آخر الأخبار:

  • مراسلنا: مستوطنون يقطعون 100 شجرة زيتون بقرية كركر غربي رام الله
  • مقتل النقيب أشرف القزاز وجندي آخر برصاص مسلحين في طريق القاهرة - السويس الصحراوي
  • اقتحمت قوات كبيرة معززة بشرطة الاحتلال ساحات المسجد الأقصى وأطلقت الغاز المدمع والرصاص المطاطي أدى لاختناق وإصابة العشرات من المرابطين
  • الشرطة الإسرائيلية تمنع المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام "روبرت سري"، من دخول كنيسة القيامة للاحتفال بـ"سبت النور"
  • قطر تجمّد طلبات العمال الفلسطينيين للعمل لديها
  • إصابة 5 مواطنين بحادث سير وقع على مدخل بلدة عناتا شمال شرق القدس، وصفت حالتهم بالمتوسطة والطفيفة
  • رئيس السلطة محمود عباس سيعلن استقالته من رئاسة السلطة الفلسطينية وحلها بشكل كامل وتحويلها إلى دولة
  • الاحتلال يعتقل الطفلين: بسام أبو صبيح (١٢ عاماً) وأمير المالكي (١١ عاماً) والشاب أحمد أبو شرخ بالقرب من المسجد الأقصى المبارك
  • حسام بدران: الاقتحامات المتكررة من السلطة لمنازل المقاومين تدل على عدم جديتها في المصالحة
  • كتائب شهداء الأقصى في مدينة نابلس تطالب السلطة بعدم ملاحقة المناضلين

الرئيسية الأخبار

بالصور..مسيرة نهرية بالقوارب دعمًا لفلسطين

السبت, 19 نوفمبر, 2011, 22:52 بتوقيت القدس


    تحت شعار" فلسطين في القلب"؛ انطلقت ظهر اليوم مسيرة نهرية بالقوارب تحمل عشرات الفنانين والرياضيين والأدباء والشخصيات العامة المصرية والفلسطينية، والمهتمين بالقضية الفلسطينية والقدس ونواب شعب سابقين.

    بدأت المسيرة من أمام معهد ناصر متوجهة إلى ساقية الصاوي عبر نهر النيل، والتي سوف يعقبها مؤتمر صحفي يشارك فيه العديد من رموز الفن والرياضة على رأسهم هادى خشبة، وحمزة نمرة ومحمد عباس، ومصطفى محمود، وبعض الفرق الفنية، بالإضافة إلى ممثلين عن نقابتي المهن السينمائية والموسيقية، ورابطة النقاد الرياضيين، ورابطة شباب لأجل القدس، ولجنة فلسطين بنقابة الأطباء، ورابطة أدباء الحرية، ورابطة فناني الثورة.

    وقال سيد درويش، المنسق الإعلامي للمسيرة إن تنظيم المسيرة يأتي في هذا الوقت بهدف إرسال برقية حب من شعب مصر ونيلها العظيم إلى أهلنا في فلسطين، وفاءً للأسرى المحررين الذين لم ينالوا حقهم من التكريم والاهتمام في مصر حتى الآن؛ نظرًا لانشغال أغلب الأحزاب والحركات السياسية بالوضع الداخلي.

    وأضاف أن تلك المبادرة لتأكيد أننا لم ننسَ قضيتنا الفلسطينية، وهي رسالة تحمل العديد من المعاني كالتعايش والإحساس بقضايا الأمة التي لن تؤثر على قضيتنا الكبرى.

    وقال الكابتن هاني العقبى، لاعب الأهلي السابق ومدرب بتروجت السابق، وأحد المشاركين في المسيرة أن الهدف من مشاركته اليوم توصيل رسالتين: الأولى لفلسطين حيث نؤكد على أنها في القلب ولا تزال، وعلى الرغم من وجود العديد من المستجدات والمتغيرات في مصر والانشغال بالداخل، إلا أننا لم ولن ننسى قضيتنا الرئيسية، وسوف تظل فلسطين في القلب وهمنا الأكبر إلى أن يتم تحريرها وسوف نجتمع سويًّا في القدس قريبًا.

    أما الرسالة الثانية فأوجهها إلى الكيان قائلين له: "اعلم جيدًا أنك زائل لا محالة، والأمر لن يتعدى إلا بعض الوقت وقريبًا سنحتفل بدخولنا القدس"

    ضع تعليق الصورة هنا



    ضع تعليق الصورة هنا



    ضع تعليق الصورة هنا



    ضع تعليق الصورة هنا


    المصدر: اخوان اون لاين رابط مختصر للموضوع:

    مشاركات القراء

    التعليقات المنشورة مملوكة لأصحابها ولا تعبر عن رأي فلسطين الآن وإنما تعبر عن رأي أصحابها


    (0) تعليق


    إقرأ أيضاً:
    اقرأ المزيد >>