آخر الأخبار:

  • مراسلنا: إصابة خطيرة لجندي اسرائيلي في بيت حنينا بالقدس جراء إصابته بزجاجة مولوتوف إصابة مباشرة.
  • الحية: مصر أبلغتنا بتأجيل جلسة مفاوضات التهدئة
  • عاطف عدوان: الحمد لله فقد المصداقية كرئيس وزراء لحكومة التوافق الوطني لعدم تنفيذه أي من وعوده المتعلقة بحل مشاكل القطاع وعليه الرحيل
  • يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج
  • وزارة الداخلية:حدود قطاع غزة مع مصر مضبوطة وآمنة وليس لنا أي علاقة بالأحداث الداخلية المصرية
  • خليل الحية: أمن إسرائيل أول من سيدفع ثمن تأخر إعمار قطاع غزة
  • هيئة المعابر: السلطات المصرية تبلغنا بإغلاق معبر رفح البري يوم السبت وحتى إشعار آخر
  • الداخلية تحذر من خطورة الوضع القائم في قطاع غزة مع حلول فصل الشتاء
  • الخضري: الاحتلال الإسرائيلي يريد إعمارًا إعلاميًا وما وصل من مواد بناء لا يكفي لإعمار بناية واحدة
  • تجدد مواجهات في القدس و"إسرائيل" تخشى من انتفاضة ثالثة

الرئيسية الأخبار

مصر..استدعاء مبارك وسوزان خلال أيام

الإثنين, 11 إبريل, 2011, 12:34 بتوقيت القدس


    القاهرة – وكالات
    قال المستشار عاصم الجوهري رئيس جهاز الكسب غير المشروع: إن استدعاء الرئيس المخلوع حسني مبارك وزوجته سوزان ثابت وكل أفراد أسرته بالإضافة لرئيس وزرائه أحمد نظيف، سيتم خلال أيام.

    وقال في "تصريحات صحفية" الأحد: إن جهاز الكسب غير المشروع يتولى التحقيق وهناك جهات رقابية مسئولة عن التحريات وجمع الأدلة، وبمجرد أن تلقينا بلاغات شباب الثوار والمواطنين عن تضخم ثروات مبارك والمسئولين السابقين بشكل غير مشروع طلبنا من الأمن القومي والرقابة الإدارية ومباحث الأموال العامة اجراء التحريات حول ثرواتهم.

    وأضاف " بمجرد وصول التحريات واكتمالها تم استدعاء زكريا عزمي وصفوت الشريف وجمال مبارك للتحقيق.. وبمجرد أن تكتمل التحريات المطلوبة حول حسني مبارك وباقي المسئولين سيتم استدعاؤهم للتحقيق فورا خلال الأيام القليلة القادمة ".

    وقال المستشار الجوهري : "ان أي متهم نستدعيه للتحقيق لابد ان يمثل أمام المستشارين بهيئة الفحص والتحقيق بنفسه ولا يجوز أن يحضر محاميه بدلا عنه، اما اذا كان المتهم في مستشفي ولا يستطيع الحركة فوقتها يمكن فحص الحالة.. واصدار القرار المناسب بشأنها ".

    وحول تباطؤ الإجراءات، قال الجوهري: القانون يلزمنا بسرعة التحقيقات ويعاقب من يفشي التحقيقات بعقوبة الحبس، ولهذا نحرص علي تطبيق القانون الذي أقسمنا عند عملنا القضائي ان نحترمه وحده ولا إفشاء للتحقيقات أو كشف عنها بل يتم اعلان القرارات فقط، وفي النهاية ستعلن الحقائق عند إحالة القضايا للمحاكمة.

    وأؤكد أنه لا تباطؤ في التحقيقات مع مبارك أو غيره من المسئولين، ولكن التحقيقات تسير في مجراها الطبيعي فقد تم التحفظ علي أموالهم وكشف حساباتهم السرية وفحص اقرارات الذمة المالية، وبمجرد اكتمال التحريات سنستدعي كل من قدمت ضدهم البلاغات، ولن يحكم التحقيقات سوي العدالة وحدها والقانون فلن نعمل وفقا للمحاكمات الإعلامية بل وفقا للأدلة.
    المصدر: رابط مختصر للموضوع:

    مشاركات القراء

    التعليقات المنشورة مملوكة لأصحابها ولا تعبر عن رأي فلسطين الآن وإنما تعبر عن رأي أصحابها


    (0) تعليق


    إقرأ أيضاً:
    اقرأ المزيد >>