الجمعة 31 مارس 2017 01:29 ص

غزة 12°

أوبل لن تستعجل ببناء سيارتها الرياضية

الجمعة 06 يناير 2017 06:00 م بتوقيت القدس المحتلة

أوبل لن تستعجل ببناء سيارتها الرياضية
أرسل إلى صديق

لا تزال تفكر إدارة شركة أوبل في مصير سيارتها الاختبارية التي سبق أن قررت إنتاجها بالجملة.

ستدخل سيارة كوبيه الرياضية، بعجلات خلفية دافعة مبنية على أساس فكرة تصميم نموذجها أوبل GT الأصلي في أسرة سيارات الماركة عاجلا أم آجلا.

حيث تعتقد إدارة الشركة أن سيارة أوبل GT الاختبارية التي قدمتها الماركة إلى الجمهور في معرض جينيف للسيارات قد استحقت الاعتراف. مع هذا لا تريد الشركة أن تستعجل بتجسيد فكرة هذه السيارة في نسخ منتجة بالجملة.

هذا وقال رئيس شركة أوبل، كارل ثوماس نويمان، إن هذه السيارة أعجبت إدارة أوبل وأعجبت الجمهور وتنوي الشركة بناءها. ولكن تتلخص المشكلة في بحث الشركة عن أنسب طريقة لتصنيعها.

أما عن المشاكل الرئيسية التي تواجه إنتاج السيارة، فإن أهمها بحسب إدارة أوبل عدم وجود قاعدة مناسبة لإنتاج سيارة رياضية بالجملة. وفي الوقت الراهن تنظر الشركة إلى حلول عدة لهذه القضية: منها إنشاء قاعدة جديدة بالاعتماد على إمكانيات الشركة نفسها، على أساس احتياط التصميمات المتوفرة لديها، أو استعارة قاعدة جاهزة من شركة جنرال موتورز، أو بناء وحدة مع شريك تكنولوجي ما لتصنيع السيارة الرياضية المذكورة.

يذكر أن أوبل أرادت سابقا تصميم سيارة رياضية بطاقاتها الخاصة، حيث خططت لتزويدها بمنظومة الدفع الرباعي المستعارة من سيارة كروس Mokka، إلا أن مهندسي الماركة توقفوا عند هذه الفكرة دون تحقيق أي تقدم.

ولم تهدف السيارة الاختبارية المذكورة إلى عرض أحد الاتجاهات المحتملة لتطور أسرة سيارات الماركة فحسب، بل التذكير بأحد الموديلات الكلاسيكية لأوبل وهو سيارة كوبيه التي أنتجت في الفترة 1968-1973.

المصدر: وكالات