آخر الأخبار:

  • قوات من جيش الاحتلال تحتجز عددا من المواطنين على حاجز عسكري تم نصبه غرب محافظة جنين
  • القناة الثانية العبرية: نائب المفتش العام للشرطة الإسرائيلية يقدم استقالته بعد إتهامه بالتحرش الجنسي
  • انخفاض ملموس على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام
  • الدولار 4.01/ اليورو 4.48 / الدينار الأردني 5.66/ الجنية المصري 0.54
  • ريال مدريد المتصدر يخطف فوزا صعبا على مضيفه قرطبة 2-1 اليوم السبت في افتتاح المرحلة العشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.
  • الأناضول: مسلحون يختطفون وزير الشباب والرياضة لـ ‫‏أفريقيا_الوسطى‬ في بانغي
  • المبعوث التركي الخاص لليبيا: أي تدخل عسكري خارجي سيعمق الأزمة
  • نتنياهو خلال افتتاح جلسة الحكومة صباح اليوم : يحظر علينا السماح لايران بالمضي قدما في تطوير سلاحها النووي
  • موشيه يعلون: كل من يقرر تنفيذ تهديداته ضدنا سيدفع ثمنا باهظا ويشمل ذلك دول يقصد إيران
  • الحلايقة: مخطط لدى السلطة لاستئصال حماس في الضفة

الرئيسية الأخبار

مصر..استدعاء مبارك وسوزان خلال أيام

الإثنين, 11 إبريل, 2011, 12:34 بتوقيت القدس


    القاهرة – وكالات
    قال المستشار عاصم الجوهري رئيس جهاز الكسب غير المشروع: إن استدعاء الرئيس المخلوع حسني مبارك وزوجته سوزان ثابت وكل أفراد أسرته بالإضافة لرئيس وزرائه أحمد نظيف، سيتم خلال أيام.

    وقال في "تصريحات صحفية" الأحد: إن جهاز الكسب غير المشروع يتولى التحقيق وهناك جهات رقابية مسئولة عن التحريات وجمع الأدلة، وبمجرد أن تلقينا بلاغات شباب الثوار والمواطنين عن تضخم ثروات مبارك والمسئولين السابقين بشكل غير مشروع طلبنا من الأمن القومي والرقابة الإدارية ومباحث الأموال العامة اجراء التحريات حول ثرواتهم.

    وأضاف " بمجرد وصول التحريات واكتمالها تم استدعاء زكريا عزمي وصفوت الشريف وجمال مبارك للتحقيق.. وبمجرد أن تكتمل التحريات المطلوبة حول حسني مبارك وباقي المسئولين سيتم استدعاؤهم للتحقيق فورا خلال الأيام القليلة القادمة ".

    وقال المستشار الجوهري : "ان أي متهم نستدعيه للتحقيق لابد ان يمثل أمام المستشارين بهيئة الفحص والتحقيق بنفسه ولا يجوز أن يحضر محاميه بدلا عنه، اما اذا كان المتهم في مستشفي ولا يستطيع الحركة فوقتها يمكن فحص الحالة.. واصدار القرار المناسب بشأنها ".

    وحول تباطؤ الإجراءات، قال الجوهري: القانون يلزمنا بسرعة التحقيقات ويعاقب من يفشي التحقيقات بعقوبة الحبس، ولهذا نحرص علي تطبيق القانون الذي أقسمنا عند عملنا القضائي ان نحترمه وحده ولا إفشاء للتحقيقات أو كشف عنها بل يتم اعلان القرارات فقط، وفي النهاية ستعلن الحقائق عند إحالة القضايا للمحاكمة.

    وأؤكد أنه لا تباطؤ في التحقيقات مع مبارك أو غيره من المسئولين، ولكن التحقيقات تسير في مجراها الطبيعي فقد تم التحفظ علي أموالهم وكشف حساباتهم السرية وفحص اقرارات الذمة المالية، وبمجرد اكتمال التحريات سنستدعي كل من قدمت ضدهم البلاغات، ولن يحكم التحقيقات سوي العدالة وحدها والقانون فلن نعمل وفقا للمحاكمات الإعلامية بل وفقا للأدلة.
    المصدر: رابط مختصر للموضوع:

    مشاركات القراء

    التعليقات المنشورة مملوكة لأصحابها ولا تعبر عن رأي فلسطين الآن وإنما تعبر عن رأي أصحابها


    (0) تعليق


    إقرأ أيضاً:
    اقرأ المزيد >>