الثلاثاء 21 فبراير 2017 04:43 م

غزة 16°

داخلية خانيونس.. سرعة الخدمة وجودة الأداء

الخميس 16 فبراير 2017 11:50 ص بتوقيت القدس المحتلة

داخلية خانيونس.. سرعة الخدمة وجودة الأداء
أرسل إلى صديق

خانيونس - فلسطين الآن

تسعى مديرية داخلية خانيونس إلى تعزيز وتوطيد علاقتها مع الجمهور من خلال تقديم خدمة أفضل وبشكلٍ أسرع وبجودة عالية، تحقيقاً لهدفها الأسمى  راحة " المواطن أينما حَل".

موظفوها متواجدون على مكاتبهم منذ الساعة السابعة والنصف صباحاً يُباشرون عملهم بكل تفاؤل وثقة، يعملون كخلية نحل وكأنهم أسرة واحدة لإنجاز معاملات المواطنين حتى آخر دقيقة من ساعات الدوام الرسمي؛ بل إنهم يعملون خارج ساعات الدوام وفي أيام الإجازات الرسمية لإنجاز معاملات المرضى من أبناء المحافظة، ويتوجهون لبيوت المواطنين في مهمات خاصة لإنجاز معاملات كبار السن وأصحاب الاحتياجات الخاصة.

وفي هذا الصدد، يؤكد مدير عام مديرية داخلية خانيونس أ. محمود سالم أن وزارة الداخلية تحرص على حُسن استقبال الجمهور وحسن التعامل معهم بسعة الصدر وبشاشة الوجه وجميل الكلام".

وقال سالم لـ "موقع الداخلية": "إن داخلية خانيونس تسعى دوماً لكسب رضا الجمهور، بتوفير الخدمة المناسبة واللائقة وبسرعة كبيرة، حيث أن أكثر من 95 % من معاملات المواطنين تُطبع في أقل من ساعة ".

وأوضح أن شهادات الميلاد والوفاة وملاحق الهوية وملخصات السكان وشهادات حُسن السيرة والسلوك يتم طباعتها على الفور، وتُسلم للمواطن خلال دقائق معدودة، مضيفاً: "في حين بطاقات الهوية بأنواعها يتم تسليمها للمواطن بعد ساعتين من وقت تقديم الطلب".

وبَيَّنَ سالم أن 32 موظفاً وموظفةً يعملون في داخلية خانيونس يقومون على خدمة أكثر من 400 ألف مواطن من سكان محافظة خانيونس التي تضم 11 تجمعاً سكانياً.

وأوضح سالم أن دوائر داخلية خانيونس (الأحوال المدنية، الشؤون العامة، والجوازات) تُنجز بشكل يومي أكثر من 250 معاملة للمواطنين ويتم تسليمها للمواطن خلال ساعات الدوام الرسمي؛ منوهاً أن داخلية خانيونس تُصدر شهرياً أكثر من 6 آلاف معاملة رسمية، كما أنها أصدرت أكثر من 60 آلف وثيقة رسمية للمواطنين خلال العام 2016م .

4500 هوية للطلاب

وأكد سالم أنه من باب التوفير والتخفيف على المواطنين تم التواصل مع مديرية التربية والتعليم في محافظة خانيونس وتم التنسيق مع 40 مدرسة، لإصدار أكثر من 4500 بطاقة هوية أولى للطلاب والطالبات (مواليد 2001م).

وأفاد أنه تم تسليم طلاب وطالبات المدارس بطاقاتهم الشخصية الأولى على مقاعد الدراسة، مُبيناً أن داخلية خانيونس نسقت مع كتبة العرائض لخفض تكلفة بطاقة الهوية الخضراء على طلاب المدارس من 35 شيكل إلى 25 شيكل فقط.

التنسيق والتشبيك

وفي السياق ذاته، أكد مدير عام داخلية خانيونس أن التنسيق بين داخلية خانيونس والمؤسسات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني هدفه التخفيف عن كاهل أبناء شعبنا وقضاء مصالحهم.

وأردف قائلاً: "تنسيق الداخلية مع التربية والتعليم كان من ثمراته خدمة الطلاب ومساعدتهم والتخفيف عنهم, والتنسيق مع باقي الوزارات ومؤسسات المجتمع المدني والنيابة والشرطة والتشريعي إنما يهدف إلى مساعدة المواطنين وقضاء مصالحهم وتدقيق بياناتهم وتوثيقها ،حسب القانون" .

 

المصدر: فلسطين الآن