الثلاثاء 28 فبراير 2017 05:11 م

غزة 23°

الرجل الأنيق لابد أن يمتلك 5 أحذية.. إليك أنواعها

السبت 11 فبراير 2017 02:40 م بتوقيت القدس المحتلة

الرجل الأنيق لابد أن يمتلك 5 أحذية.. إليك أنواعها
أرسل إلى صديق

حذاء الرجل عنوان لأناقته. قد يكون هذا القول غريباً، لكنه صحيح بنسبة كبيرة، إذا نظرنا إلى أن معظم الناس يقيّمون مظهر الآخرين بناء على نوع الحذاء الذي يرتدونه. (وربما تكون أنت نفسك تفعل ذلك أحياناً.. صحيح؟!).

ولكي يتمتع الرجل بالجاذبية والأناقة، لابد أن يختار الحذاء الذي يتوافق مع المناسبة والمكان الذي يوجد فيه. فحذاء العمل يختلف عن حذاء السفر الذي بدوره يختلف عن حذاء التنزه أوقات الإجازات.

ولذلك إليك 5 أنواع من الأحذية، على كل رجل أنيق أن يسعى لامتلاكها جميعاً (لا تستكثر العدد، بل ضع ذلك في خطتك، ومع الوقت ستحظى بها بسهولة).

1- الحذاء الرياضي

الحذاء الرياضي ستحتاجه غالباً في أوقات الإجازات أو التنقل خارج إطار العمل. وهو مريح وعملي إلى درجة كبيرة. الكاجوال عموماً هو الخيار الأول للشباب. احرص على اختيار حذاء مصنوع من خامات جيدة وبلون مناسب. (جرب هذا الحذاء وسعره 75 دولاراً).

2- حذاء المكتب/العمل الكاجوال (برباط)

حذاء العمل الكاجوال يعتبر في مرتبة وسط بين الحذاء الرياضي الكاجوال تماماً والحذاء الرسمي الكلاسيكي. أيضاً احرص على اختيار لون مناسب، والبني بالتأكيد مناسب جداً لمعظم المناسبات، ويتماشى مع أغلب الملابس. (جرب هذا الحذاء وسعره 119 دولاراً).

3- حذاء المكتب الكاجوال (بدون رباط)

هناك نوعان من حذاء العمل الكاجوال، وقصدنا في رقم (2) الأحذية ذات الأربطة، أما هنا فنقصد حذاء بدون رباط. هذا النوع من الأحذية يتميز بالمرونة وسهولة اللبس والخلع. كما أنه مناسب جداً للتنقل أثناء السفر. ويطلق عليه اسم "أحذية القارب". (جرب هذا الحذاء وسعره 90 دولاراً).

4- الحذاء طويل الرقبة

لست بحاجة لأن تكون مغامراً أو تنتظر للشتاء حتى تفكر في ارتداء الحذاء طويل الرقبة. فهذا الحذاء أنيق جداً ومرن، ويجعلك جاهزاً لفعل أي شيء.

لا ينبغي أن ترتدي هذا الحذاء مع البدلة، ولكنه متناسق جداً مع البنطلون الجينز. (جرب هذا الحذاء وسعره 349 دولاراً).

5- الحذاء الكلاسيكي

الحذاء الكلاسيكي طبعاً مناسب جداً لأوقات العمل الرسمية والمناسبات الخاصة كحفلات الزواج. وكن متأكداً دائماً أن تكمل طلتك الرسمية بالحفاظ على نظافة الحذاء ولمعانه.  (جرب هذا الحذاء وسعره 398 دولاراً).

المصدر: وكالات