السبت 25 فبراير 2017 08:42 ص

غزة 13°

تعليم الوسطى يجتمع بالمرشدين التربويين

الثلاثاء 10 يناير 2017 12:30 م بتوقيت القدس المحتلة

تعليم الوسطى يجتمع بالمرشدين التربويين
أرسل إلى صديق

المحافظة الوسطى - فلسطين الآن

عقدت مديرية التربية والتعليم بالوسطى اجتماعاً بالمرشدين التربويين بحضور المدير الفني ناصر السدودي، ورئيس قسم الإرشاد والتربية الخاصة خليل عسقول، ومشرفة الإرشاد عبير مهدي، ومشرفا التربية الخاصة وليد عطية ونجوى أبو عوض، وبمشاركة المشرفين التربويين بمدارس المديرية.

وفي بداية اللقاء رحب السدودي بالحضور وأثنى على دور قسم الإرشاد التربوي في تطوير عمل المرشدين في الميدان، وتحدث عن أهمية دور المرشد التربوي داخل المدرسة في حل المشكلات التي تواجه الطلاب والعمل مع إدارة المدرسة والمعلمين على حلها والتواصل مع أولياء الأمور إن لزم الأمر.

وتطرق مدير الدائرة الفنية إلى مشروع الوحدة الإرشادية المركزية والدور الهام الذي تقوم به هذه الوحدة، وحث المرشدين التربويين في المدارس على تحويل الطلاب إلى الوحدة الإرشادية ليتم مساعدتهم والتعامل معهم في الوحدة بالتنسيق مع المرشد التربوي في المدرسة.

من جانبه أشاد رئيس قسم الإرشاد والتربية الخاصة بجهود المرشدين التربويين داخل المدارس ودورهم في حل الكثير من المشاكل التي يعانيها بعض الطلاب، وتطرق عسقول خلال الاجتماع للحديث عن مجالس الضبط ودور المرشد في مجالس الضبط هو دور استشاري فقط.

وتطرق الاجتماع إلى العديد من الأمور الفنية والإدارية المتعلقة بعمل المرشد التربوي كتفعيل الزيارات التبادلية بين المرشدين لتبادل الخبرات وعمل ملف انجاز للمرشدين وتفعيل حصص التوجيه الجمعي وبرنامج الإرشاد الجمعي لضعاف التحصيل مع بداية الفصل الثاني وملف التعليم الجامع.

كما تم فتح باب النقاش والتساؤلات من قبل المرشدين، وقام المدير الفني بمناقشتهم والإجابة عن استفساراتهم ومداخلاتهم.

المصدر: فلسطين الآن