الثلاثاء 24 يناير 2017 11:08 ص

غزة 17°

القوات العراقية توسع سيطرتها شرقي الموصل

الإثنين 09 يناير 2017 07:14 م بتوقيت القدس المحتلة

القوات العراقية توسع سيطرتها شرقي الموصل
أرسل إلى صديق

سيطرت القوات العراقية على حي جديد شرقي الموصل وتحاصر حيا آخر بعد يوم من بلوغها لأول مرة الضفة الشرقية لنهر دجلة، بينما تعهد قائد عسكري بالسيطرة على الشطر الشرقي من المدينة خلال أيام.

وقال المتحدث العسكري باسم قوات مكافحة الإرهاب التابعة للجيش صباح النعمان إن قواته استعادت اليوم الاثنين بالكامل حي البلديات، وتحاصر حي السكر، ويقع الحيان بالقرب من وسط القسم الشرقي من المدينة التي يشقها نهر دجلة.

وكان النعمان قال أمس الأحد إن قواته بلغت لأول مرة منذ عملية استعادة الموصل في 17 أكتوبر/تشرين الأول الماضي الضفة الشرقية للنهر عند الجسر الرابع، وهو أحد خمسة جسور دمرتها طائرات التحالف الدولي لمنع تنظيم الدولة الإسلامية من نقل إمدادات إلى الجزء الشرقي، وبلغت القوات العراقية الضفة الشرقية بعد سيطرتها على حي الميثاق وأجزاء من حي الوحدة جنوب شرقي المدينة.

من جهته، قال قائد قوات مكافحة الإرهاب الفريق الركن عبد الغني الأسدي اليوم إن القوات العراقية ستستكمل خلال أيام تطهير الأحياء الشرقية، وأضاف أن تنظيم الدولة فقد توازنه في القسم الشرقي من المدينة.

وشن طيران التحالف الدولي مزيدا من الغارات مما ساعد القوات العراقية على تحقيق مزيد من التقدم في اليومين الأخيرين، بيد أنها واجهت في الأثناء هجمات بعربات ملغمة وقصفا بمدافع الهاون.

المصدر: الجزيرة نت