السبت 25 مارس 2017 06:57 ص

غزة 10°

تركيا تسعى لاستضافة "يورو 2024"

الأربعاء 15 فبراير 2017 11:34 م بتوقيت القدس المحتلة

تركيا تسعى لاستضافة "يورو 2024"
أرسل إلى صديق

أعلنت تركيا ترشحها لاستضافة كأس أوروبا في كرة القدم "يورو 2024"، في خطوة تلقى دعم الرئيس رجب طيب أردوغان، وتسعى من خلالها أنقرة إلى وضع جانبا المخاوف الأمنية ووضع البنى التحتية.

وسبق لتركيا أن تقدمت بطلب استضافة نسخة 2016، إلا أنها خسرت التصويت بفارق صوت واحد لصالح فرنسا، فيما يتوقع أن تلاقي تركيا منافسة من ألمانيا مضيفة كأس العالم 2006، التي أبدت اهتماما باستضافة البطولة القارية لعام 2024، كما يتوقع ان تتقدم البلدان الإسكندنافية بطلب مماثل.

وقال رئيس الاتحاد التركي لكرة القدم، يلدريم دميرورن، إن بلاده ستتقدم رسميا بطلب الترشح إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في الثاني من مارس المقبل، قبل يوم من انتهاء مهلة الترشح، مضيفا: "بات من حقنا استضافة البطولة".

ورأى وزير الرياضة التركي، عاكف جاغتاي قليج، أن تركيا باتت تحظى بأفضل بنية تحتية لملاعب كرة القدم في أوروبا، وأن البنية الوحيدة المماثلة لها عالميا هي الملاعب الحديثة البناء في الولايات المتحدة.

وشرعت تركيا في الأعوام الماضية بورشة ضخمة على صعيد بناء الملاعب، ودشنت 3 ملاعب جديدة منذ عام 2014.

وأصيبت تركيا بخيبات أمل متكررة في الأعوام الماضية في ملفات استضافة أحداث رياضية كبرى، إذ خسرت إسطنبول أمام طوكيو في استضافة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2020.

وواجهت تركيا في الأشهر الماضية أوضاعا أمنية وسياسية مضطربة، منها محاولة الانقلاب الفاشل ضد الرئيس أردوغان في يوليو الماضي، وسلسلة من التفجيرات والاعتداءات التي أدت إلى مقتل المئات.

المصدر: وكالات