الإثنين 26 يونيو 2017 08:16 م

6 حيل يحتاجها كل رجل لارتداء القميص بأفضل شكل ممكن

السبت 11 فبراير 2017 11:00 ص بتوقيت القدس المحتلة

6 حيل يحتاجها كل رجل لارتداء القميص بأفضل شكل ممكن
أرسل إلى صديق

أناقة الرجل أثناء ارتداء القميص أمر يشغل بال الكثيرين، فالقميص الرجالي قطعة أساسية في أي دولاب، ويمكن ارتداؤه منفرداً كما يمكن ارتداؤه مع البدلة أو البليرز أو الجاكيت عموماً. وهو مناسب للأوقات الرسمية وغير الرسمية، ما يجعله شيئاً حيوياً لأي رجل.

متى يتم إدخال القميص في البنطلون؟ ما أفضل طريقة لذلك؟ وكيف يمكن طي الكُم بحيث يكون في أفضل شكل؟ هذه بعض الأسئلة التي يفكر بها الشباب؟ وإليك بعض الأفكار التي تجيب عنها وتقدم لك خدعاً بسيطة لتكون صاحب القميص الأكثر أناقة.

1- القميص الأبيض والملابس الداخلية

لا يفضل أن تكون الملابس الداخلية ظاهرة من تحت القميص، ولهذا يعتبر كثير من الرجال أن ارتداء ملابس داخلية بيضاء تحت القميص الأبيض هو الخيار الأنسب، إلا أنها تكون بادية أيضاً. أما الخيار الأفضل فهو الملابس الداخلية الرمادية، لأنها تكون أقرب إلى لون الجلد والقميص معاً. فعند ارتداء القميص الأبيض، احرص على ارتداء ملابس داخلية رمادية.

2- طي أكمام القميص

كثيرون لا يعرفون أن الطريقة المثلى لطي أكمام القميص هي كالآتي: طي الكم طية كبيرة تقسم الكم نصفين، وبحيث يكون طرف الكم عند المرفق، ثم إعادة طي هذه الطية مرة أخرى من منتصفها. وذلك بدلاً من الطريقة الشهيرة التي تعتمد على طية واحدة صغيرة يتم تكرارها.

3- إدخال القميص في البطلون

إذا كان القميص واسعاً بعض الشيء، فإن إدخاله في البنطلون يجعل شكله أسوأ ما يمكن، ويبدي الجسم كما لو كان مترهلاً.

ولتفادي ذلك، احرص على شد القميص من الجوانب ثم طي الأجزاء الزائدة للخلف، ثم وضع البنطلون فوق هذه الطية.

4- متى يتم إدخال القميص في البنطلون؟

القميص الذي تكون نهايته منحنية وطويلة مخصص لأن يكون داخل البنطلون (خط نهاية القميص من الأسفل يكون غير متساوٍ: يكون الجانب أقصر من الأمام. كما بالصورة)، بينما القميص الذي تكون نهايته مستقيمة فمن الأفضل أن يترك خارج البنطلون.

5- مثبت ياقة القميص الكلاسيكي

هناك شيء أشبه بالجيوب الصغيرة عند ياقة كثير من القمصان. تتلخص مهمة هذه الفتحات في أنه يمكن إدخال مثبت الياقة فيها، بهدف جعل الياقة تبدو مستقيمة دائماً وبشكل أكثر رسمية. ومثبت الياقة عبارة عن قطعة صغيرة من البلاستيك أو الورق المقوى أو المعدن.

6- تجديد ياقة قميص قديم

إذا كانت ياقة القميص تبدو قديمة أو تغير لونها، فيمكنك أن تجدده عن طريق قص الياقة وجعلها نصف ياقة فقط.

المصدر: وكالات