الأحد 26 فبراير 2017 04:42 م

غزة 20°

أفضل 10 ماركات عالمية للأزياء الرجالية

الثلاثاء 14 فبراير 2017 07:44 ص بتوقيت القدس المحتلة

أفضل 10 ماركات عالمية للأزياء الرجالية
أرسل إلى صديق

أشارت دراسة إلى أن ارتداء الرجال ماركات الملابس المشهورة يزيد الثقة بالنفس، ويساعد على التقدم في العمل والترقية، كما أن الرجل المهتم بأناقته عموماً يتقاضى رواتب أعلى من غيره.

وإذا كان معك الأموال الكافية، فهذه هي الماركات العالمية الفاخرة والأكثر شهرة في العالم، والتي غزت عالم الموضة بالتصميمات المميزة والمواد ذات الجودة العالية المستخدمة في تصنيع الملابس الأنيقة.

إليك 10 من أفضل الماركات العالمية للملابس الرجالية، مرتبة ترتيباً عشوائياً، وبعض المعلومات حولها.

1- زارا Zara

زارا شركة إسبانية أسست عام 1975 على يد أرمانيكو أورتيجا وروزاليا ميرا.

ولا تحتاج زارا سوى أسبوعين فقط لتطوير منتج جديد وتوزيعه إلى المتاجر المختلفة، وذلك مقارنة بالمتوسط العام في صناعة الموضة والذي يبلغ 6 أشهر. كما تطلق الشركة الرائدة حوالي 10 آلاف تصميم جديد كل عام.

2- فيرساتشي Versace

تم تأسيس فرساتشي عام 1978 على يد المصمم الأسطورة جياني فرساتشي بمساعدة أخيه، ومنذ ذلك الحين أصبحت الشركة من الماركات الإيطالية العالمية. وتم افتتاح المتجر الرئيسي لفرساتشي عام 1994 في برلين.

3- دولتشي أند غابانا Dolce & Gabbana

أسس المصممان الإيطاليان دومينيكو دولتشي واستيفانو غابانا شركة دولتشي أند غابانا.

يذكر أن دومينيكو دولتشي كان يحلم بالعمل مصمماً في شركة جيورجيو أرماني (Armani)، ولذلك ذهب يوماً ما حاملاً كتاب رسوماته إلى مقر أرماني ليريهم تصميماته، واستلم موظف الاستقبال الكتاب، ولكن إلى يومنا هذا لم يعرف دولتشي إن كان أرماني رأى تصميماته أم لا.

واليوم يدير دولتشي بيت أزياء يعمل به أكثر من 3 آلاف موظف على مستوى العالم.

4- أندر أرمور Under Armour

أسست أندر أرمور عام 1996 على يد كابتن الفرق الخاصة السابق في فريق جامعة مريلاند لكرة القدم، واسمه كيفين بلانك.

وبدأ كيفين مشروعه من قبو جدته في واشنطن، وقضى وقته مسافراً بين المدن بعربته الخاصة المعبأة بقطع الملابس. واشتهرت الشركة جداً بعدما طلبت منها إحدى شركات الإنتاج تجهيز الملابس الخاصة بفيلمين ستنتجهما.

5- نايكي Nike

أسست شركة نايكي عام 1964 على يد بيل بووارمان وفيل نايت، تحت اسم (Blue Ribbon Sports) ثم تغير اسمها رسمياً إلى "نايكي" عام 1971.

وتعتبر الشركة الأمريكية المصنع الأكبر للمعدات الرياضية في العالم، وواحداً من أكبر منتجي الملابس والأحذية الرياضية.

وحتى عام 2012، بلغ عدد الموظفين في نايكي أكثر من 44 ألفاً حول العالم، ووصلت قيمة الشركة عام 2014 إلى 19 مليار دولار، ما أهلها لأن تصبح المصنف الأول ضمن الشركات الرياضية.

6- بانانا ريبابلك Banana Republic

أسست شركة بانانا ريبابلك عام 1978 على يد ميل وباريسيا زيجلر، ثم اشترتها شركة جاب (Gap) عام 1983. وبعد هذا الشراء، أعادت توصيف نفسها باعتبارها ماركة للملابس الفاخرة. وتدير الشركة أكثر من 500 متجر في الولايات المتحدة و37 متجراً في كندا، وتعمل في 32 دولة حول العالم.

7- جوتشي Gucci

نأتي إلى الماركة الإيطالية الشهيرة والتي أسسها جوتشيو جوتشي في فلورنسا عام 1921. ومنذ تأسيسها، أصبحت الشركة من أنجح مصنعي المنتجات الجلدية الفاخرة، وكذلك الملابس وباقي منتجات الموضة.

وتعتبر جوتشي من أكثر الماركات الإيطالية مبيعاً، وتدير حوالي 278 متجراً حول العالم. ووصلت قيمتها عام 2013 إلى 12,1 مليار دولار، بمبيعات بلغت 4,7 مليار دولار، ما أهلها لتحتل المركز رقم 38 في قائمة فوربس للعلامات التجارية الأعلى قيمة.

8-  لويس فويتون Louis Vuitton

أسست الشركة الفرنسية لويس فويتون عام 1854، وتعتبر واحدة من بيوت الأزياء الرائدة على مستوى العالم.

واحتلت الشركة المركز الأول باعتبارها الماركة الفاخرة الأعلى قيمة على مستوى العالم لمدة 6 سنوات متتالية، بدءاً من 2006 وحتى 2012. وبلغت قيمة الشركة عام 2013 حوالي 28,4 مليار دولار، بمبيعات وصلت إلى 9,4 مليار دولار، وتعمل في 50 دولة، ولها أكثر من 460 متجراً حول العالم.

9-  أرماني Armani

أسست أرماني عام 1975 على يد الإيطالي جيورجيو أرماني. وتصنع الشركة المنتجات الجلدية والأحذية والساعات والمجوهرات والنظارات وأدوات التجميل والإكسسوارات والأثاث المنزلي.

وتنتج الشركة منتجاتها تحت عدة تسميات، منها أرماني وإمبوريو أرماني (Emporio Armani).

10- لاكوست Lacoste

شركة لاكوست الفرنسية أسست عام 1933 على يد رينيه لاكوست وأندريه جليير. وتنتج الشركة الملابس والأحذية والعطور والمنتجات الجلدية والساعات والنظارات.. وقمصان البولو الشهيرة.

وفي البداية، افتتحت الشركة بإنتاج قمصان التنس "لاكوست" المشهورة حالياً.

ويذكر أن أصدقاء ومشجعي مؤسس الشركة رينيه لاكوست كانوا يطلقون عليه اسم "التمساح" نظراً لعناده وصلابته في ملعب التنس، ومن هنا جاء شعار لاكوست المعروف، وهو التمساح الأخضر.

المصدر: وكالات