آخر الأخبار:

  • توقف إضراب عمال النظافة في المشافي بسبب خطورة الأوضاع الصحية وإعطاء فرصة لحكومة التوافق لمراجعة سياساتها
  • جمال الخضري ينفي وجود آلية حقيقية وفعلية لإدخال مواد البناء إلى غزة وإعادة الإعمار كما يروج إعلامياً
  • إضراب شامل اليوم الأربعاء في جميع الوزارات والهيئات والمدارس الحكومية في قطاع غزة احتجاجًا على عدم تلبية حكومة التوافق مطالب الموظفين
  • روما الإيطالي يخسر أمام بايرن ميونيخ الألماني 1-7 في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الخامسة ضمن دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم
  • يعلون يتهم قطر وتركيا بدعم حماس
  • يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج
  • شالكه الألماني يتغلب على شبونة البرتغالي 4-3 بمبارة مثيرة في دوري أبطال أوروبا
  • تشلسي الإنكليزي يسحق ماريبور 6-صفر في دوري أبطال أوروبا
  • نادي الأسير: الوضع الصحي للأسير المضرب عن الطعام رائد موسى، في تدهور شديد، لا سيما وأن إدارة السجن ترفض إمداده بالملح، وهو يتناول الماء فقط
  • الاحتلال يفرج عن الأسيرة أمل خلف واثنين من أشقائها من حي باب السلسلة في القدس المحتلة

الرئيسية الأخبار

قانون يجرم مقاطعة بضائع المستوطنات

يصادق الكنيست الصهيوني اليوم على قانون جديد يجرم كل من يدعوا إلى مقاطعة بضائع المستوطنات ويغرم القانون كافة المخاسر التي تسبب فيها لأصحاب المصانع والمؤسسات.

الأحد, 10 يوليو, 2011, 20:23 بتوقيت القدس

القانون الجديد يقاضي الجهات الداعية للمقاطعة


    من المنتظر أن يقر الكنيست الصهيوني اليوم الأحد10/7 ما يسمى بقانون " المقاطعة " القاضي بفرض عقوبات ضد الأشخاص أو المنظمات أو الجهات التي تفرض أو تدعو إلى مقاطعة المستوطنات أو فرض مقاطعة على أساس جغرافي ضد الكيان الصهيوني.

    وينص القانون الجديد على مقاضاة الأشخاص أو المنظمات أو الجهات التي تفرض مقاطعة على المستوطنات أو تدعو إلى مقاطعتها أو منتجاتها أمام القضاء المدني بما يمكن الجهات المتضررة من دعوة المقاطعة طلب التعويضات المالية من منظمي أو الداعين للمقاطعة .

    ويحدد القانون الذي لن يسري بأثر رجعي عدة أنواع من المقاطعة مثل، المقاطعة الاقتصادية أو الأكاديمية وكما يسمح القانون الجديد للشركات التي تعاني من مقاطعة منتجاتها بحجة أن مصانعها قائمة في الضفة الغربية بمقاضاة من يقاطعها أمام المحاكم المدنية وان تطالبه بدفع التعويضات .

    ولم يستثننِ القانون من العقوبات الجهات التي تتعاون مع منظمين أو الداعين للمقاطعة حيث يفرض القانون عقوبات مشددة على تلك الجهات مثل حرمانها من الاشتراك في المناقصات الحكومية وحرمانها من المساعدات التي تقدمها الوزارات الصهيونية وحرمانها من التسهيلات الضريبية إذا كان الحديث يدور عن جمعية أو مؤسسة عامة مثلا .

    واثأر القانون الجديد الكثير من الجدل وردود الفعل المختلفة ففي حين اعتبر المبادرون لسن القانون خاصة رئيس الائتلاف الحكومي زئيف الكين القانون بمثابة حماية إضافية وضرورية للكيان الصهيوني فيما اعتبرته القوى اليسارية والمجتمعية الصهيونية بأنه خطوة لتدمير الديمقراطية.

    وتظاهر مساء اليوم الأحد أكثر من خمسين ناشطا يساريا صهيونيا أمام مقر المحكمة العليا في القدس ضد إقرار قانون " المقاطعة".
    المصدر: فلسطين الآن رابط مختصر للموضوع:

    مشاركات القراء

    التعليقات المنشورة مملوكة لأصحابها ولا تعبر عن رأي فلسطين الآن وإنما تعبر عن رأي أصحابها


    (0) تعليق


    إقرأ أيضاً:
    اقرأ المزيد >>