وسط عربدة المستوطنين

اقامة بؤر استيطانية جديدة ببيت لحم


أخر تحديث: الأحد, 22 يوليو, 2012, 03:53 بتوقيت القدس

المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية

نصبت مجموعة من المستوطنين، مساء السبت، 5 منازل جاهزة في تلة "ام حمدين " قرب بلدة الخضر بمحافظة بيت لحم، وذلك تحت حماية قوات الاحتلال.

واوضح رئيس لجنة الدفاع عن الاراضي ومواجهة الاستيطان والجدار في الخضر احمد صلاح لـ ، ان نحو عشرين مستوطنا سكنوا هذه المنازل، ما يعني أنهم يريدون بناء بؤرة استيطانية جديدة على هذه التلة التي لا تبعد سوى عشرات الامتار عن منازل البلدة الواقعة في حي "ام ركبة".

وقال صلاح " قام المستوطنون بإيصال الكهرباء والمياه إلى منازل البؤرة فيما تولى جنود الاحتلال حراستة وحماية هؤلاء المستوطنين"، مشيرا الى ان "التلة التي تم احتلالها والسيطرة عليها تعود لمواطنين من عائلات موسى وصلاح من الخضر وشاهين من قرية ارطاس، وتبلغ مساحتها نحو 60 دونما وهي مزروعة باشجار الكرمة والزيتون واللوزيات".

واكد اصحاب الأراضي المستهدفة عزمهم الدفاع عن اراضيهم وعدم السماح للمستوطنين بتنفيذ مخططهم القاضي بإلحاق هذه البؤرة وضمها لمستوطنة "افرات" التي تمتد من اقصى جنوب بيت لحم الى اقصى شرقها.

يشار الى ان المستوطنين دأبوا على اقتحام هذه التلة مرات عدة وسبق لهم قبل عشر سنوات أقامة (كرفانات) استطانية فيها، إلا أنهم أجبروا على إخلاءها نتيجة احتجاجات الاهالي.

المصدر: فلسطين الآن

© 2014 فلسطين الآن - جميع الحقوق محفوظة.