آخر الأخبار:

  • اعتقل أمن السلطة ثلاثة من أعضاء حزب التحرير في قلقيلية على خلفية إلقاء كلمة موحدة في مساجد المحافظة بعد صلاة يوم الجمعة
  • ضابط كبير في جيش الاحتلال الإسرائيلي قال إن رئيس السلطة وزعيم حركة فتح محمود عباس، لا يزال الصديق المقرب لـ"إسرائيل"
  • أنباء تتحدث عن هبوط طائرة أردنية داخل مقر المقاطعة برام الله قبل قليل
  • الإمارات والبحرين تعلنان انسحابهما من كأس العالم لكرة اليد في قطر
  • إضراب لوزارات العدل والعمل والأشغال العامة والإسكان والمرأة في قطاع غزة، اليوم الأحد، احتجاجًا على عدم تجاوب حكومة التوافق الوطني مع مطالب الموظفين
  • مبادرة شبابية في القدس لأداء واجب عزاء الشهيد خير حمدان في كفر كنا تحديا للاحتلال الإسرائيلي
  • اقتحم أكثر من 200 مستوطن منطقة بئر حرم الرامة شمال الخليل جنوب الضفة الغربية بحماية قوات الاحتلال بدعوى تأدية طقوس دينية
  • 7 من المصابين في عملية الدهس في القدس لا يزالون في المستشفيات وهم بحالة شديدة الخطورة
  • عاجل: إضراب يعم أراضي 48 احتجاجًا على قتل الشاب خير الدين حمدان أمس
  • الأمن الوقائي في مدينة رام الله يعتقل 50 مواطنا جميعهم من أعضاء مجلس نقابة الموظفين العموميين على خلفية عقد اجتماع بعد اعتبارها غير شرعية بقرار رئاسي

الرئيسية الأخبار

قوات التحالف تصيب رادارات الدفاع الجوي للقذافي

ضربت قوات التحالف الدولي منشآت الرادار في قاعدتين للدفاع الجوي للقوات الموالية للزعيم الليبي معمر القذافي. وتقع القاعدتان إلى الشرق من معقل المعارضة المسلحة بنغازي، ولم يرد تأكيد فوري للنبأ من التحالف الغربي الذي استهدف المنشآت وقال متحدث باسم القوات المسلحة الفرنسية انه لم تكن هناك طائرات فرنسية في الجو مساء الاثنين.

الإثنين, 21 مارس, 2011, 23:39 بتوقيت القدس

صورة أرشيفية


    ليبيا – وكالات
    ضربت قوات التحالف الدولي منشآت الرادار في قاعدتين للدفاع الجوي للقوات الموالية للزعيم الليبي معمر القذافي.

    وتقع القاعدتان إلى الشرق من معقل المعارضة المسلحة بنغازي.

    ولم يرد تأكيد فوري للنبأ من التحالف الغربي الذي استهدف المنشآت وقال متحدث باسم القوات المسلحة الفرنسية انه لم تكن هناك طائرات فرنسية في الجو مساء الاثنين.

    وكانت طائرات فرنسية قصفت في وقت سابق أهدافا في شرق ليبيا.

    من جانب آخر حثت ايطاليا حلفاءها الاثنين على نقل قيادة العمليات العسكرية في ليبيا إلى حلف شمال الأطلسي محذرة من أنه إذا لم يحدث ذلك فانها قد تستأنف تولي القيادة الوطنية المنفصلة للقواعد الجوية التي وافقت روما على استخدامها في هذه المهمة.

    وقال رئيس الوزراء الايطالي سيلفيو برلسكوني أمام حشد سياسي في تورينو "من المهم أن تنتقل القيادة الى حلف الاطلسي وأن يكون لديها هيكل تنسيق مختلف عن الموجود لدينا الان."

    وقال وزير الخارجية الايطالي فرانكو فراتيني انه اذا لم يتم التوصل الى ترتيب لقيادة حلف الاطلسي لمنطقة الحظر الجوي فوق ليبيا فان ايطاليا سوف تستأنف تولي قيادتها المنفصلة للقواعد.

    وقالت الوزارة في بيان "ستدرس ايطاليا فكرة تطبيق قيادتها الوطنية المنفصلة للاشراف على كل تلك العمليات العسكرية التي تتطلب استخدام القواعد السبع التي وضعتها بلادنا تحت تصرف المهمة" في ليبيا.

    وتشارك عدة دول في حلف الاطلسي بقيادة فرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة في العمليات في ليبيا لكن دور الحلف كمنظمة كان مقصورا على عمليات مراقبة جوية موسعة.

    وشدد برلسكوني على ان المهمة تقتصر على تطبيق منطقة الحظر الجوي وحماية المدنيين.

    وقال ان الطائرات الايطالية التي تطير فوق ليبيا لا تطلق النار ولن تطلق النار.
    المصدر: وكالات رابط مختصر للموضوع:

    إقرأ أيضاً:
    اقرأ المزيد >>