24.43°القدس
24.07°رام الله
23.3°الخليل
23.6°غزة
24.43° القدس
رام الله24.07°
الخليل23.3°
غزة23.6°
الخميس 09 مايو 2024
4.64جنيه إسترليني
5.24دينار أردني
0.08جنيه مصري
3.99يورو
3.71دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.64
دينار أردني5.24
جنيه مصري0.08
يورو3.99
دولار أمريكي3.71

بالصور: "الكهرباء" تعقد لقاءً مع ممثلي بلديات الوسطى

1
1
المحافظة الوسطى - فلسطين الآن

عقدت شركة توزيع الكهرباء في المحافظة الوسطى لقاءً هاماً مع رؤساء وممثلي بلديات المحافظة بعنوان "كيفية إدارة أزمة الكهرباء في حال توقف محطة التوليد" وذلك ضمن سياسة الشركة في التواصل مع المؤسسات و الجمهور المحلي واطلاعهم على أحوال الطاقة الكهربائية بالقطاع.

وحضر اللقاء الذي عقد في بلدية دير البلح رئيس البلدية سعيد نصار، وعضو مجلس إدارة الشركة محمد أبو شعبان مدير مقر الوسطى، و مدير دائرة الصيانة بمقر الوسطى أسامة أبو عيادة، إضافة إلى رؤساء البلديات، ولفيف من المثقفين والشخصيات الاجتماعية المؤثرة في المحافظة الوسطى.

وتحدث نصار في بداية اللقاء عن آفاق التعاون بين الشركة والبلديات في كافة القضايا التي من شأنها توفير الاحتياجات الأساسية للمواطن وخاصة مياه الشرب والكهرباء عبر تشغيل آبار المياه عن طريق زيادة كمية الكهرباء المخصصة لها، واعطاء الأولوية لتشغيل المرافق الحيوية لما لها من أثر إيجابي على مصلحة المواطنين.

كما تطرق نصار في حديثه إلى أزمة الكهرباء وتداعياتها على عمل البلديات وضرورة التعاون من أجل إدارة هذه الأزمة بشكل يحافظ على الامدادات الحيوية للسكان.

بدوره تحدث المهندس محمد أبو شعبان عن أزمة الكهرباء وأسبابها وتأثيراتها الخطيرة على الوضع الاقتصادي والاجتماعي، خصوصاً في ظل توقف محطة توليد الكهرباء عن العمل.

وقام أبو شعبان بشرح دورهم وما يقومون به من مهام وأعمال وما حققته من إنجازات لمواجهة تداعيات الأزمة وآثارها، كما وتطرق لدور المواطن وما يقع عليه من واجبات في مواجهة مخاطر الأزمة مع ضرورة عدم الإسراف في استخدام الكهرباء وتبني ثقافة ترشيد الاستهلاك وعدم التعدي على شبكة الكهرباء العامة، مؤكداً أن تعاون المواطنين يشكل إسهاما فاعلا في تخفيف الأزمة ويمثل نسبة مهمة من الحل.

وقد سجلت العديد من المداخلات خلال اللقاء تناولت قضايا مختلفة تم مناقشتها مع الحضور والرد عليها.

من جانبه أوضح المسؤول الفني بشركة توزيع الكهرباء بمحافظة الوسطى م. أسامة أبو عيادة كافة الأمور الفنية التي تقوم بها الشركة بالتعاون مع البلديات من أجل تسهيل الخدمات الأساسية للمواطن الغزي الهادفة لتوفير احتياج المواطن للمياه والصرف الصحي.

2 4 6 7