السبت 25 مارس 2017 10:45 ص

غزة 15°

القوى الوطنية والإسلامية تدعو للعمل بجدية لحل أزمة الكهرباء

الأربعاء 11 يناير 2017 10:27 م بتوقيت القدس المحتلة

القوى الوطنية والإسلامية تدعو للعمل بجدية لحل أزمة الكهرباء
أرسل إلى صديق

رفح - فلسطين الآن

نظمت القوى الإسلامية والوطنية بمدينة رفح جنوب قطاع غزة مسيرة جماهيرية، احتجاجًا على استمرار أزمة الكهرباء على قطاع غزة، وذلك بعد عشاء اليوم الأربعاء، أمام ميدان الشهداء وسط المدينة.

وشارك عدد من المواطنين الغاضبين في مدينة رفح بالمسيرة، إضافة إلى ممثلين عن القوى الوطنية والإسلامية والفصائل، ورفعوا شعارات كتب عليها: "عشر سنوات من الحصار الظالم والعالم صامت والمعاناة تستمر" و"حق حياة وخدمات كاملة لشعبنا مسئولية كافة الأطراف".

بدوره ألقى عامر الجعب عضو اللجنة المركزية لحزب فدا، كلمة القوى الوطنية في محافظة رفح، وقال: "نرفض كافة المبررات بالاستمرار في هذه الأزمة، وندعو إلى العمل بكل جدية للتوافق من أجل حل أزمة الكهرباء في قطاع غزة وعدم استغلال معاناة المواطنين في المناكفات السياسية".

ودعا الجعب السلطة الفلسطينية وحكومة التوافق الوطني على معالجة كافة الإشكاليات من خلال تسهيل ربط خط 161 الإسرائيلي، والعمل على تحويل المحطة للعمل بالغاز، والعمل على تزويد المحطة بكميات كافية من الوقود وإلغاء كافة الضرايب وخاصة ضريبة "البلو"، والبحث الجدي في تحسين الخط المصري المغذي لمدينة رفح.

وطالب خلال كلمته القائمين على إدراة الأوضاع في قطاع غزة تحمل مسؤلياتهم الكاملة اتجاه شعبهم وذلك من خلال تمكين حكومة الوفاق الوطني من إدارتها للأمور، والعمل بشراكة من خلال الكفاءات المهنية بإعادة تشكيل وهيكلة سلطة الطاقة وإعادة ترتيب أوضاع شركة التوزيع ومحطة التوليد بما يخدم المجتمع بشكل دائم وبعيد عن المناكفات السياسية.

كما وطالب الجعب سلطة الطاقة وشركة توليد وتوزيع الكهرباء بالعمل جاهدين على تصويب أدائها وضمانة توزيع الكهرباء، والالتزام بكافة الاستحقاقات المطلوبة منها بما يصوب الطريق نحو إدارة الأزمة بشكل إيجابي، داعياً كافة المعنيين من خلال المسؤولية الوطنية بقطاع غزة العمل على تسهيل وتمكين الإجراءات التي من شأنها التخفيف من حدة الأزمة وحلها.

المصدر: فلسطين الآن