السعودية.. سقوط طائرة "F 15" أمريكية الصنع


أخر تحديث: الأحد, 29 إبريل, 2012, 18:57 بتوقيت القدس

أعلنت السلطات السعودية، الأحد 29/4/2012، أن طائرة من نوع "F 15" الأمريكية الصنع، تحطمت أثناء قيامها بمهمة تدريبية في المنطقة الشمالية.

وقال مصدر مسؤول بوزارة الدفاع السعودية في بيان له، إن "إحدى طائرات القوات الجوية السعودية كانت في مهمة تدريبية بالمنطقة الشمالية الغربية (تبوك) مساء السبت، وهي مقاتلة من نوع F 15، تعرضت لحادث سقوط نتج عنه تحطم الطائرة".

وأضاف المصدر أن "قائد الطائرة، الذي لم تكشف عنه، تمكن من القفز بالمظلة ونجا على إثرها"، موضحا أن "القوات الجوية فتحت ملف تحقيق لمعرفة أسباب سقوط الطائرة".

وكانت إحدى طائرات القوات الجوية السعودية من نوع "f 15" سقطت في مايو / أيار 2011، خلال رحلة تدريبية في منطقة التدريب في قاعدة الملك عبد العزيز الجوية بالمنطقة الشرقية، نتج عنه مقتل قائدها الملازم الطيار سيف بن عبد الله الجويهل.

وسقطت طائرتان حربيتان في الرابع عشر من شهر كانون ثاني / يناير الماضي، الأولى من نوع "15 f"، و الأخرى فرنسية، وذلك في تمرين عسكري مشترك بين القوات الجوية السعودية والقوات الجوية الفرنسية، على طريق المدينة المنورة، أدى إلى تحطم الطائرتين ونجاة قائديهما، وقد نقلا في حينها للمستشفى العسكري لإجراء الفحوصات اللازمة.

المصدر: وكالات

© 2014 فلسطين الآن - جميع الحقوق محفوظة.