الأحد 28 مايو 2017 09:38 ص

ما لا يجب عليك فعله بعد الطعام

السبت 11 فبراير 2017 02:00 م بتوقيت القدس المحتلة

ما لا يجب عليك فعله بعد الطعام
أرسل إلى صديق

وجد علماء أن الطعام ليس وحده فقط يؤثر على صحة الإنسان، وإنما ما نقوم به بعد تناول الطعام. إذ لدى العديد منا الكثير من العادات المتجذرة في شخصيتنا مع مرور الزمن، ولكن الكثير من هذه العادات يمكن أن يضر بالصحة وخاصة بجهاز الهضم.

وفقا لموقع "oane.ws" فقد قدم الباحثون في مجال الطب بعض النصائح والتي من خلالها يمكن أن نحافظ على صحة أجسادنا. فلا ينصح الأطباء بالمشي قبل مرور 20 دقيقة من تناول وجبة دسمة. ولا يجب علينا تناول الفاكهة كوجبة رئيسية، لأنها تهيج المعدة وتزيد من معدل الحموضة مما يؤدي إلى صعوبات في عملية الهضم. فمن الأفضل تناول تفاحة واحدة قبل ساعة من الأكل أو بعد ساعتين منه.

هذا ولا ينصح العلماء بأخذ حمام دافئ مباشرة قبل أو بعد تناول الطعام، وأنه من الأفضل أن تفعل ذلك بعد ساعة على الأقل من الأكل، حتى لا يقل تدفق الدم إلى منطقة المعدة.

كما لا ينبغي شرب الشاي بعد الطعام، لأنه يمنع امتصاص الحديد من الغذاء. فمن الأفضل شرب الشاي بعد ساعة من تناول الطعام. كما لا ينصح بالنوم مباشرة بعد تناول وجبة دسمة، لأنه في هذه الحالة يمكن أن تعود بعض العصارات الهضمية إلى المري.

كما أن التدخين بعد الطعام يؤدي إلى تهيج الأمعاء، مما يؤثر بشكل سلبي على عضلات القولون.

هذا ويوصي الأطباء أنه في الساعات الأولى بعد تناول الطعام، يجب عدم تناول المشروبات الباردة، وذلك لما يحتاجه الجسم من طاقة وحرارة، فمن الأفضل شرب القليل من الماء الدافئ.

المصدر: وكالات