الثلاثاء 25 أبريل 2017 01:59 ص

السترات الرجالية في الشتاء

الخميس 12 يناير 2017 11:35 ص بتوقيت القدس المحتلة

السترات الرجالية في الشتاء
أرسل إلى صديق

السترات أو الكنزات الصوفية (أو السويتر sweater) من أفضل قطع الملابس الرجالية، التي يمكن ارتداؤها في الأجواء الباردة خلال فصلي الخريف والشتاء؛ فهي عملية من ناحية، كما أنها أنيقة جدا وبسيطة.

طرق تنسيق السترة الرجالية (ويطلق عليها بلوفر أحيانا) متعددة، وذلك وفقا لنوع السترة نفسها والقطع الأخرى التي سترتديها معها.

إليك أهم أنواع السترات الرجالية، وطرق تنسيق كل نوع منها.

1- السترة الرجالية ذات الياقة المستديرة

من الأفضل ارتداء السترات ذات الياقة الدائرية فوق التيشيرت، ولكن يمكن ارتداؤها أيضا فوق قميص ذي ياقة. وإذا أردت أن ترتدي السترة تحت الجاكيت، فينبغي حينئذ التمسك باختيار القميص تحت السترة.

2- السترة الرجالية ذات الياقة المثلثة

أما عند ارتداء سترة ذات ياقة على شكل حرف (V)، فالقميص ذو الياقة هو الخيار الأنسب في هذه الحالية، كما يمكن الاعتماد على قميص البولو (مع إدخال الياقة في السترة).

وينبغي الحذر هنا من كون ياقة السترة أوسع من  اللازم، إذ يُفضل ألا يظهر إلا الزراران الفوقيان من أزرار القميص.

3- السترة الصوفية المفتوحة (cardigan)

الكارديجان أو السترة المفتوحة وذات الأزرار الأمامية يمكن ارتداؤها مع أي شيء تقريبا، سواء تيشيرت أو قميص كلاسيكي وربطة عنق. وهي مناسبة جداً لإضافة بعض الدفء إلى الجسم في أوقات الخريف الباردة.

وينبغي الحذر هنا من فقدان أيٍ من أزرار السترة، ويجب عدم إدخال الكارديجان في البنطلون إطلاقاً.

4- السترة ذات الرقبة الطويلة

السترة الرجالية ذات الرقبة الضيقة الطويلة يمكن ارتداؤها تحت البليزر أو المعطف الرياضي، وأيضا لديك الحرية في ارتدائها بمفردها.

التحذير الأساسي هنا بخصوص المقاس؛ إذ يجب الابتعاد تماماً عن السترة الضيقة المجسمة أو السترة الفضفاضة؛ السترة ينبغي أن تأخذ شكل الجسم تماماً مع السماح بحرية الحركة.

المصدر: وكالات