الثلاثاء 27 يونيو 2017 01:23 م

ليبرمان: ميناء ومطار مقابل إعادة جثث جنودنا من غزة

الخميس 16 فبراير 2017 06:46 م بتوقيت القدس المحتلة

ليبرمان: ميناء ومطار مقابل إعادة جثث جنودنا من غزة
أرسل إلى صديق

قال وزير الحرب الإسرائيلي افيغدور ليبرمان في إن "إسرائيل" مستعدة للموافقة على بناء ميناء بحري ومطار ومناطق صناعية وتوفير 40 ألف فرصة عمل إذا وافقت حركة حماس على تسليمها جثث الجنديين "ارون شاؤول وهدار غولدين " وإطلاق سراح المدنيين الإسرائيليين الثلاثة الذين تحتجزهم في قطاع غزة والموفقة على تجريد غزة من السلاح وتنازل حماس عن الميثاق الداعي إلى إبادة "إسرائيل".

وفيما يتعلق بالأوضاع في الضفة الغربية المحتلة، قال ليبرمان: إن الغياب المطلق للثقة بين السلطة و"إسرائيل" هو سبب المشكلة في العلاقات بينهما لهذا فان الحل في الضفة الغربية يتمثل في تسهيلات إسرائيلية وخطوات تهدف إلى بناء الثقة في المجال الاقتصادي.

وتابع: "أن الاستقرار والنمو الاقتصادي في الضفة الغربية يشكل مصلحة إسرائيلية لذلك نحن في هذا المجال شركاء وأنا أفضل التركيز على نقاط الاتفاق وبعدها نبحث ونناقش نقاط الخلاف".

وزعم ليبرمان أن سياسته تعتمد على تقديم الفائدة للفلسطينيين المستعدين للتعايش مع "إسرائيل" وقال "يجب أن نتقدم نحوهم ونساعدهم في مجال التشغيل ومنحهم التصاريح والقدرة على الحركة بحرية فقد شاء القدر أن نعيش هنا على هذه الأرض الصغيرة سويا لذلك هناك حاجة لأدراك ضرورة البحث عن طرق للتعاون بدلا من العداء والخصومة".على حد قوله.

المصدر: فلسطين الآن