقة باقة الغربية برفقة الشهيد خالد العيسه من السرايا.
    15- علاء الدين عبد الستار صبّاح من جنين شمال الضفة.

    16- نمر محمد يوسف أبو سيفين من جنين شمال الضفة استشهد في 9/2/2001 بعملية استشهادية لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي بمدينة حيفا شمال فلسطين المحتلة ما أدى لإصابة 15 إسرائيليًا.

    17- سرحان برهان حسين سرحان من طولكرم شمال الضفة استشهد في 4/10/2003 حيث اغتاله جيش الاحتلال الإسرائيلي في طولكرم لضلوعه في عملية مستوطنة "ميتسر" التي أدت لمقتل ستة جنود وهو من قيادات سرايا القدس.

    18- مؤيد محمود عبادة صلاح الدين من طولكرم استشهد في 8/11/2001 بعملية استشهادية لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس ببلدة باقة الشرقية بعد آن قام بتفجير حزامه الناسف بمجموعة من القوات الخاصة الإسرائيلية.

    19- سيف الدين بشير بدران من طولكرم استشهد في 1/1/2003 استشهد في 13/7/2001 بعملية اغتيال واتهمه الاحتلال بقيادة مجموعة لكتائب القسام.

    20- ضياء مروان عارف دمياطي من نابلس استشهد في 1/10/2002 أثناء تأديته لمهمة جهادية لكتائب القسام حيث اشتبك مع قوات خاصة إسرائيلية في أحد مواقف مدينة الطيبة داخل الأراضي المحتلة عام 1948 فقتل ضابطًا وجرح آخريْن قبل أن يستشهد.

    21- خالد صبحي علي سنجق من طولكرم استشهد في 2/12/2001 باشتباك مسلح لكتائب شهداء الأقصى الجناح العسكري لحركة فتح مع جيش الاحتلال في محيط مستوطنة (سنيعوز) الواقعة غرب مدينة طولكرم.

    22- فتحي جهاد فتحي عميرة من نابلس استشهد في 30/3/2002 بعملية لكتائب شهداء الأقصى الجناح العسكري لحركة فتح على أحد الحواجز العسكرية بالضفة نفذها بمشاركة الاستشهادي مجدي عبد الجواد عبد الجبار خنفر ما أدى لمقتل جندي.

    23- جلال خليل محمد محاميد من جنين استشهد في 8/2/2002 خلال قيامه بزرع عبوة ناسفة في أم الفحم داخل الأراضي المحتلة عام 1948.

    24- توفيق هاشم عارف محاميد من جنين استشهد فيه 8/2/2002 بعملية استشهادية في أم الفحم.
    25- عز الدين سهيل أحمد المصري من جنين استشهد في 17/6/2002 بعملية استشهادية لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس بمطعم "سبارو" في مدينة القدس المحتلة ما أدلى لمقتل وإصابة عشرات الإسرائيليين بجراح.

    26- علاء سليمان زهدي مرشود من نابلس استشهد في 17/6/2002 بعد أن فجر نفسه بجيب عسكري إسرائيلي في قرية جت بعملية أعلنت عنها سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي وأسفرت عن مصرع ضابط وإصابة آخرين.

    27- عماد كامل سعيد زبيدي من نابلس استشهد في 22/4/2001 بعملية استشهادية في مدينة كفار سابا داخل الكيان الإسرائيلي.

    28- ضرغام عزت زكارنة من جنين استشهد في 10/3/2002 من مرتّب قوات الأمن الوطني الفلسطيني وكان مفرزًا للمناوبة على حاجز الرام الغربي قرب رام الله عندما تقدمت قوة عسكرية إسرائيلية نحو الحاجز وقامت بالنداء على الشهيد باسمه، فلما ظهر إليها قامت بإطلاق النار عليه واختطاف جثمانه.

    29- محمود عمران القواسمي من الخليل جنوب الضفة استشهد في 5/3/2003 بعملية استشهادية لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس حيث فجر نفسه بحافلة إسرائيلية بمدينة حيفا شمال فلسطين ما أدى لمقتل 15 إسرائيلية وإصابة العشرات بجراح.

    30- محمود مصطفى حسن الدرابيع من الخليل استشهد في 27/12/2002.

    31- أحمد عايد أحمد الفقيه من الخليل استشهد في 27/12/2002 بعملية استشهادية لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي برفقة الاستشهادي محمد شاهين بمستوطنة "عتنائيل" ما أدى لمقتل وإصابة عدد من جنود الاحتلال.

    32- سامي فتحي بشارات من جنين استشهد في 13/3/2003 باغتيال جيش الاحتلال الإسرائيلي له حيث عمل مهندسا في كتائب شهداء الأقصى الجناح العسكري لحركة فتح.

    33- آيات محمد لطفي الأخرس من بيت لحم استشهدت في 29/3/2002 بعملية استشهادية لكتائب شهداء الأقصى الجناح العسكري لحركة فتح حيث فجرت نفسها داخل مركز تجاري في مدينة القدس المحتلة ما أدى إلى مقتل 3 إسرائيليين وإصابة العشرات بجراح.

    34- مجدي عبد الجواد خنفر من جنين شمال الضفة استشهد في 30/3/2002 بعملية لكتائب شهداء الأقصى الجناح العسكري لحركة فتح على أحد الحواجز العسكرية بالضفة نفذها بمشاركة الاستشهادي فتحي عميرة ما أدى لمقتل جندي.

    35- الشهيدان عماد وعادل أحمد عوض الله من البيرة استشهدا في10/9/1998 وهما من قادة كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس في الضفة حيث ارتقيا بعد محاصرة قوات الاحتلال للمزرعة التي تحصَّنا بها في منطقة الطيبة قرب ترقوميا قضاء الخليل، واتهمت كتائب القسام أجهزة السلطة بالتواطؤ في اغتيالهما وتسليم الاحتلال معلومات عنهما.
    المصدر: فلسطين الآن رابط مختصر للموضوع:

    مشاركات القراء

    التعليقات المنشورة مملوكة لأصحابها ولا تعبر عن رأي فلسطين الآن وإنما تعبر عن رأي أصحابها


    (2) تعليق


    • (1) ياسر الجمعة, 20 ديسمبر, 2013

      رحمهم الله واسكنهم فسيح جناته

    • (2) ياسر الجمعة, 20 ديسمبر, 2013

      اذاً عرف مصير الشهيدان عادل وعماد عوض الله كيف حال والدتهم بعد سماع الخبر

    إقرأ أيضاً:
    اقرأ المزيد >>