الثلاثاء 23 مايو 2017 11:55 ص

موسكو: لم نبحث استئناف الرحلات السياحية مع تركيا

الأربعاء 29 يونيو 2016 11:00 ص بتوقيت القدس المحتلة

موسكو: لم نبحث استئناف الرحلات السياحية مع تركيا
أرسل إلى صديق

صرحت نائب رئيس الوزراء الروسي، أولغا غولوديتس، الثلاثاء 28 يونيو/حزيران بأن مسألة استئناف الرحلات السياحية إلى تركيا لم تناقش بعد، مؤكدة أن روسيا تركز على تطوير السياحة الداخلية.

ونقلت وكالة "سبوتنيك" عن غولوديتس قولها: "لم نناقش هذه المسألة بعد، في الوقت الحالي نعمل في جميع الاتجاهات، هذا عمل ضخم وجدي، نلاحظ أن التدفق إلى شواطئنا في الجنوب يواصل نموه، هناك تزايد في مناطق جمهورية ألطاي، وفي أقاليم كامتشاتكا، لهذا نقوم بالتركيز في الوقت الحالي على مسألة التطوير، وقبل كل شيء السياحة الداخلية".

واعتذرت تركيا يوم الاثنين لروسيا عن إسقاط طائرة حربية تابعة لها في بادرة على أنها تسعى لتحسين العلاقات التي أضر توترها باقتصادها، حيث يشهد قطاع السياحة التركي تراجعا حادا بعد عزوف السائح الروسي إلى جانب الأوروبي عن زيارة تركيا.

وأفادت وكالة "رويترز" يوم الثلاثاء بأن عدد السياح الذين استقبلتهم تركيا هبط أكثر من الثلث في مايو/أيار مسجلا أكبر انخفاض في 22 عاما.

وأظهرت بيانات رسمية أن السياحة هبطت بنسبة 34.7% على أساس سنوي في مايو/أيار، حيث وصل 2.49 مليون زائر خلال الشهر. وهذا هو أكبر انخفاض منذ بدء تسجيل البيانات في عام 1994. كما أظهرت البيانات أيضا أن عدد السياح الروس هوى بنسبة 91.8%، بينما انخفض عدد السياح الألمان بنسبة 31.5%.

ويؤذن هذا الانخفاض بمزيد من المعاناة للاقتصاد التركي الذي تضرر جراء تباطؤ الصادرات وضعف الاستثمارات الخاصة. ويتوقع بعض خبراء الاقتصاد انخفاض إيرادات السياحة بمقدار الربع في العام الحالي، مما يكبد الاقتصاد خسائر تبلغ نحو 8 مليارات دولار أو ما يعادل نحو 1% من إجمالي الناتج المحلي.

المصدر: وكالات