الجمعة 31 مارس 2017 01:35 ص

غزة 12°

جماهير غفيرة بالخليل تشيّع الشهيدين الشلودي والرجبي

السبت 07 يناير 2017 03:17 م بتوقيت القدس المحتلة

جماهير غفيرة بالخليل تشيّع الشهيدين الشلودي والرجبي
أرسل إلى صديق

الخليل - فلسطين الآن

شيع مئات المواطنين من مدينة الخليل جنوب الضفة المحتلة ظهر السبت، جثماني الشهيدين حاتم الشلودي ومحمد الرجبي عقب الصلاة عليهما في مسجد أبو عيشة ضاحية البلدية في المدينة إلى مقبرة الشهداء.

وانطلقت مراسم التشييع من المستشفى الأهلي في المدينة إلى منازل ذويهم لإلقاء نظرة الوداع، ثم إلى مسجد أبو عيشة المجاور لجامعة بولتكينك فلسطين، حيث أديت صلاة الجنازة عليهم ومن ثم انطلق موكب التشيع بمشاركة مئات المواطنين وأسر الشهداء.

وحمل المشاركون خلال التشييع الأعلام الفلسطينية وأعلام الفصائل وصورا للشهيدين، ورددوا شعارات تطالب بالوحدة ومواصلة الكفاح على درب الشهداء حتى تحرير فلسطين.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي سلمت جثماني الشهيدين الشلودي والرجبي إلى طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني يوم أمس الجمعة في الارتباط المدني الإسرائيلي، والتي قامت بدورها بنقلهما إلى المستشفى الأهلي في المدينة بحضور عوائلهم وجمع من المواطنين لمعاينتهم من قبل الطب الشرعي بوجد النيابة العامة.

يشار إلى أن الشهيد حاتم عبد الحفيظ الشلودي (26 عاما) استشهد في حي تل الرميدة بمدينة الخليل بتاريخ 17/9/2016 بحجة تنفيذه عملية طعن ضد جنود الاحتلال في المنطقة، فيما استشهد الطفل محمد ثلجي الرجبي (16 عاما) برصاص قوات الاحتلال في نفس الحي بتاريخ 16/9/2016 تحت حجة تنفيذ عملية طعن، حيث ترك ملقى على الأرض ينزف حتى فارق الحياة.

المصدر: فلسطين الآن