الإثنين 26 يونيو 2017 03:24 م

"الإسلامية" تنظم فعاليات اليوم المفتوح للوسائط المتعددة

الثلاثاء 14 فبراير 2017 06:09 م بتوقيت القدس المحتلة

"الإسلامية" تنظم فعاليات اليوم المفتوح للوسائط المتعددة
أرسل إلى صديق

غزة - فلسطين الآن

نظمت كلية تكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع النادي التكنولوجي في الجامعة الإسلامية بغزة فعاليات اليوم المفتوح للوسائط المتعددة.

 وانعقد اللقاء في قاعة المؤتمرات الكبرى في مركز المؤتمرات في الجامعة، بحضور كل من: الدكتور ربحي بركة –عميد كلية تكنولوجيا المعلومات، والدكتور علاء الهليس- نائب العميد، والدكتور توفيق برهوم –رئيس قسمي علم الحاسوب وتطوير البرمجيات، والأستاذ عرفات أبو جري –مدير كلية تكنولوجيا المعلومات، والأستاذ رائد رشيد –عضو هيئة التدريس بالكلية، وجمع من أعضاء هيئة التدريس والطلبة بالكلية، وحشد كبير من طلبة المدارس.

واشتمل اليوم المفتوح على العديد من المحاضرات العلمية والتطبيقية، واستعرض كل من الأستاذ أحمد الصفدي، والأستاذ أحمد القصاص، تجربتهما الشخصية في كيفية صناعة ألعاب الموبايل، وكيفية استثمارها في الحصول على أرباح مادية.

في حين، تحدّث الأستاذ أحمد الشرفا عن الواقع الافتراضي، وكيفية الدخول لبيئة ثلاثية الأبعاد، والتفاعل معها بما يفيد الجانب التعليمي والصحي، وتناول الأستاذ أحمد العف الحديث عن تطوير برمجيات الواقع المعزز التي يمكن من خلالها زيادة إمكانية التعليم عن طريق جهاز الكمبيوتر.

وتطرقت الأستاذة آسيا النمر –المختصة في الشركات الناشئة- إلى موضوع ريادة الأعمال، والشركات الناشئة، وإمكانية تحويل مشاريع تخرج الطلبة لشركة استثمارية لها مردود مالي كبير، ولفت الأستاذ علاء صقر إلى قصة نجاحه في تجربته الخاصة في ريادة الأعمال.

وتحدّث الأستاذ رائد رشيد عن التصميم الجرافيكي والقاعدة الذهبية في التصميم، وكيفية التصميم عن طريقها لينتج تصميم مبني على قواعد ذهبية، وأشار الأستاذ أحمد عوض في حديثه إلى العلامات التجارية، وكيفية الوصول لعلامات يمكن استثمارها في الحياة العملية، واستعرض الأستاذ عوض قصص نجاح عربية وعالمية تمكنت من الحصول على آلاف الدولارات في تصميم علامة تجارية لإحدى الشركات المعروفة.

المصدر: فلسطين الآن