آخر الأخبار:

  • مراسلنا: إصابة خطيرة لجندي اسرائيلي في بيت حنينا بالقدس جراء إصابته بزجاجة مولوتوف إصابة مباشرة.
  • الحية: مصر أبلغتنا بتأجيل جلسة مفاوضات التهدئة
  • عاطف عدوان: الحمد لله فقد المصداقية كرئيس وزراء لحكومة التوافق الوطني لعدم تنفيذه أي من وعوده المتعلقة بحل مشاكل القطاع وعليه الرحيل
  • يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج
  • وزارة الداخلية:حدود قطاع غزة مع مصر مضبوطة وآمنة وليس لنا أي علاقة بالأحداث الداخلية المصرية
  • خليل الحية: أمن إسرائيل أول من سيدفع ثمن تأخر إعمار قطاع غزة
  • هيئة المعابر: السلطات المصرية تبلغنا بإغلاق معبر رفح البري يوم السبت وحتى إشعار آخر
  • الداخلية تحذر من خطورة الوضع القائم في قطاع غزة مع حلول فصل الشتاء
  • الخضري: الاحتلال الإسرائيلي يريد إعمارًا إعلاميًا وما وصل من مواد بناء لا يكفي لإعمار بناية واحدة
  • تجدد مواجهات في القدس و"إسرائيل" تخشى من انتفاضة ثالثة

الرئيسية الأخبار

تعليمات صارمة لتفادي خطف جنود صهاينة

الأربعاء, 25 يناير, 2012, 17:54 بتوقيت القدس

تخوف إسرائيلي من إعادة خطف جنود كما حصل بشاليط


    أصدر جيش الاحتلال الصهيوني، مساء اليوم الأربعاء 25-1-2012، تعليمات صارمة لجنوده العاملين في مناطق الضفة الغربية، بمنع أي جندي إسرائيلي من دخول الضفة إلا بعد إبلاغ قائده، وذلك لمنع أي محاولة اختطاف للجنود، وإجراء صفقات تبادل أسرى مستقبلية مع الحكومة الصهيونية.

    وذكرت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية أنه "يتعين على كل جندي إسرائيلي بحسب التعليمات الجديدة إبلاغ قائده بكافة التفاصيل حول المكان الذي ينوي الذهاب إليه، والمدة الزمنية التي سيقضيها هناك، بالإضافة إلى موعد رجوعه إلى القاعدة العسكرية عند رغبته بالدخول إلى مناطق الضفة الغربية".

    وأشارت الصحيفة إلى أن الجيش الصهيوني قرر أيضاً عن السماح لأقل من أربعة جنود بتنفيذ أي مهمة داخل مناطق الضفة الغربية وإن كانت مهمة بسيطة، بالإضافة إلى إبلاغ قيادة الجيش عن موعد تنفيذ المهمة وموعد الرجوع منها.

    وتأتي هذه الإجراءات بحسب الصحيفة، بعد إجراء المرحلة الثانية من صفقة تبادل الأسرى بين حركة حماس والحكومة الصهيونية بالجندي جلعاد شاليط، والتخوف من احتمالية خطف جنود آخرين لإجراء صفقات تبادل أخرى مع (إسرائيل).

    ونقلت الصحيفة عن مسئول في الجيش الصهيوني قوله:" من اليوم لن يخرج أقل من أربعة جنود لأي مهمة عسكرية في الضفة الغربية حتى ولو كانت بسيطة، كل من يحاول خطف جندي سيحاول البحث عن حلقة ضعيفة، ونحن نحاول منع وجود هذه الحلقة".

    وأضاف:" القلق المتزايد لدى الجيش الإسرائيلي جاء بعد استكمال المرحلة الثانية من صفقة تبادل الأسرى (..) المنظمات الإرهابية ستحاول بشتى الطرق اختطاف جندي إسرائيلي، ونحن سنعمل بكل الطرق من أجل إحباط ذلك، ولكن في نهاية الأمر يوجد مسئولية على عاتق الجنود"، على حد قوله.
    المصدر: فلسطين الآن رابط مختصر للموضوع:

    مشاركات القراء

    التعليقات المنشورة مملوكة لأصحابها ولا تعبر عن رأي فلسطين الآن وإنما تعبر عن رأي أصحابها


    (0) تعليق


    إقرأ أيضاً:
    اقرأ المزيد >>