آخر الأخبار:

  • مستوطنون صهاينة بقيادة المتطرف يهودا غليك يقتحمون باحات المسجد الأقصى المبارك
  • ارتفاع طفيف على درجات الحرارة لتصبح حول معدلها السنوي والرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانًا والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج
  • الاحتلال يعترف بسقوط صاروخ قرب أحد الفنادق في "إيلات" المحتلّة أدى لوقوع إصابات وأضرار في المكان
  • حركة المقاومة الشعبية وكتائب الناصر صلاح الدين: لا تهدئة إلا بشروط المقاومة وهذا ما تم الاتفاق عليه بين القوى الوطنية والإسلامية العاملة على الأرض
  • قوات الاحتلال تداهم منازل المواطنين بمنطقة واد السمن في مدينة الخليل
  • تدمير موقع الأمن الداخلي غرب تل السلطان برفح وإصابات في المكان
  • هنية: لم تطوع مواقفنا السياسية بسبب الحصار ولم يمنع الحصار على قسوته من امتلاك القاومة كل وسائل الدفاع عن شعبنا
  • مهندسو كتائب الشهيد عز الدين القسام يتمكنون من اختراق بث القناة العاشرة الإسرائيلية ويوجهون العديد من الرسائل إلى الجمهور الإسرائيلي.
  • القناة السابعة العبرية/ نشطاء اليمين واليسار يتظاهرون في القدس من أجل وقف إطلاق النار
  • حصيلة شهداء العدوان على غزة 185 شهيدًا و أكثر من 1200 جريحًا

الرئيسية الأخبار

تعليمات صارمة لتفادي خطف جنود صهاينة

الأربعاء, 25 يناير, 2012, 17:54 بتوقيت القدس

تخوف إسرائيلي من إعادة خطف جنود كما حصل بشاليط


    أصدر جيش الاحتلال الصهيوني، مساء اليوم الأربعاء 25-1-2012، تعليمات صارمة لجنوده العاملين في مناطق الضفة الغربية، بمنع أي جندي إسرائيلي من دخول الضفة إلا بعد إبلاغ قائده، وذلك لمنع أي محاولة اختطاف للجنود، وإجراء صفقات تبادل أسرى مستقبلية مع الحكومة الصهيونية.

    وذكرت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية أنه "يتعين على كل جندي إسرائيلي بحسب التعليمات الجديدة إبلاغ قائده بكافة التفاصيل حول المكان الذي ينوي الذهاب إليه، والمدة الزمنية التي سيقضيها هناك، بالإضافة إلى موعد رجوعه إلى القاعدة العسكرية عند رغبته بالدخول إلى مناطق الضفة الغربية".

    وأشارت الصحيفة إلى أن الجيش الصهيوني قرر أيضاً عن السماح لأقل من أربعة جنود بتنفيذ أي مهمة داخل مناطق الضفة الغربية وإن كانت مهمة بسيطة، بالإضافة إلى إبلاغ قيادة الجيش عن موعد تنفيذ المهمة وموعد الرجوع منها.

    وتأتي هذه الإجراءات بحسب الصحيفة، بعد إجراء المرحلة الثانية من صفقة تبادل الأسرى بين حركة حماس والحكومة الصهيونية بالجندي جلعاد شاليط، والتخوف من احتمالية خطف جنود آخرين لإجراء صفقات تبادل أخرى مع (إسرائيل).

    ونقلت الصحيفة عن مسئول في الجيش الصهيوني قوله:" من اليوم لن يخرج أقل من أربعة جنود لأي مهمة عسكرية في الضفة الغربية حتى ولو كانت بسيطة، كل من يحاول خطف جندي سيحاول البحث عن حلقة ضعيفة، ونحن نحاول منع وجود هذه الحلقة".

    وأضاف:" القلق المتزايد لدى الجيش الإسرائيلي جاء بعد استكمال المرحلة الثانية من صفقة تبادل الأسرى (..) المنظمات الإرهابية ستحاول بشتى الطرق اختطاف جندي إسرائيلي، ونحن سنعمل بكل الطرق من أجل إحباط ذلك، ولكن في نهاية الأمر يوجد مسئولية على عاتق الجنود"، على حد قوله.
    المصدر: فلسطين الآن رابط مختصر للموضوع:

    مشاركات القراء

    التعليقات المنشورة مملوكة لأصحابها ولا تعبر عن رأي فلسطين الآن وإنما تعبر عن رأي أصحابها


    (0) تعليق


    إقرأ أيضاً:
    اقرأ المزيد >>