آلية جديدة للسفر عبر معبر رفح


أخر تحديث: السبت, 25 فبراير, 2012, 16:13 بتوقيت القدس

أعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني عن آلية جديدة للمواطنين الراغبين بالسفر، مؤكدة أنها ستنظم عملية السفر وتخفف عن المواطنين عبء الانتظار منذ الصباح الباكر.

وأوضحت الوزارة أن المواطن الراغب بالسفر عليه التوجه إلى أحد مكاتب البريد لدفع رسوم شيك السفر ( 60 شيكل ) عن كل فرد يتجاوز عمره عامين فأكثر مصطحباً معه جواز سفره.

وقالت إنه بعد أن يدفع المواطن الرسوم بالبريد عليه أن يتوجه إلى مكتب تسجيل السفر(أبو خضرة – ومكتب بلدية دير البلح) مصطحباً الأوراق الثبوتية المطلوبة لتسجيل السفر بالإضافة إلى شيك السفر لكل فرد مطلوب حجز السفر له.

وبينت أنه بعد الخطوة السابقة سيحصل المواطن على تذكرة سفر صادرة من مكتب التسجيل محدد فيها تاريخ السفر ورقم الباص وموعد التواجد في مكان التجمع حسب موعد الباص المحدد، مما يرفع عن المواطن عبء الانتظار منذ الصباح الباكر وينظم عملية السفر.

وأشارت الداخلية إلى أنه يسمح للمواطن تغيير أو إلغاء حجز السفر بشرط أن يتم ذلك قبل يوم من تاريخ الحجز الفعلي المقرر سابقاً، وفي حال عدم سفر المواطن في التاريخ المحدد له ولم يتوجه مسبقاً لإلغاء الحجز أو تغيير موعده يعتبر عندئذ شيك السفر لاغياً ولا يمكن الاستفادة منه لاحقاً أو استرجاع قيمته.

ولفتت إلى أنه في حال إلغاء السفر للمواطن قبل موعد الحجز المقرر سابقاً له يمكن الاستفادة من شيك السفر له أو لغيره مرة أخرى دون قيود.

وأكدت وزارة الداخلية إلى أنه سيتم البدء بالآلية الجديدة للحجوزات من تاريخ 1 / 3 / 2012م.

المصدر: فلسطين الآن

© 2014 فلسطين الآن - جميع الحقوق محفوظة.