آخر الأخبار:

  • الداخلية تحذر من خطورة الوضع القائم في قطاع غزة مع حلول فصل الشتاء
  • الخضري: الاحتلال الإسرائيلي يريد إعمارًا إعلاميًا وما وصل من مواد بناء لا يكفي لإعمار بناية واحدة
  • تجدد مواجهات في القدس و"إسرائيل" تخشى من انتفاضة ثالثة
  • نقابة الموظفين بغزة: سنقوم بإجراءات تصعيدية خلال الأسبوع القادم احتجاجاً على عدم صرف رواتب الموظفين من قبل حكومة الوفاق
  • مشعل: الضيف لا يزال حياً، وسيستمرّ في محاربة العدوان
  • عزام الأحمد وموسى أبو مرزوق سيتوجهان لغزة في الفترة القليلة المقبلة للمضي قدما في تنفيذ باقي ملفات المصالحة التي اتفق بشأنها مؤخرا
  • مغتصبون صهاينة يحرقون قرابة 200 شجرة زيتون في بلدة حوارة جنوب مدينة نابلس شمال الضفة المحتلة
  • يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة والرياح شمالية غربية الى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج
  • استشهاد الطفل محمد سامي أبو جراد جراء إصابته بجسم مشبوه في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة
  • عزام التميمي مدير معهد الفكر السياسي والإسلامي في لندن: ما نشر حول ملاحقة جماعة الإخوان المسلمين هو من صنيع اللوبي الإماراتي - السعودي في بريطانيا

الرئيسية الأخبار

الاحتلال يدعي إحباط هجوم على "يتسهار" جنوبي نابلس

الإثنين, 11 إبريل, 2011, 12:00 بتوقيت القدس


    القدس المحتلة – فلسطين الآن
    قالت مصادر عبرية، صباح الأحد 10/4/2011، أن جيش الاحتلال أحبط هجوماً فلسطينياً جديداً على مغتصبة "يتسهار" جنوبي مدينة نابلس بالضفة الغربية.

    وزعمت تلك المصادر أن قوات الاحتلال رصدت شابين فلسطينيين ليلة الجمعة الماضية حاولا الاقتراب من السياج الالكتروني المحيط بالمستوطنة.مشيرة ان جيش الاحتلال طاردهم لكنهم لاذا بالفرار.

    وأشارت المصادر،إلى ان قوات الاحتلال اقتحمت قرى فلسطينية مجاورة لمغتصبة "يتسهار" بحثاً عن الفلسطينيين الذين تم الكشف عنهم عندما كانوا على بعد نحو 150 م من السياج الالكتروني.مبينة أنه لم يتم العثور عليهما.

    ويبدو هذا الإدعاء من قبل جيش الاحتلال بإحباط هجوم على مغتصبة "يتسهار"، جاء بعد مهاجمة مجموعة من المستوطنين المتطرفينه صباح أمس قريتي عصيرة القبلية وعوريف جنوب شرق نابلس.

    حيث أكد شهود عيان لـ"شبكة فلسطين الآن"، إن المستوطنين من مغتصبة "يتسهار" القريبة من تلك القرى والمقامة على جزء من اراضيهما هاجمت قرية عصيرة القبلية واشتبكت مع المواطنين فيها الذين رشقوهم بالحجارة.وأكدت المصادر أن المستوطنين هاجموا كذلك قرية عوريف بالقرب من قرية عصيرة القبلية واحرقوا سيارة المواطن علي عيسى ومن ثم انسحبوا من القرية.

    وقال مسئول ملف الاستيطان في شمال الضفة غسان دغلس :"ان جنود الجيش الإسرائيلي وقفوا الى جانب المستوطنين ، وأطلقوا الرصاص الحي في الهواء والقنابل المسيلة للدموع من اجل تفريق المواطنين الذين خرجوا للدفاع عن ممتلكاتهم .

    يذكر ان اعتداءات المستوطنين تتصاعد بشكل يومي وتتخذ اشكال متعددة بين الاعتداء بالضرب على المواطنين وحرق محاصيلهم واقتلاع اشجارهم وغير ذلك من الاعمال التي يهدف عبرها الاحتلال لمصادرة الارض وتهجير أهلها.
    المصدر: فلسطين الآن رابط مختصر للموضوع:

    مشاركات القراء

    التعليقات المنشورة مملوكة لأصحابها ولا تعبر عن رأي فلسطين الآن وإنما تعبر عن رأي أصحابها


    (0) تعليق


    إقرأ أيضاً:
    اقرأ المزيد >>