لافروف: حماس لها الحق في تمثيل شعبها


أخر تحديث: الإثنين, 30 إبريل, 2012, 20:54 بتوقيت القدس

جددت الدولة الروسية على لسان وزير خارجيتها "سيرغي لافروف" أمس الأحد 29-04-2012 تأكيدها على أن حركة المقاومة الإسلامية "حماس" "ليست تنظيما إرهابيا" وأنه "يحق لها أن تمثل الشعب الفلسطيني بعد الفوز بالانتخابات عام ألفين وستة".

وقال وزير الخارجية الروسي في برنامج "الرأي" للتلفزيون الروسي إن روسيا "لا ترى مشكلة في التعامل مع قوى إسلامية تفوز حاليا بالانتخابات في الكثير من البلدان العربية" مشددا على أن "خيار الشعب والمنتخبين يجب أن يكون محط احترام من قبل الجميع".

وفي هذا السياق أشار السيد لافروف إلى أن "الإسلام السياسي لا يبعثنا على أي قلق" مضيفا بأن "المشاكل تنشب في ظل عدم الاعتراف بمثل هذا الخيار وهذا ما حدث لحماس عام ألفين وستة عندما فازت هذه الحركة في انتخابات تشريعية " على حد قوله.

وتابع "جرت الانتخابات في جو من النزاهة والحرية إلا أن الغرب رفض الاعتراف بنتائجها كونه يعتبر حماس تنظيما "إرهابيا" وهو بذلك أفسد أسس الديمقراطية بيد أن روسيا لا ترى بأن الحركة كذلك فنحن ما زلنا نتعامل معها".

وعلى الصعيد ذاته قال وزير الخارجية الروسي إن "أية حركة ومنها حماس حصلت على غالبية أصوات الناخبين يحق لها تماما أن تمثل شعبها" على حد وصفه.

المصدر: وكالات

© 2014 فلسطين الآن - جميع الحقوق محفوظة.