الإثنين 20 فبراير 2017 03:11 م

غزة 17°

فوائد خيالية للرمان

السبت 07 يناير 2017 08:24 ص بتوقيت القدس المحتلة

فوائد خيالية للرمان
أرسل إلى صديق

من الضروري اختيار الغذاء الصحي المناسب للحامل ، والانتباه إلى المكونات الغذائية التي يمتصها الجسم والذي هو بحاجة لها في هذه المرحلة الهامة إذ يحتاج إلى هذه العناصر كل من الطفل والأم على حد سواء.

يعتبر الرمان من أكثر الثمار التي تحتوي على فوائد كثيرة ، وعناصر غذائية هائلة كفيتامين ج وفيتامين هـ  وحمض الفوليك الذي تلجأ الأم إلى تناوله عن طريق الأقراص لفائدته ، هذا إلى جانب احتواء الرمان على الحديد والبوتاسيوم والكالسيوم، وحتى مضادات الأكسدة التي تحارب بدورها الالتهابات والاورام وتعزز المناعة في الجسم.

ومن خلال المقال التالي سوف نتعرف على فوائد الرمان للحامل والجنين بالتفصيل:

معالجة الامساك:

يعتبر الإمساك من الأعراض التي تعاني منها الحامل في أشهرها الأولى ،وهنا لابد من تناول أطعمة تحارب الإمساك كالرمان فهو غني بالألياف التي تساعد على تحسين عملية الهضم ، بل ويحتوي على 7 غرام من الألياف أي 25 % من الاحتياج اليومي للجسم.

علاج فقر الدم :

يحتوي الرمان على نسبة جيدة من فيتامين ج الذي يساعد على امتصاص الحديد بشكل افضل ، ومن الضروري علاج نقص الحديد اثناء الحمل كي لايؤثر على صحة الجنين والأم.

فوائد الرمان للجنين:

من خلال الدراسات والأبحاث توصل الباحثون إلى أن الرمان أو عصير الرمان يقلل من تلف  أنسجة المخ عند الجنين بفضل احتواء الرمان على كمية جيدة من الفولات.

الرمان والريجيم:

يساهم الرمان الحامل في المحافظة على وزنها ، فهو منخفض السعرات الحرارية ويدفع للشعور بالشبع ويحتوي كوب من الرمان على 145 سعراً حرارياً فقط إلى جانب كونه مصدراً للطاقة والكيربوهيدرات المفيدة.

الوقاية من النزيف

يحتوي الرمان على نسبة عالية من فيتامين ك. الذي يعزز تجلط الدم بشكل طبيعي وصحي وهو ماتحتاجه الحامل في فترة الحمل وبعد الولادة كما تحتاج للحصول عليه بشكل يومي ومن فوائد فيتامين ك ايضاُ تقوية العظام للأم والجنين.

هل من أضرار للرمان على الحامل؟

ليس للرمان اي ضرر على الحامل ولكن مستخلصات الرمان أي القشور كاملة يجب تجنبها إذ يمكن أن تسبب الإجهاض عند تحفيزها لتقلصات الرحم. إلا ان أكل أو شرب عصير الرمان ليست له أضرار جانبية أو مخاطر أثناء فترات الحمل.

المصدر: وكالات