21.4°القدس
20.97°رام الله
20.53°الخليل
20.59°غزة
21.4° القدس
رام الله20.97°
الخليل20.53°
غزة20.59°
الأربعاء 08 مايو 2024
4.63جنيه إسترليني
5.22دينار أردني
0.08جنيه مصري
3.98يورو
3.7دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.63
دينار أردني5.22
جنيه مصري0.08
يورو3.98
دولار أمريكي3.7

4 استعمالات صحية مذهلة لماء المخلل!

4 استعمالات صحية مذهلة لماء المخلل!
4 استعمالات صحية مذهلة لماء المخلل!

ما إن ينفذ المخلّل لديكِ على أنواعه حتّى تقومين تلقائياً برمي الوعاء الخاص به، ولكنكِ على الأرجح لن تقدمي على فعل هذه الخطوة التلقائية بعد قراءة هذا المقال. إذ تبيّن أن السائل المستعمل لحفظ المخللات، والمعروف بـ"ماء المخلّل" يحمل فوائد صحية مذهلة لم تخطر ببالكِ!

كلّما عليكِ فعله للاستفادة منها هو شرب هذا الماء بشكل دوري وبكميات معتدلة، على ألّا يكون على معدة خاوية تفادياً لأي انزعاج.

إليكِ أبرز هذه الاستعمالات الغريبة:

التخفيف من حرقة المعدة: رغم أنّ الخلّ إجمالاً معروفٌ بتحفيزه لمشكلة حرقة المعدة بسبب طبيعته الحمضية، إلّا وأنّ التجارب الشخصية وبعض الأبحاث تشير إلى أنّ شرب ماء المخلل، وعلى العكس، يعتبر من الأطعمة المحاربة لمشكلة الحرقة. يبقى أن تستشيري طبيبك في هذه الحالة للتأكد ما إن كانت حالتكِ الصحية تسمح لكِ بذلك، وذلك بانتظار المزيد من الإثباتات العلمية لجزم هذا الموضوع.

علاج ما بعد ممارسة الرياضة: كلّنا ندرك أنّ الجسم وخلال ممارسة الرياضة يخسر كمية كبيرة من الماء بسبب العرق، وهنا يأتي دور ماء المخلل، والذي يعيد الإلكتروليت إلى الجسم، ما يحول دون مشكلة الجفاف. الفضل يعود في تلك الحالة للصوديوم والخل الموجودان فيه. كذلك، تشير بعض الأبحاث إلى دور الخلّ في تقليص تشنّج العضلات، الأمر الذي يخفّف من الآلام.

ما قبل ممارسة الرياضة أيضاً: في المقابل، تشير المعاهد الصحية الوطنية الأميركية إلى أنّ استهلاك مشروبات غنية بمادّة الصوديوم مثل ماء المخلّل ما قبل ممارسة التمارين الرياضية يساعد في تنظيم الحرارة في الجسم وتحسين الأداء.

تخفيف آلام الدورة الشهرية: كما ذكرنا سابقاً في نقطة العلاج ما بعد ممارسة التمارين الرياضية، يساعد ماء المخلّل في التخفيف من التشنجات والانقباضات، الأمر الذي يساهم في تسكين آلام الدورة الشهرية إلى حدّ ما.

فهل ستقدمين على شرب ماء المخلل وتحمّل طعمه اللاذع قليلاً للاستفادة من حسناته؟ القرار يعود لكِ!