الثلاثاء 23 مايو 2017 12:20 ص

غزة: لقاء تثقيفي للأطفال حول استخدام الانترنت

الثلاثاء 14 فبراير 2017 05:13 م بتوقيت القدس المحتلة

غزة: لقاء تثقيفي للأطفال حول استخدام الانترنت
أرسل إلى صديق

رام الله - فلسطين الآن

نظمت الإدارة العامة للعمل الأهلي وبالتعاون مع لجنة المرآة بوزارة الثقافة صباح الثلاثاء لقاءً تثقيفياً لأطفال مدرسة المستقبل الأساسية، حول الاستخدام الآمن لشبكة الانترنت والتقنيات الحديثة، وذلك ضمن فعاليات مبادرة "انترنت آمن ومفيد" التي تشرف عليها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع عدد من المؤسسات الحكومية.

وخلال كلمته تحدث أنور البرعاوي وكيل مساعد وزارة الثقافة حول أهمية الاستخدام الإيجابي لشبكة الإنترنت والمواقع الإلكترونية، داعياً الأطفال إلى تسخيرها لتوسيع مخزونهم الثقافي والمعرفي ورفع مستوى وعيهم بما يساهم في صقل شخصياتهم والارتقاء بمستوياتهم التعليمية والثقافية.

وتحدث خلال اللقاء منسق المبادرة علي عكيلة حول مخاطر استخدام شبكة الانترنت، وأبرز الطرق الاحتيالية التي يتم استخدامها من قبل قراصنة الإنترنت لتحقيق أهدافهم الخبيثة.

وأشار عكيلة إلى أن شبكة الانترنت تمثل سلاح ذو حدين، لها تأثيرات خطيرة في حال استخدامها بشكل سلبي، ويمكن من خلالها تحقيق فوائد عديدة تساهم في تطوير الفرد والمجتمع بشكل عام.

وأكد على أهمية تخصيص وقت محدد لاستخدام الانترنت والتقنيات الحديثة مع عدم تأثير ذلك على الدراسة والتحصيل العلمي، مشيراً أن استخدام الانترنت بشكل مفرط يؤثر بشكل خطير على سلوك المستخدم ويجعله يميل نحو العزلة والانطواء.

يشار أن وزارة الثقافة تشارك في مبادرة "انترنت أمن ومفيد" من خلال تنفيذ العديد من الفعاليات والأنشطة الثقافية.

المصدر: فلسطين الآن