خلال زيارته للقطاع

مراقب الاخوان: تجربة حماس بغزة ناجحة


أخر تحديث: الثلاثاء, 12 يونيو, 2012, 20:25 بتوقيت القدس

قال المراقب العام لجماعة الاخوان المسلمين في الأردن الشيخ همام سعيد، أن الجمع بين المقاومة والحكم في ظل الاحتلال صعب؛ "إلا أن تجربة حركة حماس نجحت في غزة بفضل تحرير القطاع من الاحتلال". وفق قوله.

ووصف الشيخ سعيد في تصريحات صحفية خلال زيارته غزة على رأس وفد يضم عشرات الشخصيات ضمن قافلة "أميال من الابتسامات 13"، تجربة حماس في غزة بشكل عام بـ "الناجحة".

وقال إن "حماس في غزة موفقة في كثير من الأمور، أكثر مما هو الحال بالضفة في ظل وجود السلطة التي تعاني من مشكلات كثيرة حتى في موضوع الإدارة والسياسة المحلية في فلسطين".

وأضاف: "هنا (في غزة) الحرية منسوبها عال، بينما هناك (في الضفة) الحرية شبه مفقودة، ولا شك ان التجربة هنا تتقدم على تجارب كثيرة ونرجو لها المزيد من النجاح والتقدم".

وفي معرض رده على سؤال حول إمكانية الجمع بين الحكم والمقاومة؟ أجاب المراقب العام لجماعة الإخوان "إذا كان جزء من الأرض محرر كما هو الحال في غزة، فإنه يمكن ذلك، ولعله من الصعب الجمع بين المقاومة والحكم في ظل الاحتلال".

وأشاد الشيخ سعيد بتطور المقاومة في فلسطين، سيما حركة "حماس" وشركائها في المقاومة، معتبرًا قوافل كسر الحصار وسيلة من وسائل تحرير فلسطين.

المصدر: فلسطين الآن

© 2014 فلسطين الآن - جميع الحقوق محفوظة.