آخر الأخبار:

  • اعتقل أمن السلطة ثلاثة من أعضاء حزب التحرير في قلقيلية على خلفية إلقاء كلمة موحدة في مساجد المحافظة بعد صلاة يوم الجمعة
  • ضابط كبير في جيش الاحتلال الإسرائيلي قال إن رئيس السلطة وزعيم حركة فتح محمود عباس، لا يزال الصديق المقرب لـ"إسرائيل"
  • أنباء تتحدث عن هبوط طائرة أردنية داخل مقر المقاطعة برام الله قبل قليل
  • الإمارات والبحرين تعلنان انسحابهما من كأس العالم لكرة اليد في قطر
  • إضراب لوزارات العدل والعمل والأشغال العامة والإسكان والمرأة في قطاع غزة، اليوم الأحد، احتجاجًا على عدم تجاوب حكومة التوافق الوطني مع مطالب الموظفين
  • مبادرة شبابية في القدس لأداء واجب عزاء الشهيد خير حمدان في كفر كنا تحديا للاحتلال الإسرائيلي
  • اقتحم أكثر من 200 مستوطن منطقة بئر حرم الرامة شمال الخليل جنوب الضفة الغربية بحماية قوات الاحتلال بدعوى تأدية طقوس دينية
  • 7 من المصابين في عملية الدهس في القدس لا يزالون في المستشفيات وهم بحالة شديدة الخطورة
  • عاجل: إضراب يعم أراضي 48 احتجاجًا على قتل الشاب خير الدين حمدان أمس
  • الأمن الوقائي في مدينة رام الله يعتقل 50 مواطنا جميعهم من أعضاء مجلس نقابة الموظفين العموميين على خلفية عقد اجتماع بعد اعتبارها غير شرعية بقرار رئاسي

الرئيسية الأخبار

الاحتلال يدعي إحباط هجوم على "يتسهار" جنوبي نابلس

الإثنين, 11 إبريل, 2011, 12:00 بتوقيت القدس


    القدس المحتلة – فلسطين الآن
    قالت مصادر عبرية، صباح الأحد 10/4/2011، أن جيش الاحتلال أحبط هجوماً فلسطينياً جديداً على مغتصبة "يتسهار" جنوبي مدينة نابلس بالضفة الغربية.

    وزعمت تلك المصادر أن قوات الاحتلال رصدت شابين فلسطينيين ليلة الجمعة الماضية حاولا الاقتراب من السياج الالكتروني المحيط بالمستوطنة.مشيرة ان جيش الاحتلال طاردهم لكنهم لاذا بالفرار.

    وأشارت المصادر،إلى ان قوات الاحتلال اقتحمت قرى فلسطينية مجاورة لمغتصبة "يتسهار" بحثاً عن الفلسطينيين الذين تم الكشف عنهم عندما كانوا على بعد نحو 150 م من السياج الالكتروني.مبينة أنه لم يتم العثور عليهما.

    ويبدو هذا الإدعاء من قبل جيش الاحتلال بإحباط هجوم على مغتصبة "يتسهار"، جاء بعد مهاجمة مجموعة من المستوطنين المتطرفينه صباح أمس قريتي عصيرة القبلية وعوريف جنوب شرق نابلس.

    حيث أكد شهود عيان لـ"شبكة فلسطين الآن"، إن المستوطنين من مغتصبة "يتسهار" القريبة من تلك القرى والمقامة على جزء من اراضيهما هاجمت قرية عصيرة القبلية واشتبكت مع المواطنين فيها الذين رشقوهم بالحجارة.وأكدت المصادر أن المستوطنين هاجموا كذلك قرية عوريف بالقرب من قرية عصيرة القبلية واحرقوا سيارة المواطن علي عيسى ومن ثم انسحبوا من القرية.

    وقال مسئول ملف الاستيطان في شمال الضفة غسان دغلس :"ان جنود الجيش الإسرائيلي وقفوا الى جانب المستوطنين ، وأطلقوا الرصاص الحي في الهواء والقنابل المسيلة للدموع من اجل تفريق المواطنين الذين خرجوا للدفاع عن ممتلكاتهم .

    يذكر ان اعتداءات المستوطنين تتصاعد بشكل يومي وتتخذ اشكال متعددة بين الاعتداء بالضرب على المواطنين وحرق محاصيلهم واقتلاع اشجارهم وغير ذلك من الاعمال التي يهدف عبرها الاحتلال لمصادرة الارض وتهجير أهلها.
    المصدر: فلسطين الآن رابط مختصر للموضوع:

    مشاركات القراء

    التعليقات المنشورة مملوكة لأصحابها ولا تعبر عن رأي فلسطين الآن وإنما تعبر عن رأي أصحابها


    (0) تعليق


    إقرأ أيضاً:
    اقرأ المزيد >>